fbpx
الراية الرياضية
على الرغم من المشاريع الكثيرة والكبيرة .. فرانس فوتبول:

مونديال 2022 بدون تلوث

متابعة – عبد الناصر البار: أكدت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية أمس أن مونديال قطر 2022 سيكون بطولة “ببصمة كربونية محايدة” ودون أي انبعاثات ملوثة للبيئة والمحيطات السكنية خاصة أن قطر تشهد ثورة ونهضة كبيرة على مستوى البنية التحتية في السنوات الأخيرة تحضيراً للبطولة التي ستنظم لأول مرة في الشرق الأوسط.

وقالت فرانس فوتبول: إن سعادة محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة قد أكد خلال المؤتمر الذي عقد حول التنمية المستدامة أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث تعمل جاهدة وبحرص كبير على التخطيط المحكم والتنظيم المميز من أجل بناء وتشييد المشاريع الخاصة بالمونديال ولكن بحوصلة كربونية محايدة.

وأضافت الصحيفة أن وزير البلدية والبيئة قال إن معايير التصميم والبناء الصارمة من شأنها أن تعوّض البصمة الكربونية للبطولة، على الرغم من العدد الكبير لمشاريع البنية التحتية الجارية في قطر خلال هذه الفترة. وتحدّثت الصحيفة الفرنسية عن المشاريع والبنية التحتية لقطر قائلة: إنه بين المشروعات الرئيسية التي تعمل قطر على تجهيزها لمونديال 2022 هي بناء 8 ملاعب جديدة وترميم بعض الملاعب إضافة لشبكة طرقات ومترو بشكل عصري وحديث، كما أشارت الصحيفة إلى أن قطر تبني واحدة من أكبر المدن الحديثة وبمقاييس عالمية وهي مدينة لوسيل التي تتسع لـ 250 ألف نسمة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X