fbpx
الراية الرياضية
نجوم العالم يتوافدون على الدوحة قبل ضربة البداية غدا

قطر كلاسيك للاسكواش على خط الانطلاق

زينل : أبطال العالم يعتبرون البطولة هدفا أساسيا لهم ويحرصون على المشاركة

متابعة – حسام نبوي: يكثف الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة استعداداته وتحضيراته حاليا لاستضافة بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش التي ينظمها على ملاعب مجمع خليفة الدولي بداية من غدا السبت وحتى 2 نوفمبر المقبل بمشاركة جميع المصنفين الأوائل على مستوى العالم.

ومن جانبه قال طارق زينل أمين السر العام ومدير البطولة إن البطولة تشهد دائما مشاركة كل من فازوا بألقابها من قبل كما أنها أصبحت ركيزة هامة من ركائز أبطال العالم لزيادة رصيدهم في نقاط التصنيف العالمي حيث إن البطل الذي يفوز بكأس قطر يصعد مباشرة إلى قمة التصنيف العالمي.

وأضاف أن أبطال اللعبة يعتبرون بطولة قطر للاسكواش هدفا أساسيا في برنامجهم السنوي ويحرصون على المشاركة فيها سنويا حيث إنها تصنف ببطولة السوبر بلاتينية وهو ما دفع السيد ناصر الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ورئيس اللجنة المنظمة إلى زيادة الجوائز المالية للفائزين حتى بلغت

هذا العام 177.750 دولارا أمريكيا.

وأكد مدير البطولة أن بطولة قطر تحظى دئما باهتمام جميع المصنفين والمصنفات لما تشهده من زخم كبير ومتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة حتى أصبحت واحدة من البطولات العالمية الكبيرة.

وفي إطار اهتمام الاتحاد القطري باللعبة داخل قطر تم إنشاء 8 ملاعب جديدة وهذه الزيادة مع تطور ملاعب ومنشآت اتحاد الاسكواش سوف تؤدي إلى طفرة كبيرة لشعبية اللعبة، خاصة أنه توجد بقطر مجموعة من المدربين الأكفاء يساهمون في الإشراف على تدريب المنتخبات ومراكز تدريب للاسكواش تحت 8 و9 سنوات من مواليد قطر لتوسيع قاعدة اللعبة واكتشاف المواهب وضمها للمنتخبات الوطنية. ويسعى المصري محمد الشوربجي المصنف الاول عالميا وحامل لقب نسخة العام الماضي الى الحفاظ على لقبه في البطولة على رأس قائمة كبيرة من أبرز مُصنفي رياضة الاسكواش في العالم.

وتوج الشوربجي بلقبه الثالث في البطولة القطرية خلال النسخة الماضية بعد فوزه على مواطنه طارق مؤمن بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة النهائية . وفي هذه النسخة من البطولة، سيخوض الشوربجي منافسة قوية للدفاع عن لقبه مع عدد من مواطنيه مثل علي فرج ومروان الشوربجي وطارق مؤمن، بالإضافة إلى الألماني سيمون روسنر والكولومبي ميغيل أنخيل رودريغيز والفرنسي الذي تغلب عليه في الدور نصف النهائي في العام الماضي غريغوري غوتييه.

وفيما يتعلق بالمشاركة القطرية في البطولة، ضمت القائمة لاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي المصنف رقم 24 عالميا والذي تألق هذا الموسم وتوج بلقب بطولة ماليزيا المفتوحة للاسكواش التي يبلغ مجموع جوائزها 35.000 دولار أمريكي.

وإلى جانب التميمي يشارك القطريان الآخران سيد أمجد وعبدالرحمن المالكي في البطولة بعد حصولهما على دعوات خاصة من اللجنة المنظمة.

ولم تقتصر أهمية بطولة قطر كلاسيك للاسكواش على الجائزة المالية الكبيرة ولكن تتخطاها لتشمل العدد الكبير من النقاط قبيل البطولة الختامية للموسم والتي يسعى اللاعبون للمشاركة بها، حيث تمنح البطولة اللاعبين المشاركين بها فرصة الحصول على حدد كبير من النقاط تساعدهم في احتلال المراكز الثمانية الأولى في التصنيف العالمي وفي التأهل بالتالي إلى البطولة الختامية للموسم والتي تقام في شهر يونيو من العام المقبل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X