fbpx
إذاعة و تلفزيون
خلال مخطط برامجي يسلط الضوء على الإنجازات

التلفزيون يرصد تطورات الاقتصاد القطري

تغطية آنية للبورصة ومشاريع البنية التحتية

كتب – محمود الحكيم: مع انطلاقة الموسم الجديد أوْلَى تلفزيون قطر الجانب الاقتصادي اهتمامًا بالغاً حيث خصصت الخريطة البرامجية لهذا الموسم 3 برامج متنوعة لتسليط الضوء على الحركة الاقتصادية بجوانبها المختلفة في الدولة لاستعراض المنجزات التي يحققها الشأن الاقتصادي والمراكز المتقدمة التي يحصدها عالميًا، والمشاريع العملاقة التي تبنى على أرض قطر كل يوم والتي تسبق في سرعتها كل التوقعات. وتعنى هذه البرامج الجديدة بمواكبة الإنجازات والتطورات الاقتصادية العملاقة التي تشهدها دولة قطر، حيث يتم من خلالها رصد كل حدث اقتصادي والوقوف على تفاصيله وهو ما يعكس الزخم الكبير الذي تعيشه قطر، والذي نلمسه على أرض الواقع ونراه يتقدم ويتفوق على كل الاقتصادات في المنطقة ويضمن لنفسه موقعًا متميزًا بين دول العالم بالإضافة إلى متابعة مشاريع البنية التحتية العملاقة التي تقيمها الدولة.

جلسة الأعمال

أطلق التلفزيون برنامج «جلسة الأعمال» والذي يرصد بشكل يومي وآنيّ مؤشرات البورصة وتطوراتها والتي تمثل مرآة الاقتصاد الوطني عبر شركاتها المدرجة، ويتابع أيضًا رصد المتغيرات في الأسعار بالبورصة ويقدم تحليلاً معمقًا مع الخبراء والمراقبين للمؤشرات المختلفة بالبورصة القطرية، ويقدم أيضا فقرات إخبارية ورصد للفعاليات الصباحية من مواقعها من خلال مراسلين يقومون بتغطية تلك الأحداث والفعاليات المقامة بالدولة. بالإضافة إلى أنه يقدم جولة سريعة في الأسواق العربية والإقليمية والعالمية باعتبار أن الاقتصاد القطري مرتبط بهذه الأسواق. وقد قدم التلفزيون هذا البرنامج بأحدث التقنيات التكنولوجية في مجال العرض التلفزيوني ونوفر معلومات ثرية للمشاهدين عبر مؤشرات آنية تظهر على الشاشة خلال التحليل . وهو برنامج يومي مباشر يبث في تمام التاسعة وعشرين دقيقة صباحًا. ويقدمه مروان أبو شنب.

نحو المستقبل

«نحو المستقبل» برنامج أسبوعي مسجل يعرض كل سبت في تمام العاشرة مساء. ويهتم بالرؤية للمستقبلية للاقتصاد القطري انطلاقا من المشاريع الضخمة التي تشيد على أرض الواقع و يقدم قضايا وموضوعات استباقية تمنح فهما أكبر لماهية المشاريع المستقبلية التي تشيدها قطر أو تنوي الدخول فيها. ويناقش موضوعات مثل اهتمام قطر بمجال الاستثمار في شتى القطاعات مثل قطاع السيارات واستثمارات قطر الواعدة فيه وإنشاء أول مصنع للسيارات الكهربائية والمشاريع الزراعية والصناعية الضخمة التي تنوي قطر البدء فيها. بالإضافة إلى استثمارها في قطاع التكنولوجيا الرقمية وقطاع الاتصالات وغير ذلك من الموضوعات ذات الصلة. ويقدم البرنامج لقاءات حية مع مسؤولين وعن مشاريع استثمارية حكومية أو خاصة.

نبض الاقتصاد

ومن البرامج المستمرة في الخطة البرامجية الجديدة «نبض الاقتصاد» والذي يناقش قضايا اقتصادية مهمة مثل الأمن الغذائي ومبادرات دعم القطاع الخاص والمشاريع الاقتصادية العملاقة التي تبنيها الدولة، وقد استطاع البرنامج في فترة وجيزة أن يكون واحدًا من أهم البرامج التي تعرض على الشاشة، وقد تطور في الموسم الجديد وبدأ يتابع العمل في المشاريع الاقتصادية الضخمة التي تشيدها الدولة، وهو برنامج أسبوعي مباشر يعرض يوم الثلاثاء في تمام العاشرة مساء. ويستضيف كوكبة من المتخصصين والخبراء الاقتصاديين في كل حلقة .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X