الراية الرياضية
بالبرنامج الأولمبي المدرسي

انطلاقـــة قويـــة لمنافســـات الســـلة المدرســـية

متابعة – رجائي فتحي : انطلقت منافسات كرة السلة في البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته الجديدة الـ 12 وذلك من داخل صالة اتحاد كرة السلة وسط حضور جيد من المدارس ومتابعة عن كثب من مسؤولي اتحاد كرة السلة وكذلك المدربين من مختلف الأندية .

وكانت البداية مع مباريات المستوى الأول لطلاب المرحلة الابتدائية وفيها تأهل فريقا مدرستي الخور النموذجية وعثمان بن عفان لدور ال ١٦ من البطولة لاحتلالهما المركزين الاول والثاني بمجموعتهما.

وأسفرت المباريات عن فوز مدرسة الخور على عثمان بن عفان بنتيجة 6 ـ 3 ثم مدرستي الخور النموجية وعثمان بن عفان على مدرسة أم العمد بنتيجة 20 /‏ 0 .

وفي المستوى الثاني للمرحلة الابتدائية أيضا تأهل لنفس الدور فريقا مدرستي جابر بن حيان الابتدائية والخور النموذجية بعد منافسات قوية في هذا المستوى.

وأسفرت نتائج المباريات عن فوز مدرسة جابر بن حيان على الخور بنتيجة 10 /‏ 6 والخور على مدرسة حطين بنتيجة 9 /‏ 1 ثم جابر بن حيان على مدرسة حطين بنتيجة 15 /‏ 5 والخور على مدرسة سعد بن معاذ بنتيجة 8 /‏ 2 وجابر بن حيان على مدرسة سعد بن معاذ بنتيجة 10 /‏ 0 ومدرسة حطين على مدرسة سعد بن معاذ بنفس النتيجة.

وجاءت الانطلاقة لمنافسات السلة المدرسية جيدة حيث إن المباريات أظهرت العديد من المواهب في المدارس التي يمكن الاستفادة منها في المستقبل بالنسبة للعبة .

وسوف يظهر المستوى الفني القوي لمنافسات كرة السلة مع الدخول في المواجهات للمدارس الإعدادية والثانوية حيث سن التألق بالنسبة للاعبين ويتابعها مسؤولو الأندية من كثب في ظل البحث عن مواهب جديدة لضمها للأندية.

وحظيت هذه المباريات بإشراف من جانب مسؤولي الاتحاد وكذلك إدارتها من قبل حكام معتمدين باتحاد كرة السلة حتى يعتاد اللاعبون الصغار على أجواء المنافسات ومعرفة كل شيء بالقانون بما يؤثر عليهم بالإيجاب عند المشاركة في المنافسات الرسمية في المستقبل وهذا ينعكس بصورة جيدة على اللعبة .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X