fbpx
ثقافة وأدب
انطلاق التسجيل بمقر الجمعية في كتارا.. اليوم

القناص تنظــم بطـولـة إصـفري للصــقـور

الدوحة – الراية : تنطلق اليوم بمقر جمعية القناص القطرية بكتارا عملية التسجيل في بطولة “إصفري قطر للصقور 2018” في نسختها الخامسة، وذلك للاستعداد الجيد لموسم حافل بالمنافسات والبطولات. وفي هذا السياق قال السيد خالد بن سعيد السليطي، رئيس البطولة إن التسجيل سيكون مفتوحاً لجميع الصقارين القطريين ابتداء من اليوم وحتى 24 أكتوبر الجاري، وذلك من الساعة الخامسة مساء وإلى الساعة الثامنة مساء بمقر الجمعية في كتارا المبنى رقم 33. وأوضح السليطي أن “إصفري قطر” ستنطلق يوم 29 أكتوبر وتختتم يوم 3 نوفمبر المقبل.

وأبرز رئيس البطولة أن المشاركة مفتوحة في فئة الدعو وتتكون من فئات فرخ حر وقرناس حر وقرناس شاهين، وفرخ جير حر وقرناس جير حر وفرخ جير شاهين وقرناس جير شاهين، والتفريخ الحر من حر مع مسابقة الوحش منوهاً بأنه يحق للمتسابقين المشاركة بأي عدد من الطيور شريطة أن يكون الطير ملك صاحبه المشارك وأن تكون له شريحة، علاوة على إحضار البطاقة الشخصية أثناء عملية التسجيل.مبيناً أنه يتم تأهيل 10 طيور من كل فئة. كما أكد على أن جمعية القناص رصدت جوائز تشجيعية للمشاركين الفائزين حيث يفوز صاحب المركز الأول بمبلغ مالي وقدره 35 ألف ريال والمركز الثاني بمبلغ قدره 25 ألف ريال وصاحب المركز الثالث يفوز بمبلغ 15 ألف ريال. بينما يفوز صاحب المركز الرابع والمركز الخامس بـ5 آلاف ريال. بالإضافة إلى دروع لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

تجدر الإشارة إلى أن كلمة “إصفري” معروفة عند الصقارين ببداية موسم الصيد، كما أن هذه الفترة أصبحت تستهوي الكثيرين للمقناص أكثر من السابق. وجدير بالذكر أن جميع الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جمعية القناص تلبي ما يحتاجه المهتمون بالطير والمقناص، وما يعكس هذا التميز والنجاح هو الإقبال الكبير والمستمر على جميع ما تقدمه الجمعية. وتعتبر “بطولة إصفري قطر للصقور” فرصة كبيرة للصقارين لمعرفة مدى جاهزية الطيور الخاصة بهم تحضيراً للبطولات المقبلة التي تنظمها جمعية القناص.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X