fbpx
الراية الإقتصادية
دعت المشمولين بالضمان الاجتماعي لمراجعة الوزارة.. قطر للبترول:

التنمية تعد قوائم المنتفعين بالأسهم المجانية في قامكو

أسهم إضافية بالبنوك للراغبين في الاكتتاب

تداول الأسهم بعد الإدراج بالبورصة دون قيود

الدوحة -الراية: أعلنت قطر للبترول أن عملية التخصيص للأسهم المجانية التي ستدفع الشركة قيمتها والبالغة 750 سهماً مجانياً في شركة قطر لصناعة الألمنيوم (قامكو) لجميع المواطنين المنتفعين من قانون الضمان الاجتماعي في الدولة، ستتم للمواطنين الذين ترد أسماؤهم في القائمة التي تُعدها وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

وحثت قطر للبترول المنتفعين بقانون الضمان الاجتماعي على التواصل مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، لتحديث أو تأكيد بياناتهم.

كما أفادت بأن المنتفعين سيكون بإمكانهم الاكتتاب، إن رغبوا، في أسهم إضافية بتقديم طلب للاكتتاب من خلال بنوك الاكتتاب المشاركة، وأن يدفعوا قيمتها بواقع عشرة ريالات وعشرة دراهم للسهم الواحد، بحسب الشروط والأحكام التي حددتها نشرة الطرح، وبشكل مُتساو مع بقية المواطنين المكتتبين طوال فترة الاكتتاب التي تنتهي في 12 نوفمبر الحالي.

كما أوضحت أن الأسهم المخصصة، بما في ذلك الأسهم المجانية، يمكن تداولها بدون قيود بعد الإدراج في بورصة قطر.

وكانت قطر للبترول قد قالت إنها ستخصص 750 سهماً مجانياً في شركة قطر لصناعة الألومنيوم «قامكو» (تحت التأسيس) لكل مواطن من الفئات المنتفعة بنظام الضمان الاجتماعي.

وأفادت قطر للبترول بأن هذه الفئات تشمل كلاً من المسنين، والعاجزين عن العمل، والأيتام، والأسر المحتاجة، والمعاقين، والمطلقات، والأرامل، وأسر السجناء، وغيرها من الفئات التي نص عليها القانون.

وأضافت قطر للبترول أنه سيكون بإمكان المستفيدين من الأسهم المجانية من هذه الفئات، الراغبين بالاكتتاب فوق العدد المخصص، أن يكتتبوا بأي عدد من الأسهم الإضافية ودفع القيمة المستحقة وفقاً لأحكام نشرة الطرح. وسيتم تحديد تفاصيل التخصيص بالتعاون مع الجهات المعنية.

وانطلقت أمس الأول الثلاثاء عملية الطرح العام الأولى للأسهم التي تُمثل 49٪ من إجمالي رأس مال شركة قطر لصناعة الألومنيوم «قامكو» ويستمر الاكتتاب حتى 12 نوفمبر الحالي.

وقالت قطر للبترول إنها طرحت 49% من أسهم الشركة أي ما يعادل، 273،425،880 سهماً عادياً (أسهم الطرح) من خلال طرح عام أولي. وستمتلك قطر للبترول 51% من الشركة.

وسعر السهم المطروح للاكتتاب العام 10 ريالات قطرية وعشرة دراهم، بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات قطرية، بالإضافة إلى تكلفة الاكتتاب والطرح، البالغة 10 دراهم لكل سهم.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 50 سهماً والحد الأقصى 11،160،200 ( 11.16 مليون) سهم. فيما يتوقع أن يبدأ تداول الأسهم في بورصة قطر في منتصف ديسمبر المقبل.

وفى سياق موازٍ تشارك في الاكتتاب 10 بنوك هي QNB، ومصرف الريان، والأهلي، والمصرف، والعربي، والدولي الإسلامي، والتجاري، والدوحة، وبروة، والخليجي.

وتواصل البنوك استقبال المواطنين في ثالث أيام الاكتتاب لتمويل عمليات الاكتتاب في «قامكو»، مشيرة إلى أنها وفّرت الترتيبات اللوجستية اللازمة لاستقبال المكتتبين في الفروع المشاركة بعملية الاكتتاب في المجمعات التجارية والأماكن العامة، لافتة إلى تقديم تسهيلات كبيرة لتيسير عملية الاكتتاب.

وحرص مسؤولو البنوك المشاركة في الاكتتاب على توفير كافة الإجراءات التي تضمن سير عمليات الاكتتاب في أسهم «قامكو» بسلاسة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X