الراية الرياضية
الريان يبدأ بالوكرة والأهلي يواجه الغرافة.. والخور مع السد

دوري الطائرة ينطلق اليوم بـ 3 مباريات واعدة

الاتحاد يضع اللمسات الأخيرة للمنافسة من خلال اجتماعه برؤساء الأجهزة

متابعة – فريد عبدالباقي: تنطلق اليوم النسخة الـ 39 للدوري العام للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2018/‏2019، وذلك بمشاركة 10 فرق وهي: الريان والشرطة والعربي والأهلي والغرافة والوكرة والخور والسد وقطر والشمال، تقام مباريات القسم الأول خلال الفترة من 20 أكتوبر الجاري وحتى 31 ديسمبر المقبل.

البداية ستكون اليوم بإقامة 3 مواجهات في الأسبوع الأول يلتقي في الأولى الريان حامل اللقب مع الوكرة في الثالثة والنصف عصراً، والثانية يلتقي فيها الأهلي مع الغرافة في الخامسة والنصف مساءً، والثالثة يلتقي الخور مع السد في السابعة مساءً، وتختتم يوم الاثنين المقبل مباريات الأسبوع الأول، حيث يقابل الشمال مع العربي في الخامسة والنصف مساءً، والشرطة الوصيف مع قطر في السابعة مساءً، وستقام جميع مباريات مسابقة الدوري على صالة الاتحاد.

ويُعتبر النادي العربي هو المسيطر على ألقاب الدوري العام منذ انطلاقته للمرة الأولى في موسم 1979/‏1980، حيث فاز باللقب 24 مرة، بفارق كبير عن أقرب منافسيه نادي الريان والذي فاز باللقب 9 مرات فقط، ويأتي في المرتبة الثالثة نادي قطر والحصول على 4 بطولات فقط، فيما دون فريق الشرطة اسمه في السجل الذهبي لأبطال الدوري بعدما توج اللقب للمرة الأولى والوحيدة في تاريخه بالموسم قبل الماضي ليحتل المرتبة الرابعة.

الريان سوبر

وكان الريان قد بدأ الموسم الجديد بلقب كأس السوبر عقب فوزه على الشرطة 3-1 ليحصل على اللقب للمرة الثانية في تاريخه، وأما العربي فنال اللقب ثلاث مرات.

ومن جانبه، عقد اتحاد الطائرة برئاسة علي بن غانم الكواري اجتماعاً مع رؤساء أجهزة الأندية العشرة في مقر اتحاد اللعبة، تم خلال الاجتماع الوقوف على آخر استعدادات والتحضيرات لانطلاق المسابقة.

احتفظ الريان حامل اللقب بمدربه البرازيلي كارلوس إدواردو والذي حقق جميع ألقاب الموسم الماضي.

استمرار مدرب الشرطة

وفي المقابل، استمر الأرجنتيني داميان أريدوندو مدرباً لفريق الشرطة والذي حقق إنجازاً فريداً من نوعه بحصد لقب الدوري العام للمرة الأولى في تاريخ الفريق بالموسم قبل الماضي، ليواصل المدرب على رأس الجهاز الفني مع بداية الموسم الجديد، دعم فريق الشرطة صفوفه بضم المحترف الفلندي أوفينين ميكو، ومعتمداً على كتيبة اللاعبين وهم جون شيكو ونادر أبوبكر وبوبي.

مدرسة إيرانية

ويأمل العربي بقيادة مدربه الإيراني محمد رضا توندراوان الظهور بصورة مغاير عما كان عليه في الموسم الماضي، لاسيما أنه ابتعد عن منصات التتويج مكتفياً الحصول على المركز الثالث برصيد 43 نقطة خلف الريان البطل (50 نقطة) والشرطة الوصيف (44 نقطة).

دعم فريق العربي صفوفه بمحترفين إيرانيين وهم محمود رسولي وسيد جواهري بالإضافة إلى التعاقد مع عدنان بوب لياك وعمار سوكولار.

ضم فريق الوكرة المحترف الفنزويلي لويس أرياس ومع لاعب مقيم اليجا إيفانوفيتش، مع استمرار مدربه محمد مجدي والذي قاد الفريق في الموسم المنصرم.

في حين، تسعى الطائرة القطراوية بقيادة مدربها التونسي غازي قوبعة في التعبير عن قدرتها بالمنافسة على ألقاب الموسم الجديد.

واستعان فريق الخور بالمدرب التونسي معاوية الأجنف صاحب الخبرة الطويلة في ملاعب كرة الطائرة القطرية.

أما الأهلي فقد استقر على استمرار مدربه الكرواتي إيجور والذي قاد العميد للوصول إلى نهائي أغلى الكؤوس العام الماضي في إنجاز تاريخي للفريق، أما السد فاستعان بمدرب الفئات السنية الصيني كين ليو.

وتعاقد الغرافة مع المحترف البرازيلي سيلفا ويلينغتون، ويقود تدريب الفهود المدرب التونسي لسعد التورزي، وأما الشمال فقد استعان بمدرب الجيش السابق ايفان يكسيموفيتش.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X