الراية الرياضية
بالتفوق الكبير الذي قادهم للفوز بذهب وبرونز مسابقة الفردي العام للرجال

سيطرة روسية على منصة مونديال الجمباز

اليوم يكشف الستار عن بطلات الفردي العام سيدات

متابعة – ماهر الطوخي وحسام نبوي: شهدت منافسات الفردي رجال بمونديال الجمباز الفني مساء أمس سيطرة روسية على منصّة التتويج حيث حصل الروسي أرتور داليوان على المركز الأول وتوج بالميدالية الذهبية، في حين احتل الصيني شاو روتينج المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية، وجاء الروسي نيكيتا في المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية بعد منافسة شرسة للغاية بين جميع المتنافسين حسمها الروسي أرتور لصالحه ببعض التفاصيل البسيطة التي أعطته الأفضلية على الصيني رونانج الذي كان قريباً للغاية من التتويج بالذهب، وقام بتتويج الأبطال أمس يوري تيتوف الرئيس الفخري للاتحاد الدولي للجمباز الذي تويج صاحب المركز الأول، وهيرويكي توميتا عضو بالاتحاد الدولي للجمباز الذي قام بتتويج المركز الثاني، واليجاز بيجان ممثل لجنة الرياضيين وقام بتتويج صاحب المركز الثالث.

هذا وتقام اليوم نهائيات الفردي العام على مستوى السيدات في بطولة العالم للجمباز الفني على صالة أسباير حيث تتنافس اللاعبات على الفوز بالميدالية الذهبية للفردى العام وهي إحدى الميداليات الذهبية بالبطولة من بين 14 ميدالية ذهبية بالبطولة بشكل عام .

وسيكون للاعبات الولايات المتحدة الأمريكية دور كبير في النهائي اليوم بعد تفوقهن على مستوى الفرق وحصولهن على الذهبية بكل جدارة، وبلا شك فإن الآمال كبيرة على اللاعبة سيمون بايلز إحدى أفضل اللاعبات بالمونديال في الحصول على الذهب بالنسبة لبلادها اليوم ولكن دون إغفال دور لاعبات روسيا والصين من حيث قدرتهن أيضاً على حصد الذهبية.

وربما تكون هناك مفاجآت في النهائي اليوم بحسب مستويات اللاعبات وحالة كل منهن في المنافسات التي تتطلب الإجادة على مختلف الأجهزة، وصاحبة أعلى معدل نقاط ستفوز بالذهبية في نهاية المنافسات اليوم.

فخور بسيطرتنا على منصة التتويج

عبّر الروسي نيكيتا المتوج بالميدالية البرونزية بمنافسات فردي الرجال بمونديال الجمباز الفني مساء أمس عن سعادته البالغة بالتواجد على منصّات التتويج بالبطولة العالمية، وقال في تصريحات صحفية عقب التتويج أمس: فخور للغاية بالتواجد على منصة التتويج مع زميلي أرتور صاحب الميدالية الذهبية حيث تكلل مجهودنا وتعبنا بالنجاح وحققنا ما نسعى إليه بالحصول على ميدالية في البطولة العالمية.

الحظ أبعدني عن الذهب

أكد الصيني شاو روتينج المتوج بالميدالية الفضية بمسابقات الفردي رجال على 6 أجهزة بمونديال الجمباز أمس على أنه كان يطمح في تحقيق الفوز بالميدالية الذهبية بالبطولة لولا بعد التفاصيل البسيطة التي حسمت الصراع على الذهب لصالح اللاعب الروسي أرتور، إلا أنني راض عن ما حققته بالتتويج بالميدالية الفضية بالبطولة القوية التي تضم كوكبة من أفضل لاعبي الجمباز على مستوى العالم.

وأضاف قائلاً: كنت أعلم أن المنافسة ستكون قوية جداً من قبل خوض المنافسات وحرصت على أن أكون في قمة تركيزي لتحقيق أفضل النتائج، وبالفعل كنت قريباً جداً من التتويج بالذهب إلا أنني لم أوفق في ذلك لأحل في المركز الثاني، وأنا أعتبر أن التواجد على منصّات التتويج في بطولة العالم أمر رائع للغاية ويدعو للفخر.

ووجّه روتانج الشكر لكل القائمين على تنظيم مونديال الجمباز بالدوحة، مؤكداً على أنها بطولة ناجحة من كافة النواحي.

الهتمي المدير التنفيذي للبطولة:

إشادة الوفود دليل على نجاح البطولة

أبدى علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز، المدير التنفيذي لبطولة العالم للجمباز الفني، في نسختها الـ 48، التي تستضيفها قطر حالياً بقبة أسباير، رضاه التام عن سير البطولة، على جميع المستويات التنظيمية والفنية.

وقال المدير التنفيذي للبطولة: إن حسن التنظيم قد شهدت به جميع الوفود المشاركة، والتي أبدت إعجابها الكبير بالمستوى الذي وصلته قطر في تنظيم البطولات، حيث أكد عدد كبير من رؤساء الوفود أن ما وجدوه في قطر يفوق ما كانوا يتخيلونه.. فالبطولة توفّرت لها كل عناصر النجاح، بداية بالصالة التي تقام عليها المنافسات في “أسباير”، والتي كانت مثار حديث الجميع، وكذلك قيام اللجنة المنظمة بتوفير كل متطلبات الاتحاد الدولي، والأجهزة الحديثة التي أقيمت عليها المنافسات، وصالات التدريب، وقد أبدى الجميع إعجابهم بكون البطولة تقام في مكان واحد، وهو ما يجعل اللاعبين واللاعبات يؤدون بأريحية تامة، بعد التعرّف على الصالة، وطبيعتها، والأجهزة.

وقال الهتمي: إن المستويات الفنية كانت عالية جداً، وقد وضح تماماً أن الاستعداد المبكر يؤدي إلى النجاح، حيث حقق الفريق الصيني الميدالية الذهبية للرجال، أمس الأول، وهو الفريق الذي حضر مبكراً إلى الدوحة، وساعدته اللجنة المنظمة التي قامت بتجهيز صالات التدريب منذ وقت مبكر، ليحصد الفريق الصيني ثمرة النجاح بحصده أول الميداليات الذهبية.

الروسي ارتور: سعادتي لا توصف

أعرب الروسي ارتور داليوان عن سعادته البالغة بفوزه بالميدالية الذهبية في مسابقة الفردي العام رجال أمس بمونديال الجمباز، مؤكداً في تصريحات صحفية عقب التتويج: سعادتي لا توصف بهذه اللحظة الرائعة بالتتويج بالذهب في المونديال، بعد منافسة صعبة وشرسة للغاية بين نجوم كبار في اللعبة، ولكنني نجحت في تقديم عروض رائعة تمكّنت خلالها من حسم المركز الأول والتتويج بالذهب، والذي يعتبر دافعاً معنوياً كبيراً للغاية لدي لتقديم أفضل ما لدي في مقبل البطولات.

إقبـــال جمـاهيــري كبيــــــر

شهدت نهائيات بطولة العالم للجمباز الفني في نسختها الـ 44 حضوراً جماهيرياً كثيفاً في صالة المنافسات التي تقام في أسباير حيث يتابع البطولة عدد كبير من عشاق لعبة الجمباز الفني، سواء من المواطنين أو المقيمين في الدوحة، إلى جانب المحبين للعبة الذي جاؤوا من أنحاء العالم خصيصاً للدوحة للاستمتاع بمشاهدة أفضل لاعبي العالم، والاستمتاع بالمنافسات التي شهدت إثارة وندية منذ انطلاق الحدث العالمي الذي سيتواصل منافساته حتى يوم السبت المقبل، ومن المتوقع أن يتواصل الحضور الجماهير الكبير لمتابعة النجوم العالميين الذين يسعون للصعود على منصّات التتويج. ومن جهتاها أعربت مريم آل محمود مدير التسويق والاتصال بالبطولة عن سعادتها الكبيرة بالحضور الجماهيري الكثيف الذي شهدته المنافسات لاسيما النهائيات، وقالت: ”البطولة شهدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً من داخل وخارج وقطر وهذا يدل على الصدى الواسع الذي تتمتع به البطولة، مشيرة إلى أن شباك بيع التذاكر شهد تزاحماً كبيراً من الجماهير من أجل الحصول على تذاكر لمتابعة المنافسات والاستمتاع بنجوم العالم للجمباز، وأعتقد أن الإقبال الجماهيري سيتزايد خلال الأيام المقبلة لاسيما العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت حيث سيشهدا النهائيات التي يفضّل الجمهور متابعتها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X