الراية الرياضية
اليوم بداية التنافس في النهائيات بحثاً عن الميداليات

مــونديال الجـــمباز يدخــل مراحــل الحـســم

عبير البوعينين: لا توجد أي ملاحظات على التنظيم وسعيدة بالمشاركة في التحكيم

متابعة – ماهر الطوخي وحسام نبوي: تدخل بطولة العالم الـ48 للجمباز الفنى (رجال وسيدات) والمقامة على صالة أسباير مرحلة التحدي بداية من اليوم مع إقامة أول النهائيات الخاصّة بالرجال (فرق) بعدما كانت الأيام الأربعة الأولى من البطولة مخصصة لإقامة تصفيات الأجهزة للفرق والفردي والفردي العام، ويشارك في النهائيات أفضل اللاعبين واللاعبات الذين استطاعوا التأهل من خلال التصفيات، وسيتم اليوم توزيع أولى الميداليات الذهبية بالبطولة وسط ترقب كبير لما ستسفر عنه المنافسات بين المشاركين والتي ستكون مخصصة للاعبين الرجال فقط على أن يكون غداً الثلاثاء مخصصاً لإقامة منافسات نهائيات السيدات، ويلعب الرجال على 6 أجهزة بينما تلعب السيدات على 4 أجهزة فقط.

وهناك اهتمام كبير من جانب اللجنة المنظمة بأن تكون النهائيات على أكمل وجه، ووفقاً للجدول المعدّ من قبل والذي حدد الساعة الرابعة مساءً موعداً لانطلاق النهائيات بينما ستكون الفترة الصباحية مخصصة للتدريبات فقط سواء اللاعبون الذين يدخلون النهائيات أو اللاعبون الذين يستعدّون للأدوار النهائية في الأيام المقبلة.

مؤتمر صحفي

تقرر عقد مؤتمر صحفي كل يوم عقب انتهاء النهائيات بحضور اللاعبين واللاعبات الفائزين بالميداليات من أجل الحديث إلى وسائل الإعلام ونقل كل انطباعاتهم عقب التتويج، ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة إلى الإعلاميين لحضور المؤتمرات الصحفية اليومية والتي ستكون بحضور عالمي كبير سواء على مستوى الفائزين أو وسائل الإعلام العالمية الأخرى المشاركة في تغطية هذا الحدث الكبير.

لا توجد ملاحظات

من ناحية أخرى أكدت عبير البوعينين، رئيسة لجنة العمليات والتخطيط والموارد البشرية باللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني، أن البطولة انطلقت كما هو مخطط لها تماماً، وبدقة عالية في مواعيدها، وبدون أية ملاحظات، سواء من الاتحاد الدولي للجمباز، أو من الوفود المشاركة، وذلك بفضل الاستعداد المبكر للجنة المنظمة للمنافسات، فضلاً عن الجاهزية التامة لصالات المنافسات والتدريب، التي تم تجهيزها على أعلى مستوى داخل أكاديمية أسباير، والتي تعتبر مكاناً مثالياً لإقامة مثل هذه البطولات عالية المستوى.

وعن مشاركتها في البطولة كحكمة، قالت البوعينين إن لجنة الحكام بالاتحاد الدولي قامت بعمل قرعة لتحديد الحكمات اللاتي سيشاركن في التصفيات، ومن سيشاركن في النهائيات، وقد وقع الاختيار عليها ضمن الحكمات اللاتي سيشاركن في النهائيات، مؤكدة سعادتها الكبيرة بهذا الاختيار، والذي يشكل إضافة كبيرة لها، كما يؤكد على الاهتمام الكبير الذي تجده المرأة القطرية، وحرص المسؤولين على تأهيلها بكل ما تحتاجه من علم ومعرفة، حتى تمثل بلدها خير تمثيل، وتمنّت التوفيق في مهمتها القادمة، وكذلك للجنة المُنظمة في إخراج البطولة على أفضل صورة حتى نهايتها.

الطباع: المستوى الفني للبطولة ممتاز

أكد يوسف الطباع عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز بالمستوى التنظيمي لبطولة العالم المقامة حالياً بأكاديمية أسباير، مؤكداً أن كل الأمور التنظيمية على أعلى مستوى منذ بداية المنافسات وهناك جهد كبير تقوم به اللجنة المنظمة للبطولة ونشكرهم على المجهود الجبارة خاصة أنهم يمتلكون الخبرة الكبيرة بعد أن قامت قطر بتنظيم سلسلة كأس العالم للجمباز على مدار أكثر من 10 سنوات بنجاح منقطع النظير. وقال الطباع إن المشاركة العربية في هذه النسخة تعتبر جيدة إلى حد ما حيث وجدنا منتخبات من الجزائر وسوريا ومصر وقطر ونتمنّى أن ترتفع النسبة في البطولات القادمة. وعن المستوى الفني للبطولة بشكل عام قال: المستوى الفني جيد جداً ومن المتوقع أن يرتفع المستوى مع الدخول في المراحل النهائيّة والتي ستكون غاية في القوة والإثارة للمنافسة على المراكز الأولى وحصد الميداليات الملوّنة.

كاميليا: دور كبير للحظ في النهائيات

أشادت كاميليا سيلاريو مدربة منتخبنا للسيدات بالمستوى الذي قدمته اللاعبة جنا الكيكي في منافسات بطولة العالم للجمباز في نسختها الـ44 المقامة حالياً في الدوحة.. وقالت: جنا قدمت مستوى جيداً خلال منافسات الأرضي، ولكن في منافسات القفز تراجعت بعض الشيء بسبب شعورها بالتوتر، لعدم تعافيها التام من الإصابة التي لحقت بها.

وحول المستوى الفني للبطولة قالت: بكل تأكيد المستوى الفني للبطولة مرتفع جداً نظراً للمشاركة الكبيرة من قبل نجوم ونجمات العالم في اللعبة، فوجود مثل هؤلاء النجوم الكبار يثري البطولة ويزيد من حدة المنافسة بين جميع المشاركين.

وحول ترشيح أبطال للحصول على ميداليات، قالت: من الصعب جداً التكهّن ولكن هناك أسماء معروفة قادرة على الفوز بالميداليات، ولكن الحظ سيكون له دور كبير في النهائيات.

منتخــب ألمـانيا يزور المدرســـة الألمـانيــة

قام المنتخب الألماني للجمباز بزيارة المدرسة الألمانيّة الدولية بالدوحة بحضور سعادة هانز أودو موزيلا، سفيرألمانيا لدى دولة قطرالذي تمنّى لأبطال وبطلات فريق الجمباز حظاً سعيداً في بطولة العالم، كما قال السيد ديرك ديلشنايدر، مدير المدرسة الألمانية في الدوحة «يسرّنا أن نرحّب بفريق الجمباز الوطني بأكمله في المدرسة ونودّ أن نشكر السفارة الألمانية في قطر على دعمهم المستمر». يتألّف الفريق من السيد سفين كارج، رئيس الوفد، والمدربين الرئيسيين أولا كوتش، و أندرياس هيرش والفريق: مارسيل نغوين، أندرياس توبا، ونيك كولينج، ولوكاس داوسر، وفيليب هيردر، ونيلس دانكيل، وكيم بوي، ليا جريسير، صوفي ريفير، إليزابيث سيتز، سارة فوس، كارينا كرول.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X