fbpx
الراية الرياضية
بطلنا العالمي ناصر العطية على موعد مع التاريخ في بطولة الشرق الأوسط

مشاركة قطرية طموحة في رالي الكويت الدولي

البداية اليوم بالمرحلة الاستعراضية وناصر بن خليفة العطية مفاجأة الرالي

الكويت – أحمد سليم: موفد الراية : ينطلق اليوم رالي الكويت الدولي في نسخته الخامسة والعشرين الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وستكون البداية في الرابعة من عصراً بإقامة المرحلة الاستعراضية وستكون مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت الزمني على مسار حلبة الكويت لرياضة المحرّكات بعد حفل الافتتاح، وذلك لتحديد مراكز السائقين مع بداية المراحل الرسمية من السباق غداً، على أن يختتم بعد غد السبت.

ويشهد الرالي في هذه النسخة مشاركة قطرية مميزة، حيث ستكون الأنظار مسلّطة على بطلنا العالمي ناصر صالح العطية متصدّر الترتيب العام لرالي الشرق الأوسط، حيث ستكون هذه النسخة حاسمة واستثنائية في تاريخ البطولة الإقليمية في حال فوز بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية الذي يخوض الرالي على متن سيارة فورد فييستا وبصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، حيث سيكون أمام فرصة لتحطيم الرقم القياسي بالتتويج بلقب البطولة للمرة 14 محطماً الرقم القياسي السابق باسم الإماراتي محمد بن سليم والذي ظل محتفظاً به لسنوات طويلة بـ 13 لقباً. كما يشارك ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري السباق ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للدرّاجات النارية والذي يعود لحلبة المنافسات بعد توقف دام لسنوات عديدة في مفاجأة من العيار الثقيل، كما يشارك أيضاً الصاعد راشد النعيمي بطل رالي قطر الدولي الموسم الماضي، فيما سيكون الملّاح القطري ناصر الكواري مع السائق الكويتي مشاري الظفيري وسيجلسان في سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو 10، حيث سجّل الظفيري اسمه على رأس قائمة المشاركين في سيارات المجموعة “ن” ويتطلع الظفيري للظفر بلقب الفئة الثانية “أم إي آر سي 2” للمرة الرابعة في مسيرته..

وإلى جانب المتسابق الكويتي الظفيري، تضم القائمة أسماءً محلية أخرى، منهم جاسم المقهوي ومبارك الظفيري وفارد المطيري ومُبارك الظفيري.

ويعود رالي الكويت الدولي إلى جدول جولات البُطولة، بعد عامٍ من الغياب، حيث سيشرف على تنظيمه نادي باسل سالم الصباح لرياضة السيارات، برئاسة الشيخ عَذْبي نايف جابر الأحمد الصباح، وبالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة في دولة الكُويت والنادي الدولي الكويتي للسيارات.

ويدخل السائقون المحليون دائرة الصراع على اللقب بتواجد عدد كبير منهم في المنافسات يتقدّمهم مشاري الظفيري وملاحه القطري ناصر الكواري، على رأس قائمة المُشاركين في سيارات (المجموعة “ن”)، حيث يتطلع الظفيري للظفر بلقب الفئة الثانية “أم إي آر سي 2” للمرة الرابعة في مسيرته، علماً بأنه كان مُنافساً للعطية على لقب البُطولة نفسه في العام الماضي. كما تضم اللائحة أيضاً السائق التشيكي فيوتيش شتايف، صاحب المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة خلف العطية والذي يسعى للإبقاء على آماله في إحراز لقب البطولة، كما يشارك الثنائي الأردني إيهاب الشرفا وخالد جمعة الفائز بلقب بطولة الأردن الوطنية للراليات أعوام 2015 و2016 و2018، والسائق العماني عبدالله الرواحي المنافس الدائم في فئة “أم ىر سي2” والسائق اللبناني هنري قاعي ، متصدّر ترتيب الفئة الثالثة “ام آر سي 3”.

برئاسة عبدالرحمن المناعي

وفد اتحاد السيارات يصل الكويت اليوم

يصل وفد الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي إلى الكويت اليوم لحضور رالي الكويت الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط، وهي الجولة التي عادت من جديد بعد توقفها في الموسم الماضي بسبب مشاكل في الرعاية، وذلك لمساندة المتسابقين القطريين المشاركين في الرالي. ويضم الوفد سلطان بن ظاهر المريخي المدير التنفيذي لاتحاد السيارات والدراجات النارية، كما تعد زيارة الوفد القطري إلى التحضير لرالي قطر الدولي الذي سيقام بعد أسبوعين والذي يُعد ختام بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وتجدر الإشارة إلى أن السائقين القطريين المشاركين في رالي الكويت هم ناصر بن خليفة العطية رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية السابق العائد لللمنافسات بعد غياب وبطلنا ناصر بن صالح العطية أقرب المرشّحين للفوز بالرالي ولقب البطولة وراشد النعيمي الذي سبق وفاز برالي قطر قبل عامين.

المتسابقون يستكشفون المسار.. العطية:

الحلبة الجديدة ممتازة

أجرى المشاركون في رالي الكويت الدولي رابع جولات بطولة الشرق الأوسط استطلاعاً للمسار، بهدف التعرّف عليه وتدوين الملاحظات، والتحقق من المسار، قبل انطلاقة المراحل التنافسية، مع خوض المرحلة الخاصة الاستعراضية، في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم الخميس، وذلك بعد حفل الافتتاح، على حلبة سباق مدينة الكويت لرياضة المُحركات. وأبدى بطلنا ناصر بن صالح العطية، مُتصدّر الترتيب العام لبُطولة الشرق الأوسط للراليات، إعجابه بمكان الانطلاق الجديد في الكويت، وقال خلال زيارته للحلبة: “إنها مُنشأة مُمتازة، وأنا مُتأكد بأنه سيكون لها مُستقبلٌ زاهر في عالم رياضة السيارات”.

نادي باسل الصباح يشرف على السباقات

سيُشرف على تنظيم هذه النُسخة من رالي الكويت هذا العام نادي باسل سالم الصباح لرياضة السيارات، برئاسة الشيخ عَذْبي نايف جابر الأحمد الصباح، وبالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة في دولة الكُويت والنادي الدولي الكويتي للسيارات. كما ستكون شركة زين الكويت الراعي الرئيسي للرالي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X