الراية الرياضية
فازوا بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق وروسيا وصيفاً واليابان ثالثاً

الصينيون يفتتحون منصات التتويج لمونديال الجمباز

اليوم تواصل الحسم بإقامة نهائي فرق السيدات وسط تحدٍ كبير

متابعة – ماهر الطوخي – وحسام نبوي: توّج الفريق الصيني بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق في اليوم الأوّل لنهائيات بطولة العالم للجمباز الفني المقامة تحت قبة أسباير، وحجز الفريق الصيني أول المقاعد في أولمبياد طوكيو 2020.

وجاءت الصين في المركز الأوّل بمجموع 634ر256 نقطة متقدمة على روسيا التي حلت في المركز الثاني وحصلت على الفضية بمجموع 585ر256 نقطة، وجاءت اليابان في المركز الثالث وحصلت على البرونزية بمجموع 744ر253 نقطة، وجاءت الولايات المتحدة في المركز الرابع تلتها بريطانيا خامسة ثم سويسرا سادسة وجاءت البرازيل في المركز السابع وحلت هولندا في المركز الثامن الأخير.

وقام بتتويج الصين بالميدالية الذهبية فاسيلي تيتوف نائب رئيس الاتحاد الدولي للجمباز وقام بتتويج الفريق الروسي بالميداليات الفضية هوانج ليبنج عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للجمباز، وقام بتتويج الفائزين بالمركز الثالث والميدالية البرونزية عبدالرحمن القحطاني مدير الإعلام والبث باللجنة المنظمة للبطولة.

من ناحية أخرى تدخل البطولة مرحلة حاسمة أخرى جديدة مساء اليوم بإقامة نهائي مسابقة الفرق سيدات وسط صراع كبير من لاعبات المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات ليس من أجل حصد إحدى ميداليات هذه المسابقة بل لأن الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى ستتأهل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ ومن ثم فإن الآمال كبيرة لدى جميع المنتخبات التي تأهلت إلى النهائيات من أجل بلوغ الأولمبياد وهو الهدف الأساسي للفرق المشاركة، وأيضاً فإن اللاعبات وعلى ضوء مستواهن في التصفيات فإنه من المتوقع أن تكون صالة أسباير الليلة شاهدة على التحدي الكبير بين البطلات لبلوغ الأولمبياد وتحقيق الهدف الأساسي من المشاركة في مونديال قطر.

وبعد صراع طويل على مستوى نهائي فرق الرجال أمس فإن الصراع ممتد إلى اليوم ولكن على مستوى السيدات بحثاً عن التتويج وتحقيق التأهل، وهناك مجموعة كبيرة من اللاعبات تقع على عاتقهن مسؤولية تامّة في قيادة منتخبات بلدانهم نحو دورة الألعاب الأولمبية، ويصعب التوقّع بفرق الصدارة في ظل تقارب المستويات بين أغلب المشاركات.

البيلاروسية سيفتلانا:  الصين استحقت الذهب

قالت البيلاروسية سيفتلانا بوجينسكيا صاحبة التاريخ الحافل في منافسات الجمباز: لقد استمتعنا بأداء راقٍ ورائع للغاية من مختلف المشاركين في البطولة، وقد تمكن المنتخب الصيني بفضل القدرات الكبيرة التي يتمتع بها من حصد الميدالية الذهبية ونبارك له هذا الإنجاز، كما نهنئ باقي الفرق الفائزة، وننتظر المزيد من الأداء الممتع في الأيام القادمة من عمر البطولة. وأشارت إلى أنها سعيدة للغاية بالحضور إلى البطولة، وقالت: بطولة العالم للجمباز الفني في قطر تزداد نجاحاً يوماً بعد يوم، وأنا أشعر بسعادة كبيرة بأن أكون جزءاً من هذه البطولة وأن أحضر تلك المنافسات الرائعة، الجدير بالذكر أن البطلة البيلاروسية تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات في الجمباز، الأمر الذي جعلها واحدة من سفراء بطولة العالم للجمباز الفني الجارية تحت قبة أسباير.

زعتر رئيس الاتحاد الإفريقي:

نشعر بالفخر لتنظيم قطر الحدث العالمي

قال الجزائري علي زعتر رئيس الاتحاد الإفريقى للجمباز: نشعر بالفخر أن نشاهد تنظيماً على هذا المستوى العالمي لأكبر بطولات الجمباز على أرض عربية، لا شك أن ما قدمته قطر من مستوى تنظيمي يعتبر مشرفاً ورائعاً بكل ما تعني الكلمة، وأشار إلى أن إقامة بطولة العالم للجمباز في المنطقة العربية يعتبر تقدماً كبيراً للعبة ويساهم في نشرها بصورة أكبر في المنطقة. وأضاف: لقد كان من الرائع أن تقام بطولة العالم في المنطقة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، فقد سبق وتمّ تنظيم نسخ مختلفة من البطولات العالميّة ولكن هذه المرة الأولى التي تشهد إقامة منافسات للجمباز الفني بهذا العدد الضخم من الدول المشاركة واللاعبين واللاعبات ورغم كل هذا فإن قطر نجحت بامتياز في تنظيم البطولة بأفضل صورة ممكنة.

حضور جماهيري مميز

شهدت منافسات الأمس من بطولة العالم للجمباز الفني حضوراً جماهيرياً مميزاً للغاية مع دخول المنافسات مرحلة الحسم بخوض النهائيات بحثاً عن الميداليات الملونة، حيث تواجد عدد كبير من متابعي ومحبّي وعشّاق الجمباز بالمدرجات وسط أجواء رائعة للغاية وقام الجمهور بالتشجيع بحرارة وتفاعل مع اللاعبين بشكل كبير للغاية.

هيزاشي مدرب اليابان:

فخورون بتأهلنا للأولمبياد

قال هيزاشي ميزيتوري مدرب منتخب اليابان في المؤتمر الصحفي عقب التتويج: سعيد للغاية بالفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية لا سيما أن هناك بعض لاعبي المنتخب تعرّضوا للإصابة وأعتقد أن تأهلنا لأولمبياد طوكيو 2020 أمر يدعو للفخر. وأضاف: قادرون على تجاوز أزمة الإصابات من أجل المشاركة في البطولات القادمة لا سيما الأولمبياد التي سنسعى خلالها للظهور بمستوى مشرّف والتتويج بإحدى الميداليات.

اهتمام إعلامي كبير

تحظى بطولة العالم للجمباز الفني باهتمام إعلامي كبير للغاية بتواجد عدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمقروءة والمسموعة من مختلف أنحاء العالم، لتغطية فعاليات الحدث الكبير.

زيارات سياحية للوفود لمعالم قطر

استغلت اللجنة المنظمة للبطولة أمس عدم وجود منافسات في الفترة الصباحية فنظمت زيارة لحكمات البطولة، وعدد من الوفود المشاركة إلى متحف الفن الإسلامي، وسوق واقف، اللذين يمثلان جانباً مهماً للتعريف بثقافة وتراث قطر. وأبدت الوفود الزائرة إعجاباً كبيراً بمتحف الفن الإسلامي، كما أثارتهم المقتنيات المتنوّعة التي يجمعها. وفي الجانب الآخر كانت الزيارة إلى سوق واقف تجد إعجاباً منقطع النظير، وحرص أفراد الوفد الزائر على التقاط الصور داخل السوق، كما قاموا بشراء المقتنيات التي تذكّرهم بهذه البطولة خاصة التي لها ارتباط مباشر بتاريخ المنطقة. وينتظر أن تقوم اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني بتنظيم رحلة مماثلة اليوم لحكام البطولة لتعريفهم على معالم الدوحة التراثيّة.

فاليري مدرب روسيا: كنا نطمح في الذهب

قال فاليري بافلي مدرب المنتخب الروسي المتوّج بالميدالية الفضية ببطولة العالم: قدمنا أداءً جيداً لكن لم نوفق فى الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية نظراً للأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال المنافسات، فقد كنا نطمح في التتويج بالذهب ولكن سوء الحظ حرمنا من ذلك لنحصد الفضية. وأضاف: يجب علينا أن نتعلم من الأخطاء التي وقعنا فيها من أجل الاستحقاقات القادمة، وأعتقد أن المنتخب الروسي تطور مستواه كثيراً وسنواصل العمل خلال المرحلة المقبلة والاستعداد بجديّة من أجل المنافسة في الأولمبياد القادم وتحقيق ميدالية أولمبيّة.

جينان مدرب المنتخب الصيني:

سعادتنا كبيرة بالذهب والتأهل للأولمبياد

أعرب جينان مدرب منتخب الصين للجمباز عن سعادته الكبيرة بتتويج فريقه بالميدالية الذهبية وقال: أنا في غاية السعادة بعد الفوز بالمركز الأول والتتويج بالميدالية الذهبية بالبطولة والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020، التتويج جاء بعد أن قدّم لاعبو الصين مستويات ممتازة في النهائيات.

وحول مستوي المنتخبين الروسي والياباني قال: الروسي قدم أداءً ممتازاً واستطاع أن يتوّج بالميدالية الفضية، على عكس المنتخب الياباني الذي لم يقدّم المستوى المأمول منه في المنافسات بسبب إصابة أحد لاعبيه ليفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X