الراية الرياضية
في الدفعة الثانية لمباريات دور الـ 32

تواصل المفاجآت في بطولة قطر كلاسيك للإسكواش

كريم عبد الجواد يفلت من فخ الماليزي ايان وماكين يحقق فوزا صعبا على ميجل رود

متابعة – حسام نبوي: تتواصل المتعة والإثارة بمنافسات بطولة قطر كلاسيك للإسكواش التي تقام على ملاعب الإسكواش بمجمع خليفة الدولي بمشاركة أبرز 20 مصنفاً في العالم وتبلغ مجموع جوائزها المالية 177.750 دولار أمريكي، حيث تقام مساء اليوم ثماني مباريات في غاية الأهمية والقوة لتحديد المتأهلين إلى ربع نهائي البطولة.

وكانت مباريات الدفعة الثانية لدور الـ 32 قد شهدت يوم أمس مواجهات قوية تواصلت من خلالها المفاجآت المدوية الأمر الذي يؤكد علي التقارب الشديد في المستويات الفنية .. فقد نجا اللاعب المصري كريم عبدالجواد المصنف السادس من الخسارة ليحقق فوزاً صعباً على منافسه الماليزي ايان يونج المصنف الـ 40 والذي سبق له الفوز على لاعبنا عبدالله التميمي في الدور الأول.

واستطاع كريم عبدالجواد أن يقلب خسارته إلي فوز مثير بثلاثة أشواط مقابل شوطين .. بعد أن نجح اللاعب الماليزي في التقدم على اللاعب المصري في الشوطين الأول والثاني 11-‏9 و13-11 .. إلا أن خبرة اللاعب المصري حسمت له الفوز عندما فاز بثلاثة أشواط متتالية 11-3 و11-4 و11-4. وكانت الجماهير التي تابعت مباريات الأمس على موعد مع الإثارة في اللقاء الماراثوني الذي جمع بين اللاعب الويلزي جويل ماكين والكولمبي ميجل رود والذى استغرق ساعة ودقيقتين.. استطاع من خلالها اللاعب الويلزى جويل ماكين حسم اللقاء الصعب لصالحه بثلاثة أشواط مقابل شوطين كانت نتائجها: 11-4 و6-11 و11-7 و10-12 و11-9. ولم يجد اللاعب المصري طارق مؤمن المصنف الثالث في البطولة ووصيف حامل اللقب أية صعوبة في تحقيق الفوز على منافسه السويسري نيكولاس بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة لم تستغرق سوى 28 دقيقة نجح خلالها اللاعب المصري في حسمها لصالحه ولم يعط الفرصة لمنافسه السويسري نيكولاس وكانت نتائج الأشواط:11-4 و11-7 و11-7.

واستطاع اللاعب الإنجليزي المخضرم جيمس وليستروب والفائز باللقب عام 2005 تحقيق الفوز على منافسه لاعب هونج كونج بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وكانت نتائج الأشواط:11-6 و4-11 و11-8 و11-9. وحقق الفرنسي ماتيو كستاني فوزاً سهلاً بتغلبه على الأسترالي كاميرون بيلي بثلاثة أشواط نظيفة: 16-14 و11-‏2 و11-8.ونجح اللاعب الهندي سوراج جوزال في تحقيق الفوز على لاعب هونج كونج لي واو بنتيجة 3 أشواط دون رد تفاصيلها 11-‏2 و11-‏3 و11-‏5.

طارق مؤمن: استعـــــــــــــــــددت للسويسري جيداً

أعرب المصري طارق مؤمن المصنف الثالث بالبطولة عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه مساء أمس على حساب السويسري نيكولاس مولير بثلاثة أشواط دون رد في مباراة مدتها 28 دقيقة فقط، مؤكداً على أنه استعد جيداً للمباراة ودخل بتركيز كبير خاصة وأن البطولة هامة للغاية بالنسبة له ويسعى جاهداً للمنافسة بقوة على اللقب بعد خسارته في النسخة الماضية واحتلال الوصافة.وأضاف قائلا: عازم على تقديم أفضل ما لدي في هذه النسخة لمواصلة المشوار بنجاح نحو اللقب، وأعلم جيداً أن المنافسة قوية للغاية مع كوكبة من اللاعبين المهمين ولكنني عازم على مواصلة الانتصارات وجاهز تماماً معنوياً وفنياً لمقبل المباريات.

طارق زينل مدير البطولة:

صعب التوقع بهوية البطل الجديد

أشاد طارق زينل أمين السر العام باتحاد التنس والإسكواش مدير بطولة قطر كلاسيك للإسكواش بالمستوى الفني الذي تشهده المنافسات وقوة المباريات، وقال زينل في تصريحات صحفية على هامش البطولة أمس: بكل تأكيد نحن سعداء بوجود هذا الكم من النجوم في البطولة والذي جعل المنافسة على اللقب صعبة للغاية بين كوكبة من المصنفين الأوائل والذين أمتعونا بمباريات قوية للغاية على مدار اليومين الماضيين.

وأضاف قائلا: كنا نتوقع قوة المنافسة منذ البداية وبالفعل من مباراة لأخرى نستمتع بمستويات فنية عالية جداً ومباريات قوية بها إثارة وندية، وهو ما يجعل التوقع ببطل النسخة الحالية صعبا للغاية، فكل الاحتمالات واردة، والباب مفتوح أمام أكثر من لاعب للتتويج باللقب، رغم أن الطريق إلى النهائي لن يكون سهلاً بالمرة هذه النسخة.

وتحدث طارق زينل عن مباريات دور الـ16 اليوم قائلاً: مع دخول البطولة للمراحل المتقدمة تزداد قوة المباريات، ونحن سنشاهد مباريات قوية للغاية صعب جدا التوقع بنتيجتها نظراً لتقارب المستوى بشكل كبير بين اللاعبين.

إبراهيم الخليفي:

الدعوة مفتوحة للجمهور

وجه إبراهيم الخليفي رئيس لجنة الجماهير الدعوة إلى جماهير ومحبي وعشاق الإسكواش للاستمتاع بمباريات قطر كلاسيك للإسكواش خاصة مع دخول البطولة للمراحل النهائية حيث تزداد المباريات قوة وإثارة ويزداد نجوم اللعبة تألقاً بحثاً عن الوصول إلى النهائي والمنافسة على اللقب، مؤكداً على أنه يتوقع حضوراً جماهيرياً مميزاً بدءاً من اليوم حيث تقام مباريات دور الـ 16 وحتى انتهاء البطولة.

وأضاف قائلاً: راضون عن الحضور الجماهيري في الأيام الثلاثة الماضية، حيث كان هناك اهتمام كبير وتواجدت أعداد جيدة في الملعب لمتابعة المباريات، ونحن استعددنا جيداً لاستقبال أعداد أكثر بكثير بدءاً من اليوم وحتى انتهاء البطولة يوم الجمعة المقبل إن شاء الله.

واختتم حديثه قائلاً: سعداء للغاية بالمستوى الفني الذي ظهرت به المباريات حيث يقدم اللاعبون مستويات رائعة للغاية استمتع بها كل الحضور ونتوقع الأفضل في مقبل المباريات.

الإنجليزي جيمس وليستروب:

سعيد بالمشاركة في البطولة

أكد الإنجليزي جيمس وليستروب على حرصه الدائم على المشاركة في قطر كلاسيك للإسكواش قائلا: سعيد للغاية بالمشاركة في البطولة فأنا حريص على التواجد باستمرار لأنها من كبرى البطولات العالمية ويتواجد بها عدد كبير من اللاعبين المصنفين الأوائل وبكل تأكيد المنافسة بها يكون لها طابع خاص جداً.

وأضاف حامل لقب نسخة 2005 قائلا: من نسخة إلى الأخرى يفاجئنا الجانب القطري بكل ماهو جديد في التنظيم ويقدم لنا تنظيماً مثالياً جداً وهذا ليس بغريب على الاتحاد القطري للتنس والإسكواش.

وحول المنافسة في النسخة الحالية قال: سعيد بالفوز أمس على لاعب هونج كونج ماكس لي بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد، وأتمنى مواصلة العروض القوية خاصة وأنني مقبل على مباراة في غاية الصعوبة مع المصري طارق مؤمن أتمنى أن أحقق الفوز خلالها.

الإثارة تتواصل اليوم

الشوربجي في مواجهة قوية مع البريطاني وولر

تشهد لقاءات اليوم عودة النجم المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالمياً من خلال مواجهته للاعب البريطاني أدريان وولر المصنف37 عالمياً.وكان الشوربجي قد حقق فوزاً مستحقاً في مباريات الدور الثاني وتغلب على لاعب هونج كونج فانج ييب بـ 3 أشواط لشوط بينما فاز أدريان وولر على منافسيه الأسكتلندي ألين كيلين والمصري عمر مسعد في الدورين الأول والثاني وتغلب على كل واحد منهما بنتيجة ثلاثة أشواط لصفر.كما يواجه المصري طارق مؤمن المصنف ثالثاً في البطولة اللاعب البريطاني جيمس ولستروب المصنف 18 عالمياً في لقاء قوي ومفتوح على جميع الاحتمالات.ويلتقي في بقية المباريات المصري مازن هشام مع البيروفي دياجو إلياس والإسباني بورجا جولان مع البريطاني بول كول والألماني سيمون روزنر مع البريطاني توم ريشاردو.ويسعى ماتيو كاستاني الممثل الوحيد للإسكواش الفرنسي في البطولة إلى مواصلة عروضه وتحقيق الفوز الثالث على التوالي في المسابقة حين يلاقي الويلزي جويل ماكين.ويواجه المصري كريم عبد الجواد المصنف سادساً في البطولة البريطاني ديكلان جيمس المصنف 20 عالمياً في مواجهة قوية لمواصلة المنافسة على اللقب.

 

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X