الأخيرة و بانوراما

10 مدارس تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

الدوحة – الراية : احتفل قسم برنامج وخدمات الصحة المدرسية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية باليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يصادف العاشر من شهر أكتوبر من كل عام، في عدة مدارس من مختلف الفئات العمرية وبمختلف مناطق الدولة.

وقالت الدكتورة ليلى الدهنيم استشاري طب المجتمع ، مدير برنامج وخدمات الصحة المدرسية، إن الاهتمام بموضوع الصحة النفسية ينبع من إيماننا بضرورة تقديم خدمات صحية شمولية ومتكاملة تغطي كافة النواحي الصحية للطالب الجسدية والنفسية، كون أن الصحة النفسية والعقلية لا تقل أهمية أبداً عن الصحة الجسدية.

هذا واستهدفت فعاليات قسم برنامج وخدمات الصحة المدرسية عشر مدارس بفعاليات خاصة، تضمنت العديد من الأنشطة بالمدارس، حيث تم إلقاء كلمات وتوعية صحيّة بالطابور الصباحي للطلبة إضافة إلى تنظيم مسابقات رسم للطلاب ليتمكن الطلاب من التعبير عن مفهوم الصحة النفسية من منظورهم الخاص. كما تم تقديم بعض المحاضرات في المدارس المستهدفة بالتنسيق والتعاون مع الإخصائيين النفسيين بالمدارس.

كما تضمنت الفعاليات إقامة ركن خاص بالصحة النفسية في المدارس المستهدفة اشتمل على حوارات مع الطلبة ونقاشات مميزة حول أهمية الصحة النفسية وأثرها الكبير على إنتاجية الفرد واتزانه الداخلي وبالتالي نسهم بنهضة ونماء المجتمع، كما تم توزيع بعض المطويات والمواد التثقيفية على الطلاب.

هذا وتأتي هذه النشاطات امتداداً لدور كادر التمريض للصحة المدرسية بتعزيز الصحة ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع القطري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X