الراية الرياضية
مهمة محفوفة بالمخاطر للبايرن .. والريال يستضيف فيكتوريا بلزن

قمــة بــدوري الأبطــال تشبك اليــوفي بمـانشستر

مدريد -(أ ف ب): يتطلع بايرن ميونيخ الألماني إلى تكريس عودته إلى الانتصارات عندما يحل ضيفاً على أيك أثينا اليوناني اليوم في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، والتي تشهد مباراة مصيرية للمدرب جولن لوبيتيجي مع استضافة فريقه ريال مدريد بطل المواسم الثلاثة الأخيرة، فيكتوريا بلزن التشيكي.

وفي مباريات بارزة، يحل يوفنتوس الإيطالي ضيفاً على مانشستر يونايتد الإنجليزي، بينما ينتقل مانشستر سيتي إلى أوكرانيا للقاء شاختار دانييتسك.

وفي مباراة ضمن المجموعة الخامسة تقام على ملعب “أواكا سبيروس لويس” في أثينا، يستقبل أيك بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم الستة الأخيرة، في أول لقاء قاري بين الفريقين، علماً أن الفريق البافاري لم يسبق له الخسارة في زياراته الأربع السابقة لليونان في المسابقات الأوروبية. وسيدخل فريق المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش المباراة بعدما أنهى سلسلة محلية مخيبة من أربع مباريات (هزيمتين وتعادلين)، بتغلبه على مضيفه فولفسبورج السبت 3-1 في “البوندسليجا”.

وأكّد رومينيجه قبل انتقال الفريق إلى أثينا أن مرافقة ريبيري – الذي غاب عن مباراة السبت محلياً – لزملائه، لن تكون مفيدة، موضحاً “السفر أساساً يسبب التعب، وسيكون في وضع أفضل إذا بقي في ميونيخ”. ويتطلع أيك أثينا إلى انتزاع نقطة أولى في المسابقة بعد سقوطه أمام مضيفه أياكس بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، ثم خسارته على أرضه أمام بنفيكا البرتغالي 2-3.

وفي المجموعة عينها، يستقبل أياكس بنفيكا البرتغالي في مواجهة هي السادسة بينهما، علماً أن الفريق الهولندي يتقدم بثلاثة انتصارات في مقابل تعادل وخسارة.

وفي المجموعة السابعة، يتطلع ريال مدريد بطل المسابقة القارية في المواسم الثلاثة الأخيرة، إلى خوض مباراته الـ 27 على أرضه بسجل نظيف من الخسارة في المسابقة عندما يستقبل فيكتوريا بلزن.

ويمرّ الفريق الملكي راهناً في حالة من انعدام الوزن بعد فشله في تحقيق الفوز في آخر خمس مباريات، وآخرها سقوطه السبت على أرضه أمام ليفانتي 1-2، ما عمّق أزمة مدربه لوبيتيجي المدعو الأحد إلى مواجهة غريمه اللدود برشلونة في “كلاسيكو” الدوري الإسباني على ملعب كامب نو. وفي المجموعة نفسها، يحلّ المتصدر سسكا موسكو ضيفاً على وصيفه روما الإيطالي. وتشهد مباريات اليوم عودة النجم رونالدو إلى أولد ترافورد الملقب بمسرح الأحلام الذي برز في صفوفه قبل انتقاله إلى ريال في العام 2009، ومنه هذا الصيف إلى يوفنتوس. وفي المجموعة نفسها، يستضيف فالنسيا يونغ بويز، وسط بحث من الفريق عن أول فوز لهما في الدور الأول.

وتشهد المجموعة السادسة استضافة شاختار دانييتسك لمانشستر سيتي بطل إنجلترا، وهوفنهام الألماني لليون الفرنسي. ويتصدر ليون المجموعة مع أربع نقاط، بفارق نقطة عن سيتي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X