الراية الرياضية
البروفي دييجو إلياس المصنف الثالث عشر عالمياً يقصي الشوربجي حامل اللقب

مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة كلاسيك للإسكواش

البطولة تدخل اليوم مرحلة حاسمة بإقامة مباراتي نصف النهائي

متابعة – حسام نبوي: تُقام مساء اليوم مُباراتا الدور قبل النهائي من بطولة قطر كلاسيك للإسكواش 2018 بالملعب الرئيسي بمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، والتي يتحدد على إثر نتيجتها طرفا النهائي الكبير الذي يُقام في السادسة من مساء غدٍ الجمعة.

وستكون جماهير الإسكواش على موعد مع قمة الإثارة والتحدي من خلال مباراتي الدور قبل النهائي ابتداء من الخامسة والنصف مساء، حيث تجمع المباراة الأولى بين الألماني سيمون روزنر، والبروفي دييجو إلياس، والمباراة الثانية بين اللاعب المصري علي فرج المصنف الثاني، مع الفائز في اللقاء الذي جمع بين كل من الويلزي جويل ماكين، والمصري طارق مؤمن.

وكانت مباريات الدور ربع النهائي من البطولة قد أسفرت عن فوز اللاعب البروفي دييجو إلياس المصنف الثالث عشر عالمياً والثامن في البطولة على المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالمياً وحامل اللقب عندما تغلّب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوطين بعد مباراة ماراثونية استغرقت 76 دقيقة، في إحدى مفاجآت البطولة.

واستحقّ اللاعب البروفي دييجو إلياس الفوز عن جدارة بعد أن قدّم أداء فنياً عالي المستوى.. في المقابل لم يكن محمد الشوربجي المصنّف الأول في يومه وغاب عنه التوفيق في العديد من الكرات الحاسمة، وربما يكون أداؤه قد تأثر بسبب احتجاحه المستمرّ على قرار حكم المباراة.

شهد اللقاء من بدايته أداء قوياً من اللاعب البروفي الذي أنهى الشوط الأول لصالحه 11 /‏ 8، ثم نجح الشوربجي في تحقيق التعادل بالفوز بالشوط الثاني 13 /‏ 11، ثم تقدم اللاعب البروفي مرة ثانية بفوزه بالشوط الثالث 13 /‏ 11، وتعادل الشوربجي من جديد 2 /‏ 2 بفوزه بالشوط الرابع 12 /‏ 10، وفي الشوط الخامس والفاصل وقع الشوربجي في العديد من الأخطاء التي مكّنت اللاعب البروفي من التقدم لتصل النتيجة إلى 10 /‏ 5، ولم تفلح بعدها المحاولات التي قام بها حامل اللقب في العودة من جديد ليحسم اللاعب البروفي المباراة لصالحه بفوزه بالشوط الحاسم 11 /‏ 7.

كما تأهل اللاعب الألماني سيمون روزنر للدور قبل النهائي بعد تخطيه عقبة منافسه النيوزيلاندي بول كول بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي استغرقت 64 دقيقة، وكانت نتائج الأشواط: “ 11 /‏ 8 و9 /‏ 11 و11 /‏ 4 و12 /‏ 10. وبالرغم من التفوّق الواضح للاعب الألماني روزنر المصنف الرابع في البطولة إلا أن المباراة لم تخلُ من الندية من خلال المحاولات التي قام بها اللاعب النيوزيلاندي بول كول.

وتأهل اللاعب المصري علي فرج بعد فوزه على مواطنه كريم بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي لم تستغرق سوى 44 دقيقة، وكانت نتائج الأشواط 11 /‏ 9 و 11 /‏ 7 و11 /‏ 8.

خالد الخليفي:

حقّقنــا مكـــاسب فنيـــة عديـــدة

أكّد خالد الخليفي عضو مجلس إدارة اتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة على أنّ النسخة الحالية من قطر كلاسيك شهدت منافسات قوية بدليل وقوع العديد من المفاجآت والتي تؤكّد بما لا يدع مجالاً للشك على قوة هذه البطولة والتي تعدّ واحدة من كبرى البطولات العالمية للإسكواش. وقال خالد الخليفي إن هناك العديد من المكاسب الفنية التي نسعى في لجنة المنتخبات الوطنية لتحقيقها من خلال تنظيمنا لتلك البطولات الدولية والاستفادة منها من خلال المشاركة والتواجد المتميز لأشبال الإسكواش القطريّ. ونحن سعداء بهذه المشاركة الإيجابية لهؤلاء البراعم والذين نعدّهم جيل الأمل والمستقبل للعبة ومنحهم فرصة التعلم والاستفادة من تواجد أفضل المصنفين الأوائل عالمياً ومعايشتهم عن قرب في الملاعب أو المنافسات الرسمية والاستماع للتوجيهات القيّمة، وكلها أمور تُسهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتطوّر أدائهم وخبرتهم الميدانية لرياضة الإسكواش. وأضاف: إنّ الفترة الأخيرة شهدت طفرة كبيرة في شكل المنتخبات الوطنية للإسكواش وتضم الفئات العمرية للإسكواش حالياً 56 لاعباً يمثلون فئات تحت 9، و11، 13،15،17 سنة إلى جانب منتخبات الرجال والشباب، حيث يواصلون تدريباتهم اليومية تحت إشراف نخبة من المدربين المحترفين والمساعدين والإداريين المميزين واهتمام عالٍ من أسرة الاتحاد كافة. وأعرب الخليفي عن تقديره لجهود وسائل الإعلام المحلية على دعمها المقدر وتعاونها الدائم مع جهود لجنة المنتخبات الوطنية في تنفيذ البرامج الهادفة لإعداد نجوم المستقبل للإسكواش القطريّ.

علي فرج: أتمنى مواصلة المشوار

أكّد المصري علي فرج على رغبته الكبيرة في مواصلة المشوار بنجاح نحو لقب قطر كلاسيك للإسكواش بعد تفوقه على مواطنه كريم عبد الجواد مساء أمس بربع نهائي البطولة بنتيجة 3 أشواط دون ردّ. وقال علي فرج في تصريحات صحفية أمس: بكل تأكيد سعيد بالفوز بالمباراة، وأتطلع للأفضل في المباراة المُقبلة، فهي مباراة مصيرية وهامة جداً بالنسبة لي في نصف نهائي البطولة. وأضاف: الفوز في ربع النهائي يعطيني دافعاً معنوياً كبيراً جداً لتقديم مباراة جيدة في نصف النهائي، رغم أنها ستكون أكثر صعوبة إلا أنني جاهز تماماً، وأسعى للفوز باللقب.

ترتيبات خاصة للنهـــائــي

جماهير الإسكواش اليوم على موعد مع قمة الإثارة والندية من خلال مباراتي الدور قبل النهائيّ.. وقد أعدت لجنة الجماهير برئاسة إبراهيم الخليفي الكثير من المفاجآت السارّة التي ستكون في انتظار هذه الجماهير.. حيث لن يكون الأمر قاصراً فقط على الاستمتاع بالأداء الفني العالي والمتميز للمصنفين الأوائل في البطولة، ولكن تمّ إعداد منطقة خاصة بالجماهير بالقرب من الملعب، حيث يحظى ضيوف البطولة بفرصة الحصول على بعض الوجبات الخفيفة قبل دخول الملعب الرئيسي لمشاهدة المباريات. وقال إبراهيم الخليفي إنه يتوقّع أن تشهد مباريات الدور قبل النهائي والنهائي حضوراً جماهيرياً كبيراً اليوم وغداً، بعد أن وصلت المنافسات إلى ذروتها قبل الكشف عن بطل النسخة الجديدة.

البروفــي دييجـــو: فــوز صعب ومثيــر

أعرب البروفي دييجو إلياس عن سعادته البالغة بالفوز الذي حقّقه مساء أمس على المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالميّاً بعد مباراة قوية ومثيرة نجح خلالها دييجو من التفوّق على حامل لقب البطولة، وقال دييجو في تصريحات صحفية أمس: بكل تأكيد سعيد للغاية بالفوز الهام جداً على لاعب من أفضل لاعبي الإسكواش على مُستوى العالم بل صاحب التصنيف الأول، والفوز عليه هام جداً بالنسبة لي، ويعطيني دافعاً معنوياً كبيراً لمواصلة تقديم العروض القوية في طريق المنافسة على اللقب. وأضاف: مواجهة الشوربجي لم تكن سهلة مطلقاً، وأنا استعددت بشكل جيد ودرست المنافس جيداً، ودخلت اللقاء بتركيز كبير، وبالفعل كانت لي الأفضلية ونجحت في تحقيق الفوز عن جدارة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X