أخبار عربية
الرئيس برهم صالح يلتقي مبعوث ترامب

العراق: قتيلان بانفجار في كركوك وتدمير نفق لداعش

بغداد – وكالات: قتل مدنيان صباح أمس جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب محافظة كركوك شمال العراق. وذكر مصدر في الشرطة العراقية أن مدنيين اثنين قتلا في انفجار عبوة ناسفة كانت مثبتة أسفل سيارتهما في الطريق الرابط بين ناحية الرشاد وقرية 7 نيسان جنوب محافظة كركوك. ومن ناحية أخرى، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، مقتل أربعة مسلحين وتدمير نفق في الأنبار غربي البلاد. وقالت المديرية في بيان لها إن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في لواء 29 الفرقة 7 وعلى أثر معلومات استخبارية دقيقة اعتمدت الرصد ومراقبة العناصر المسلحة تمكنت من الوصول إلى نفق لعناصر تنظيم ‏داعش‏ في قضاء ‏هيت بالأنبار.. مضيفة أنها اشتبكت مع مجموعة مسلحة داخل النفق وقتلت أربعة منهم، فيما قامت بتدمير النفق بمساندة من الجهد الهندسي للفرقة. وفي السياق ذاته، أعلنت مديرية نجدة بغداد، القبض على أربعة مطلوبين بتهم الإرهاب في منطقة أبو غريب، غرب بغداد. وأفادت المديرية في بيان صحفي بأن دوريات شرطة النجدة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى، تمكنت من إلقاء القبض على أشخاص مطلوبين ضمن منطقة أبو غريب غرب العاصمة.

من جانب آخر التقى الرئيس العراقي برهم صالح، هنا أمس، بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى العراق. وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات عبر اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين العراق وأمريكا، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في العراق.

وأكد الرئيس العراقي، خلال اللقاء، أهمية العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة، مشددا على ضرورة تعزيزها في كافة الميادين وخاصة الاقتصادية والتجارية. من جانبه، أكد المبعوث الأمريكي تصميم بلاده على تعزيز آفاق التعاون مع العراق في مختلف المجالات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X