fbpx
الأخيرة و بانوراما

براءة آسيوي من تهديد زوج شقيقته بالقتل

الدوحة – الراية : برأت محكمة الجنايات آسيوياً من تهمة التهديد بقتل زوج شقيقته إثر تدخله لفض مشادة كلامية نشبت بينهما.

كان مقيم آسيوي قد تقدم ببلاغ للشرطة يتهم فيه شقيق زوجته بتهديده بالقتل فتم القبض عليه وبمناقشته أنكر الاتهام وقرر أنه كان يريد فقط تخويف المجني عليه بعدما استنجدت به شقيقته لحمايتها من الشاكي إثر مشادة نشبت بينهما وأكد أنه لم يكن يقصد قتل الشاكي على الإطلاق. أحيل المتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق وانتهت إلى إحالته إلى محكمة الجنايات، وخلال جلسات المحاكمة دفع محمد حسن التميمي المحامي الوكيل القانوني للمتهم بانتفاء القصد الجنائي لدى المتهم وأنه كما جاء بأقوال الشاكي أمام النيابة العامة أن المتهم هو شقيق زوجته وقد حدثت مشادة كلامية عادية كما يحدث بين الأنساب دائماً ولم يكن المتهم يقصد لفظ القتل والموت بمعناه ولكن ذلك ورد على لسانه دون قصد جنائي أو عمد ولم يثبت أنه كان لديه القصد لارتكاب الواقعة. وأوضح أن المتهم لم يكن يعلم أن الألفاظ التي قالها أو المشادة التي جرت بينهما تُعد جريمة يعاقب عليها القانون.

وطالب التميمي في ختام مذكرته بالبراءة لانتفاء القصد الجنائي تماماً في حق المتهم مؤكداً أن الأحكام الجنائية تُبنى على الجزم واليقين وليس على الشك والتخمين وبصفة خاصة أحكام الإدانة التي يجب أن تبنى فيها عقيدة المحكمة على يقين تام منها بارتكاب المتهم الماثل للواقعة الواردة بأمر الإحالة.

وأن أحكام البراءة يكتفى في صددها تشكك القاضي في صحة إسناد التهمة حتى يقضي بها كما أنها الأصل واليقين الذي لا يزال مجرد الشك.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X