الراية الرياضية
الشمال يعبر السد .. واليوم الخور يواجه الغرافة

الريان يتفوق على القطراوية في دوري الطائرة

متابعة- فريد عبدالباقي: بدأ فريق الريان دفاعه عن لقب الدوري العام للكرة الطائرة بفوز صعب على قطر بثلاثة أشواط مقابل شوط، مع انطلاق مباريات المرحلة الثانية من مسابقة الدوري والتي جرت مساء أمس بصالة اتحاد الطائرة، ضمن مباريات المرحلة الثانية من المسابقة.

حرص رئيس اتحاد الطائرة علي غانم الكواري على حضور مباراتي الأمس. وجاءت نتائج الأشواط (28-26 و25-22 و23-25 و25-22). وبهذا الفوز رفع الريان رصيده إلى 3 نقاط، فيما تلقى الفريق القطراوي الخسارة الثانية له هذا الموسم بعد خسارته في المباراة الافتتاحية أمام الشرطة 0-3، ليبقى الفريق بلا رصيد من النقاط. وأدار اللقاء تحكيمياً فهد العوضي حكم أول، وإبراهيم المحمود حكم ثان، وراقب المباراة يوسف أحمد كانو.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الطرفين، استمر الشوط الأول بالإثارة والندية ونقطة هنا وأخرى هناك، ونجح لاعبو الريان في حسم الشوط لصالحهم بصعوبة بالغة بنتيجة (28-26)، بفضل تألق كل من المحترف الروسي الكسندر بتروف وماركوس فينيسيوس، وحائط صد قوي من بلال أبونبوت ومبارك ضاحي. وفي المقابل حاول لاعبو قطر وأغلبهم من العناصر الشابة الظهور بصورة جيدة خلال أحداث الشوط الأول.

بداية متكافئة

وفي الشوط الثاني، بدأ اللعب متكافئاً بين الفريقين، سيطر التعادل بينها منذ البداية (5-5)، ثم تقدّم الريان في الوقت المستقطع الفني الأول بنتيجة (8-7)، قلّص لاعبو قطر النتيجة وتقدموا (16-14) عند الوقت المستقطع الفني الثاني.

ارتكب لاعبو قطر العديد من الأخطاء الدفاعية لاسيما في استقبال الكرات المرسلة من جانب لاعبي الريان لتصبح النتيجة (18-17) لصالح قطر واشتعلت المنافسة خلال هذا الشوط مع اقتراب نهايته وتعادلا (18-18). وطلب المدرب التونسي غازي قوبعة وقتاً مستقطعاً لتصحيح أخطاء لاعبيه بعد أن تقدم الريان (20-19)، ويحسم الشوط (25-22).

شوط مثير

استثمر لاعبو الريان التراجع البدني للاعبي قطر مع بداية الشوط الثالث وتقدم بنتيجة (6-4)، بفضل الضربات الساحقة لمبارك ضاحي والكسندر بتروف، مستغلاً ضعف حائط الصد القطراوي، أنهى الريان الوقت المستقطع الفني الأول بنتيجة (8-6).

وتدخل المدرب التونسي غازي قوبعة في محاولة جادة نحو استثارة قدرات لاعبيه وبالفعل نجح في التقدم بنتيجة (10-11)، أنهى الريان الوقت المستقطع الفني الثاني (16-14)، استغل لاعبو قطر تراخي لاعبي الريان ليظفر بنتيجة الشوط الثالث (25-23). وشهدت انطلاقة الشوط الرابع بداية متوازنة مع أفضلية نسبية لصالح الريان والذي تقدّم (11-8) ثم (16-10)، ويحسم نتيجته لصالحه (25-22).

الشمال يهزم السد

حقق الشمال فوزاً غالياً على السد بثلاثة أشواط مقابل شوط خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس بصالة الاتحاد ضمن مباريات المرحلة الثانية من مسابقة الدوري. وجاءت نتائج الأشواط (25- 19 و25-16 و18-25 و28-26).

وبهذه النتيجة أضاف الشمال أول ثلاث نقاط له ليعوّض بذلك خسارته في اللقاء الافتتاحي أمام العربي 3-0، فيما بقي السد بلا رصيد.

وأدار اللقاء تحكيمياً إبراهيم النعمة حكم أول، وحسن محمد حكم ثان، وراقب المباراة يوسف فريدون.

الخور يواجه الغرافة

يلتقي اليوم الخور مع الغرافة في الخامسة والنصف مساءً ضمن مباريات المرحلة الثانية والتي كان مقرّراً لها يوم السبت الماضي، ولكن لجنة المسابقات قرّرت تأجيلها بسبب هطول الأمطار.

وستكون مباراة اليوم الظهور الأول للفريقين في المسابقة بعد تأجيل مبارياتهما بالمرحلة الأولى بذات السبب.

إعلان مواعيد مؤجلات الدوري

أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الطائرة عن الموعد الجديد للمباريات المؤجلة في المرحلتين الأولى والثانية، بسبب هطول الأمطار التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية. حيث تقرّر أن يلتقي الخور مع الغرافة في الخامسة والنصف مساء اليوم لحساب المرحلة الثانية، وتستكمل غداً مباريات المرحلة الثانية بإقامة مباراتي العربي مع الوكرة، والأهلي مع الشرطة.

فيما قرّرت لجنة المسابقات موعد انطلاق مباريات المرحلة الأولى من المسابقة حيث تقرّر أن يلتقي الخور مع السد في الأول من ديسمبر المقبل، والريان مع الوكرة، والأهلي مع الغرافة في 4 ديسمبر المقبل.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X