fbpx
الراية الرياضية
اليوم ضربة البداية بمشاركة صفوة المصنفين الأوائل على العالم

انطلاقـة عالمية لبطولـة قطـر كلاسيك للاسكواش

177.750 دولاراً في انتظار الأبطال الأوائل و16 مباراة في اليوم الأول

نجمنا الأول عبد الله التميمي يبدأ التحدي الكبير بمواجهمة المقدوني إين يو

متابعة – حسام نبوي: تنطلق ظهر اليوم منافسات بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش في نسختها السادسة عشرة والتي ينظمها اتحاد التنس الإسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش خلال الفترة من 27 إلى 2 نوفمبر، وتصنف قطر كلاسيك بفئة “السوبر بلاتينية“ وتبلغ قيمة جوائزها المالية ( 177.750 دولارًا أمريكيًا) ويشارك في النسخة صفوة المصنفين الأوائل على مستوى عالم الإسكواش الاحترافي بقيادة المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالميًا وحامل لقب نسخة العام الماضي إلى جانب كوكبة من الأبطال بينهم مواطنيه على فرج ومروان الشوربجي وطارق مؤمن، بالإضافة إلى الألماني سيمون روسنر والكولومبي ميغيل أنخيل رودريغيز والفرنسي غريغوري غوتيه وغيرهم من عمالقة الاسكواش سيخوضون غمار التحدي العالمي ومحاولة الظفر بلقب نسخة 2018 حيث سيكون جمهور وعشاق الإسكواش العالمي .. لعبة التشويق والإثارة، على موعد الليلة مع انطلاقة عاصفة وحماسية للبطولة.

16 مباراة

وتشهد منافسات اليوم 16 مباراة تتوزع على 3 ملاعب و يلتقي فيها نجم اللعبة القطري عبد الله التميمي المصنف 24 عالميًا و المتوج مؤخرًا ببطولة ماليزيا البالغة قيمة جوائزها 35 ألف دولار المقدوني إين يو فيما يلتقي مواطنا عبد الرحمن المالكي وسيد أزلان المشاركان ببطاقتي دعوة من اللجنة التنظيمية العليا للمسابقة تباعًا اللاعبين الأسترالي كاميرون بيلي و الهونج كونجي فانو ييب.

و تجمع بقية المباريات الألماني رافييل كانداز و المكسيكي أرنور سالازار فيما يواجه أغلب اللاعبون المصريون منافسين بريطانيين حيث يتلاقى مازن هشام مع كريس صامويل و محمد رضا مع تومر ريشارد، و عمر عبد المجيد بجيمس دكلان فيما يلاقي المصريان الآخران كريم فتحي ويوسف سليمان الفرنسيان جريجوري مارش وماتيو كاستاني.

ويلتقي في بقية مباريات اليوم الإسترالي بورغا كلارك مع البريطاني ناتان ليكر و المقدوني عدنان نافزاون مع الاسكتلندي جريج لابان و النيوزلندي كامبل كرانسون مع البريطاني جورج باركر والويلزي جوي ماكين مع الإسترالي ركس هدريك .

ارتياح كبير

وهناك ارتياح تام باكتمال التحضيرات والترتيبات لانطلاقة عرس الإسكواش العالمي في ديرة العز والفخر الليلة، حيث أبدى منظمو البطولة ترحيبهم بكتيبة النجوم الكبار بقيادة المصري محمد الشوربجي وبقية رفاقه من المصنفين الأوائل .. حيث استطاعت اللجان العاملة الانتهاء من كافة الأمور التنظيمية واللوجستية في توقيتها ترقبًا لساعة الصفر، وهناك رغبة كبيرة في تحقيق نجاح يضاف لسلسلة نجاحات البطولة الماضية وسعي دائم لما هو جديد وفي صالح قطر كلاسيك 2018 ، خاصة أن الاتحاد حصد في عام 2017 العديد من المكاسب وبشهادة أسرة الإسكواش العالمي .. كما وجهت اللجنة المنظمة الدعوة للجماهير ومحبي الإسكواش لمواكبة التحدي للاستمتاع بلقاءات قمة المستوى وتشجيع نجومهم الكبار.

منافسة نارية

المصنف الأول عالميًا المصري محمد الشوربجي حامل اللقب، يعد الأكثر تتويجا بألقاب بطولة قطر كلاسيك للاسكواش بعدد 3 ألقاب ويليه مواطنه كريم درويش والإنجليزي بيتر نيكول بلقبين لكل منهما، وحقق الشوربجي اللقب أعوام 2013 و2015 و2017 بينما حصل درويش على لقبيه في عامي 2008 و2010 وحصل بيتر نيكول على اللقب عامي 2001 و 2002، فيما يحمل الأسترالي المخضرم ديفيد بالمر الرقم القياسي في عدد مرات الوصول للمباراة النهائية من دون الحصول على اللقب فقد حل وصيفًا لنسخ 2001 و2002 و2005 و2007، كما شهدت النسخ الأربع الأولى سيطرة إنجليزية فقد حصل بيتر نيكول ولي بيتشيل وجيمس ويلستروب على ألقابها قبل أن يتسلم اللاعبون المصريون الراية في النسخ الثلاث التالية.. ففي العام 2009، عادت البطولة مرة أخرى إلى إنجلترا بعد أن تمكن نيك ماثيو من منع كريم درويش من الدفاع عن لقبه الذي حصل عليه في السنة السابقة، وعاد درويش وثأر لخسارته في العام 2010 وفاز على مواطنه عمر شبانة (بطل نسخة العام 2007) ليحصل على اللقب، وسوف تكون المنافسة ناريه حول لقب النسخة الحالية بين النجوم الكبار.

تحـــــــــــدٍ جــــديـــــــــد

قال طارق زينل مدير البطولة: لقد رفعنا من السقف التنظيمي للبطولة وهذا ما سيشعر به الجميع منذ دخولهم مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش والذي ارتدى حلة جديدة ومجموعة كبيرة من التغييرات والتحديثات على جميع المستويات من أجل تقديم خدمة أفضل للاعبين وللجماهير على حد سواء.

وأضاف: إنه لشرف كبير لنا أن نبرهن أمام العالم مرة أخرى على السمعة الكبيرة التي تحظى بها دولة قطر، في استضافة أقوى البطولات الرياضية، كما نخطط لأن تصبح نسخة العام 2018 من بطولة كلاسيك أفضل نسخ البطولة، ونعمل على مدار الساعة من أجل الوصول إلى تلك الغاية.

وأكد طارق زينل أن اللجنة المنظمة برئاسة سعادة ناصر بن غانم الخليفي حريصة على الوصول بمستوى البطولة إلى أبعد حد ممكن.. وهذا لايقلل من أن البطولة شهدت على مدار السنوات الماضية تطورًا كبيرًا، خاصة فيما يتعلق بمشاركة أفضل نجوم العالم في منافساتها.

وقال إن النسخة الجديدة تحظى بتغطية إعلامية مميزة في ظل الزيادة الكبيرة في عدد ممثلي وسائل الإعلام الدولية الذين تم اعتمادهم لنقل منافسات البطولة.

اكتمـــال وصـــــــول الـلاعبـيـــن

اكتمل أمس وصول نجوم البطولة بقيادة المصري الشوربجي وبقية العقد الفريد، حيث حظي الجميع باستقبال حافل من لجنة العلاقات العامة والضيافة، وسط ترتيبات وتحضيرات 5 نجوم وعالية المستوى وانخرطوا في التدريبات والاستعدادات للتحدي المنتظر بدءًا من الليلة.

قطر كلاسيك «سوبر»

تصنف قطركلاسيك ضمن فئة “السوبر بلاتينية“ وتبلغ قيمة جوائزها المالية 177.750 دولارًا أمريكيا ويشارك في نسختها الحالية مجموعة من المصنفين الأوائل على مستوى عالم الاسكواش الاحترافي بقيادة المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالميًا وحامل لقب نسخة العام الماضي ومواطنيه علي فرج ومروان الشوربجي وطارق مؤمن الألماني سيمون روسنر والكولومبي ميغيل أنخيل رودريغيز والفرنسي غريغوري غوتيه وغيرهم من عمالقة اللعبة.

مجمـع التنــس جــاهـــز

مجمع التنس والاسكواش تزين لاحتضان المنافسات واستقبال الجماهير ومحبي اللعبة، حيث بذلت اللجان العاملة جهودًا جبارة لإبراز الحدث بمستوى مشرف ويليق بمكانة وسمعة قطر كلاسيك وما حققته من مكاسب وإنجازات بوصفها إحدى أكبر البطولات العالمية.

استعدادات جـــــادة

تحظى بطولة قطر كلاسيك للاسكواش باهتمام كبيرة للغاية من جميع اللاعبين المشاركين حيث إن المنافسة شرسة جدًا من أجل الظفر باللقب، ولهذا فقد كانت الاستعدادات للبطولة على قدم وساق للوصول إلى أفضل درجات الجاهزية لتقديم مستوى مميز كما اعتدنا دائما في النسخ الماضية وأظهر جميع نجوم المسابقة جاهزية كبيرة من خلال التدريبات الأخيرة التي قاموا بها تمهيدًا لضربة البداية الرسمية للبطولة ظهر اليوم حيث يتوقع الجميع مستوى مميزا للغاية وأداء ممتع من جميع نجوم اللعبة.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X