fbpx
الراية الرياضية
تم الكشف عن التفاصيل في مؤتمر صحفي أمس على هامش قطر كلاسيك

الدوحة تستضيف بطولة العالم للاسكواش العام المقبل

زينل : استضافة البطولة الكبيرة دليل على التزام قطر بتطوير الرياضية العالمية

أليكس جيوف : الدوحة اصبحت إحدى الوِجهات الرئيسية في الرزنامة الدولية للعبة

متابعة – حسام نبوي: عقد اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة مؤتمرًا صحفيًا مساء أمس بحضور طارق زينل أمين سر عام الاتحاد و أليكس جيوف الرئيس التنفيذي لرابطة محترفي الاسكواش تم خلاله الإعلان عن تفاصيل استضافة الدوحة لبطولة العالم للاسكواش للرجال للمرة الخامسة في تاريخها وذلك خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر (2019)على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

وستحل بطولة العالم للاسكواش للرجال لموسم 2019-2020 مكان بطولة قطر كلاسيك، إحدى البطولات البلاتينية بجولة محترفي الاسكواش في العام المقبل، إلا أن الأخيرة ستعود إلى مكانها الطبيعي بالرزنامة الدولية في موسم 2020-2021.

وتشهد النسخة 40 من بطولة العالم للاسكواش للرجال، مشاركة 64 لاعبًا من بينهم أفضل 56 مصنفًا على العالم بالإضافة إلى 8 لاعبين يشاركون في البطولة بعد حصولهم على دعوات خاصة من اللجنة المنظمة حيث سيتنافس اللاعبون للظفر بالجائزة المالية التي يبلغ قدرها 325,000 دولار أمريكي.

وكانت دولة قطر قد استضافت هذه البطولة الكبرى في 1998 و2004 و2012 و2014 حيث شهدت النسخة الأخيرة، مباراة نهائية مصرية خالصة بين اللاعبين رامي عاشور ومحمد الشوربجي إذ تعد إلى الآن إحدى أقوى مباريات في تاريخ هذه الرياضة.

ومن جانبه قال طارق زينل : تُعد استضافة بطولة العالم للاسكواش للرجال للمرة الخامسة دليلاً آخر على التزام دولة قطر بتطوير الرياضية حيث أصبحت دولتنا على مدار السنوات الماضية، إحدى أهم الوجهات المتخصصة في استضافة أهم الأحداث الرياضية بما فيها بطولات الاسكواش”.

وأضاف “ نَعِد باستضافة نسخة مميزة أخرى من بطولة العالم للاسكواش لتكون الأفضل في تاريخ البطولة.. ونحن على يقين بأن اللاعبين المشاركين يتطلعون للتنظيم المتميز الذي تشتهر به دولة قطر”.

وأكد طارق على أن رابطة اللاعبين المحترفين في تواصل دائم مع اللجنة الأولمبية الدولية لاعتماد اللعبة بدورات الألعاب الأولمبية المقبلة .

في حين قال أليكس جيوف: نتطلع لرؤية أهم لاعبي العالم يعودون إلى مدينة الدوحة للمشاركة في أسبوع من المنافسات المثيرة ببطولة العالم العام المقبل.

وأضاف” تعد دولة قطر إحدى الوِجهات الرئيسية في الرزنامة الدولية لرياضة الاسكواش حيث استضافت العديد من البطولات والمباريات القوية في السنوات الماضية”، مشيرًا إلى أن دولة قطر أنجبت أيضا العديد من اللاعبين الذين تركوا بصمة مميزة في بطولات رابطة اللاعبين المحترفين ومن بينهم عبد الله محمد التميمي الذي يقترب من دخول قائمة أفضل 20 لاعب في العالم.

من جهة أخرى نوه الرئيس التنفيذي لرابطة محترفي الاسكواش بمستوى التنظيم الذي دأب عليه الاتحاد القطري للاسكواش خلال السنوات الماضية في استضافة هذه البطولة معرباً عن تطلعه للعمل مع الاتحاد في الأشهر القليلة المقبلة “ .

الشوربجي يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب بفوز هام

 

نجح المصري محمد الشوربجي حامل لقب بطولة قطر كلاسيك للاسكواش في تحقيق الفوز على لاعب هونج كونج فان ويب بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع 11/‏3 و11/‏9 و6/‏11 و11/‏9 ، في بداية قوية للشوربجي في طريق الحفاظ على اللقب، فيما حقق الاسباني بورجا جولان فوزا هاما على الاسكتلاندي جريك لوبين بنتيجة 3 اشواط دون رد تفاصيلها 13/‏11 و11/‏8 و 12/‏10، فيما تغلب النيوزيلاندي بول كول على المكسيكي سيزار سلازار بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط تفاصيلها 13 /‏15 و11/‏7 و11/‏6 و11/‏4، وحقق المصري مازن هشام فوزًا مماثلاً على البريطاني داريل سيلبي وجاءت تفاصيل الأشواط 3/‏11 و11/‏7 و11/‏6 و11/‏4، كما فاز البيروفي دييجو اليس على الألماني رافاييل كاندرا بنفس النتيجة وهي ثلاثة اشواط لشوط تفاصيلها 10/‏12 و11/‏4 و11/‏3 و11/‏5، وتلقى المصري عمر مسعد خسارة قاسية أمام البريطاني أدريان وولر بنتيجة 3 أشواط دون رد جاءت تفاصيلها 0/‏11 و2/‏11 و5/‏11 .

حـفـل عشــاء للاعبيـن

 

أقامت اللجنة المنظمة لبطولة قطر كلاسيك للاسكواشحفل عشاء أول أمس بفندق الفورسيزون على شرف اللاعبين المشاركين بالبطولة وحضر الحفل طارق زينل مدير البطولة وألكيس جيوف الرئيس التنفيذي لرابطة محترفي الاسكواش وممثلو الشركات الراعية للبطولة و عدد كبير من أبرز نجوم البطولة من بينهم مصنف الأول عالميًا محمد الشوربجي وعلي فرج وطارق مؤمن وسيمون روسنر.

ورحب طارق زينل بالحاضرين في حفل العشاء وعبر عن سعادته باستضافة قطر نسخة جديدة من البطولة متمنيًا للاعبين الاستمتاع بأجواء البطولة وتحقيق نتائج قوية فيها.

8 مباريات قويــة بقطـر كلاسيك اليــوم

تقام اليوم 8 مباريات بالدور الثاني من البطولة حيث يواجه المصري علي فرج مواطنه محمد أبو الغار كما يلعب الهدي سوراف جوزال مع لاعب هونج كونج ليو أي يو ويلعب المصري كريم فتحي مع البريطاني ديكلان جيمس فيما يلعب الماليزي اين يو الذي أطاح بعبد الله التيميمي بالدور الأول مع المصري كريم عبد الجواد ويلاقي الميكسيكي ميجيل رودريجيز اللاعب الويلزي جويل ماكين , ويلعب الفرنسي ماتيو كاستاني مع الاسترالي كاميرون بيلي , كما يلعب البريطاني جيمس ويلستروب مع لاعب هونج كونج ماكسلي , في حين يواجه السويسري نيكولاس مولير المصري طارق مؤمن .

محمد الشوربجي: البداية دائمًا صعبة

أعرب المصري محمد الشوربجي عن سعادته بتحقيق الفوز في أول مباراة له بالنسخة الحالية من قطر كلاسيك للاسكواش مساء أمس على لاعب هونج كونج فان جيب بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط , لكي تكون بداية جيدة له في طريق الدفاع عن اللقب , وقال الشوربجي في تصريحات صحفية أمس: البداية دائمًا في أي بطولة تكون صعبة حتى وأن كنت معتاد على البطولة منذ 9 سنوات إلا أنه يكون هناك رهبة دائمًا في أول مباراة وبالفعل المباراة كانت صعبة إلا أنني نجحت في تحقيق هدفي بالفوز , والذي يعد دافعًا قويًا لتقديم الأفضل في مقبل المباريات.

علي فرج : أسعى للفوز باللقب

أعرب المصري على فرج المصنف الثاني بالبطولة عن جاهزيته التامه لخوض التحدي الكبير عندما يواجه مواطنه محمد أبو الغار مساء اليوم مؤكدًا على أنه عازم على تقديم مستوى مميز من أجل المنافسة على لقب هذه النسخة . وأشاد علي فرج بالمستوى الفني والتنظيمي للبطولة قائلاً : قطر كلاسيك بطولة معروفه للجميع أنها من أقوى بطولات الاسكواش على مستوى العالم والمستوى الفني بها مرتفع للغاية في ظل مشاركة كوكبة من أفضل اللاعبين المصنفين عالميًا لذلك المنافسة على لقبها لن يكون بالأمر السهل كما أن الجانب القطري معروف عنه حسن التنظيم وأنا لست غريبا عن بطولة قطر كلاسيك حيث إنني شاركت بها من قبل وأتمنى أن يحالفني التوفيق في هذه النسخة وأن أحقق ما أسعى إليه.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X