الراية الرياضية
الصحافة البريطانية تواصل بث رسائلها القوية من أرض الواقع .. صن:

قطر 2022 تتجاوز كل عقبات الحصار

مشاريع ملاعب المونديال تسير بوتيرة متسارعة

متابعة – عبد الناصر البار: واصلت صحيفة ذا صن البريطانية نشر تقاريرها عن قطر في جميع المجالات والقطاعات لاسيما منها الرياضية حيث تم نشر تقرير مطول في عدد أمس بعنوان كيف نجحت قطر في مواجهة الحصار الجائر بمواصلة الاستعداد لتنظيم مونديال 2022، حيث أبرز التقرير العديد من الجوانب السياسية والثقافية والاقتصادية والرياضية، حيث أكدت الصحيفة أن قطر نجحت في مواجهة الحصار من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد على بناء وتشييد مصانع محلية. إضافة لمواصلة بناء مشروعات البنية التحتية وإيجاد طرق وسبل بديلة لوصول مواد البناء الأولية من أجل إكمال مشاريع مونديال 2022.

وقالت الصحيفة إن قطر تغلبت على الحصار واستطاعت إيجاد حلول وبدائل لكل المنافذ التي أغلقت، وقالت الصحيفة بعد جولاتها الميدانية إن اللجنة العليا للمشاريع والإرث بذلت جهوداً كبيرة للتغلب على المشكلات الناجمة من الحصار وإن الملاعب المرشّحة لاستضافة المونديال تنجز في وقتها وهي على وشك الانتهاء وإن السلع تصل بشكل عادي إلى ميناء حمد الدولي، وأضافت أن هناك 7 ملاعب مونديالية بمواصفات عالمية وسط الصحراء القطرية بالإضافة لملعب خليفة الدولي.

وتحدّثت «ذا صن» عن ملعب الوكرة الذي من المفروض أن يتم الانتهاء من تشييده وتسليمه مع نهاية العام الحالي، وقالت الصحيفة إن الملعب على وشك الانتهاء، وقالت: إن تصميم الملعب يحاكي التراث القطري، كما وصفت الصحيفة مدينة الوكرة بأنها من أجمل المدن حيث تحتوي على بحر وقوارب الصيد.. وذكرت ذا صن البريطانية أن إنفاق قطر قد بلغ 6 مليارات جنيه إسترليني على البنية التحتية لكأس العالم.

ونشرت ذا صن البريطانية تصريحاً لسعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع في نهاية التقرير، مؤكدة أن سعادة حسن الذوادي أصر على أن «الحصار لم يعق استعدادات قطر، وكان علينا العثور على مورّدين بديلين، ومنذ ذلك الحين لا تزال المشاريع على الطريق الصحيح»، وقالت الصحيفة: إنه في قلب سوق الدوحة النابض «سوق الدوحة»، ومن خلال جولتنا هناك أصبح الحصار بالنسبة للمواطنين القطريين مسألة فخر وطني.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X