أخبار عربية
ستذيع تسجيلاً يوثق اغتياله.. فوكس نيوز:

تركيا ستعطل أي صفقة بين الرياض وواشنطن بشأن خاشقجي

واشنطن – وكالات: أكدت شبكة “فوكس نيوز” أن تركيا ستذيع تسجيل اغتيال الكاتب الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” في حال عقد صفقات بين واشنطن والرياض بشأن القضية.

وفي تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، نقلت الشبكة الأمريكية عن مصدر بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) أن عقد أي صفقة بين واشنطن والرياض بشأن التغطية على مقتل “خاشقجي” لن يكون سهلاً، لأن الأتراك يملكون جميع أوراق القضية، مشيراً إلى أن وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” تعمّد عدم الاستماع إلى تسجيل يثبت عملية الاغتيال لدى زيارته الأخيرة إلى أنقرة. وأوضح المصدر أن تعمد “بومبيو” يعود إلى عدم رغبته في أن يكون مطالباً بالإدلاء ببيان حول التسجيل من قبل وسائل الإعلام، وهو ما لن يكون مطلوباً من مديرة المخابرات المركزية “جينا هاسبل”، التي اطلعت بالفعل على التسجيل. واعتبر المصدر أن عدم الإدلاء ببيان حول الشريط يعني أنه ربما يتم عقد صفقات وتقديم تنازلات وتحقيقات سطحية وعقوبات على المملكة العربية السعودية، لكنه أكد أن “ذلك لن يكون سهلاً؛ لأن الأتراك يملكون جميع الأوراق”.

وأضاف إن “أي صفقات أو تنازلات بين واشنطن والرياض لا ترضي أنقرة، وإذا قيل شيء لا يعجب الأتراك، فإنهم سيذيعون الشريط الذي يوثق عملية القتل، وينهار كل شيء”. وحول زيارة النائب العام السعودي “سعود المعجب” لتركيا، لمناقشة التحقيق الجاري في مقتل “خاشقجي”، نقلت الشبكة الأمريكية عن متخصص الدراسات الجيوسياسية للشرق الأوسط في جامعة أوتاوا الكندية “كمران بخاري” أن السعوديين مطالبون رسمياً بالإجابة عن عدد من الأسئلة التي طرحها الأتراك، وأهمها: أين مكان جثة “خاشقجي” أو بقاياها؟. وأكد “بخاري” أن العثور على الجثة أو بقاياها سيسلط الضوء على ما حدث فعلاً في القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول في الثاني من أكتوبر الجاري بعد دخول “خاشقجي”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X