fbpx
إذاعة و تلفزيون
بعد توقف بسبب ظروف السفر.. سعيد عوجان:

أعود إلى تقديم سوالف بيتنا على صوت الخليج

نعزّز تواصل الجمهور مع البرنامج عبر المنصّات الاجتماعية

المؤسسات الإعلامية حريصة على استقطاب المواهب القطرية

أنصح الإعلاميين الشباب بتطوير أنفسهم

كتب – محمود الحكيم: كشف سعيد عوجان الهاجري لـالراية  عن عودته من جديد لتقديم برنامج «سوالف بيتنا» على موجات إذاعة صوت الخليج حيث توقف عن تقديم البرنامج لمدة شهرين بسبب خروجه في مهمة رسمية خارج الدولة، وأشار عوجان إلى أنه بدأ تقديم البرنامج إلى جانب المذيعة شايعة الفاضل يوم الخميس، مشيراً إلى أن البرنامج يبث يومياً من الأحد إلى الخميس في الواحدة والنصف ظهراً ويناقش قضايا وموضوعات اجتماعية متنوعة مثل المشاكل الأسرية وكيفية معالجتها، ومشاكل العمل والأفكار المبتكرة التي قد تفيد المجتمع. وتتولى الإعداد بدرية محمد.

وذكر عوجان أن إذاعة صوت الخليج تعمل على تفعيل تواصل الجمهور مع البرنامج من خلال عدة منصّات منها البرسكوب بحيث يستطيع المستمع أن يشاهد الحلقة على الهواء مباشرة عبر هذا التطبيق كما يستطيع المستمعون التواصل من خلال تويتر أو عبر الهاتف من خلال الاتصالات المباشرة بالبرنامج. وذلك حرصاً منا على فتح جسور التواصل مع الجمهور على أوسع نطاق إذ إن تواصل الجمهور وتفاعله هو النبض الحقيقي الذي يحيا به برنامجنا «سوالف بيتنا».

وفي سياق آخر أشاد الإعلامي سعيد عوجان الهاجري بالاهتمام المتزايد لدى المؤسسات الإعلامية باستقطاب الكوادر القطرية للعمل الإعلامي سواء كان بالتلفزيون أو الإذاعة، لافتاً إلى أن الإعلام القطري عموماً خلال الفترة الأخيرة حقق أكبر نسبة في استقطاب الكادر القطري من المذيعات والمذيعين القطريين وضمّهم إلى قافلته الإعلامية سواء أكان هذا في تلفزيون الريان أو تلفزيون قطر ، هذا فضلاً عن الكوادر الإذاعية الكثيرة بإذاعة قطر.

وقال الهاجري: لا أجد تقصيراً من الجهات المسؤولة عن العمل الإعلامي في دعم المواهب والكوادر القطرية، وقال: حقيقة الأمر أن المسؤولين لا يألون جهداً في دعم الموهبة القطرية بل يبحثون عنها ويذللون أمامها كل العقبات. ودعا الهاجري الشباب القطري الذي لديه الموهبة الإذاعية أن يتقدّم بلا تردّد إلى أي جهة إعلامية بالدولة لأنه سيجد الأبواب مفتحة أمامه وسيلقى الترحيب من الجميع.

وأنكر الهاجري وجود عقبات أمام الكوادر الإعلامية القطرية سواء في العمل أو في الامتيازات المادية مؤكداً أن العكس هو الصحيح، فالعمل الإعلامي فضلاً عن امتيازاته الوظيفية فهو يمنحك الشهرة ومحبّة الناس وهذه أمور أكبر في نظره من مجرد امتيازات مالية.

ونصح الهاجري المذيعين القطريين المبتدئين في المجال الإذاعي أو التلفزيوني أن يطوروا من أنفسهم بالقراءة والاطلاع وأن يزودوا مهاراتهم التقنية واللغوية والثقافية ويحسّنوا قراءة الثقافة المجتمعية حتى ينجحوا في الوصول إلى قلوب الجماهير.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X