fbpx
الراية الرياضية
في الطريق لحسم الوصافة و بطولة السوبر سبورت

اليوم انطلاق الجولة العالمية لـ السوبر بايك بالوسيل

متابعة – أحمد سليم: تستضيف حلبة نادي الوسيل اعتبارًا من اليوم منافسات الجولة الـ 13 والأخيرة من بطولة العالم للسوبر بايك لفئة (1000 سي سي)، والسوبر سبورت فئة (600 سي سي) للدراجات النارية ، بمشاركة نجوم العالم في اللعبة يتنافسون تحت الأضواء الكاشفة في حلبة الوسيل الدولية على مدار 3 أيام.

وستنطلق البطولة اليوم بالتجارب الحرة حيث من المقرر أن يخوض الدراجون في تمام الرابعة والثلث أولى التجارب الحرة، حيث ستكون الافتتاحية من نصيب دراجي فئة السوبربايك يعقبها فئة السوبرسبورت في تمام الساعة الخامسة والربع ، ثم يعاود الأبطال المنافسات مرة أخرى في تمام السابعة إلا الربع بإقامة ثاني التجارب الحرة وتختتم الفعاليات بإقامة ثالث التجارب الحرة للفئة الأولي فقط في تمام التاسعة إلا الربع .

وتعتبر جولة الدوحة مسك ختام المونديال الذي انطلق في الأسبوع الأخير من فبراير الماضي من أستراليا، ليمر بقارات العالم المختلفة في 12 جولة، حتى استقر في الجولة الختامية هنا في الدوحة التي ستشهد تتويج الأبطال في حلبة لوسيل وحفل ختام الموسم.

وعلى الرغم من أن لقب الفئة الأولى قد حسم لصالح البريطاني جوناثان ريا دراج فريق كاواساكي للعام الرابع على التوالي، إلا أنه يسعى لتحقيق العديد من الأرقام القياسية سواء من حيث عدد مرات الفوز بجولات البطولة في موسم واحد حيث حقق حتى الآن 17 انتصارًا ويتطلع للوصول إلى 18 انتصارًا كما يسعى لتخطي رقمه القياسي المسجل باسمه من الموسم الماضي بأكبر عدد من النقاط وهو 456 نقطة.

ويتصدر ريا الترتيب العام برصيد 520 نقطة محققا رقما قياسيًا جديدًا في البطولة العالمية، وبفارق 172 نقطة عن أقرب منافسيه ومواطنه الدراج تشاز ديفيز صاحب المركز الثاني.

في المقابل سيكون الصراع على أشده من أجل الفوز بمركز الوصافة الذي يتنافس عليه البريطاني تشاز ديفيس دراج فريق “دوكاتي” في المركز الثاني برصيد 348 نقطة والهولندي مايكل فان در مارك دراج فريق “ياماها” برصيد 324 نقطة أي أن الفارق بينهما يبلغ 24 نقطة في حين تتبقى 50 نقطة متاحة في جولة قطر.

كما ستشهد جولة الدوحة حسم لقب بطولة العالم في فئة السوبر سبورت والتي يتنافس عليها كل من الدراج الألماني ساندرو كورتيسه متصدر الترتيب العام برصيد 189 نقطة، والفرنسي جولي كلوزيل صاحب المركز الثاني برصيد 183 نقطة، وعلى مقربة منهما يأتي السويسري راندي كروميناشير صاحب المركز الثالث برصيد 150 نقطة، إلا أنه يحتاج لمعجزة من أجل الفوز تتمثل بفوزه بلقب سباقي الدوحة من أجل الوصول إلى النقطة 200، وفي نفس الوقت عدم تحقيق كورتيسه وكلوزيل لمراكز متقدمة وإخفاقهما في حصد النقاط.

الدراج البريطاني تشاز ديفيس في مؤتمر صحفي:

جولة قطر الأفضل تحت الأضواء الكاشفة

أكد الدراج البريطاني تشاز ديفيس الوصيف الحالي لبطولة العالم للسوبربايك على جاهزيته لمنافسات السوبر بايك التي تنطلق اليوم في حلبة الوسيل الدولية وقال في مؤتمر صحفي عقد بفندق جراند حياة الدوحة ظهر أمس أنه سيسعى للمنافسة بقوة وإنهاء السباق في الصدارة لضمان الحصول على الـ 50 نقطة وبالتالي ضمان الحصول على الوصافة. وهنأ الدراج ديفيس دراج فريق “دوكاتي” مواطنه جوناثان ريا دراج فريق “كاواساكي” بالفوز بلقب البطولة قبل نهايتها، مشيرًا إلى أنه تعرض لحادث في سباق الأرجنتين تسبب في ابتعاده عن المنافسة على اللقب وبالتالي المركز الثاني سيكون جيدًا بالنسبة له في ظل الظروف التي تعرض لها.

وأشار ديفيس إلى أنه حرص على التواجد في قطر مبكرا من أجل الاستعداد الجيد للبطولة مشيرًا إلى أنه تفاجأ بسقوط أمطار في الدوحة للمرة الأولى في هذا التوقيت.

وأشاد الدراج البريطاني بحلبة الوسيل وقال:”حلبة الوسيل رائعة وتضاهي الحلبات العالمية ولكن المنافسة فيها ستكون صعبة خاصة في ظل تواجد منعرجات صعبة للغاية على كافة الدراجين،

وعن استضافة قطر لكأس العالم 2022 في لعبة كرة القدم قال:”هناك تغييرات وتطور كبير في البنية التحتية وكلما زرت الدوحة وجدت تطورًا كبيرا فهناك الكثير من الأمور اختلفت على كافة الصعد، أعتقد أن قطر ستقدم بطولة عالم مبهرة في 2022، خاصة أن عمليات بناء الاستادات والبنية التحتية تسير بصورة جيدة” .

الجماهير على موعد مع المتعة

 

ستكون الجماهير العاشقة لسباقات الدراجات النارية على موعد مع المتعة والإثارة في عطلة نهاية الأسبوع ومتابعة بطولة العالم للسوبر بايك ومشاهدة الحدث عن قرب، حيث فتحت حلبة الوسيل الدخول مجاناً أمام الجماهير التي ستكون أمام فرصة للالتقاء مع نجومهم المفضلين، أو لحاملي تذاكر الـ “vip” ، وسيسمح للجماهير بدخول منطقة البادوك والتحدث من الدراجين المشاركين والتقاط الصور والتوقيعات منهم، فضلا عن استمتاع العائلات بأنشطة الأطفال وخيام البضائع وقاعات الطعام.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X