الراية الرياضية
اليوم في ختام اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي بالدوحة

ملاعبنا المونديالية تفتح أبوابها للصحافة الدولية

الاجتماعات تناقش التحضيرات لجائزة الاتحاد الدولي والتجهيز لحفل لوزان

لجنة محكمي الجائزة وصلت وتدرس كافة الأعمال المترشحة للمنافسة

الدوحة – الراية : يُسدل الستار مساء اليوم على فعاليات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي دشن اجتماعاته قبل يومين في فندق شرق بالدوحة بالتعاون مع لجنة الإعلام الرياضي القطري، وذلك بحضور الإيطالي جياني ميرلو رئيس الاتحاد وعدد كبير من أعضاء المكتب التنفيذي في واحدة من أكبر التظاهرات العالمية للعاملين في المجال الإعلامي بشكل عام والصحفي بشكل خاص.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الختامي قيام وفد اللجنة التنفيذية بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحاً بزيارة تفقدية لعدد من منشآت مونديال 2022 الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط للتعرف على آخر التحضيرات والترتيبات التي قامت بها قطر لاستضافة هذا الحدث الكبير.

ويشمل برنامج الزيارات عدداً من الملاعب والمنشآت بداية من مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث في برج البدع، ثم استاد خليفة الدولي وبرج الشعلة، بالإضافة إلى مؤسسة قطر للعلوم والتربية كما سيحضر الوفد جانباً من منافسات بطولة العالم للجمباز الفني الجارية أحداثه حالياً.

ومن ناحية أخرى سيطرت جائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية “AIPS awards” في نسختها الأولى والتحضيرات للحفل المقرر له في مدينة لوزان بسويسرا مطلع العام المقبل على اجتماعات اليوم الثاني للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية أمس الأربعاء، بعدما انطلقت يوم الثلاثاء بشكل ماراثوني من أجل مناقشة العديد من الخطط والبرامج المستقبلية الخاصة بالاتحاد أيضاً.

وشهد يوم أمس مشاورات ومناقشات مستمرة حول آخر المستجدات بشـأن الأعمال المقدمة من كافة دول العالم للمنافسة على هذه الجائزة، بالإضافة أيضاً لاستقبال لجنة المحكمين التي وصلت الدوحة أمس وبدأت أعمالها على الفور في دراسة كافة الأعمال المقدمة بعناية فائقة، لاختيار الأفضل منها للوصول إلى التصفيات النهائية.

ويواصل جميع أعضاء المكتب التنفيذي ولجنة المحكمين العمل ليلاً ونهاراً لإنجاز المهام التي حضروا من أجلها في ظل السعي الكبير من خلال الشراكة مع لجنة الإعلام الرياضي القطري للنهوض بمستقبل الصحافة الرياضية وسبل تفعيل دور الإعلام الرياضي لتصبح صورة أفضل وأكثر واقعية. ولعل من أبرز الخطط التي تم وضعها لهذه الفكرة إطلاق مسابقة جوائز الاتحاد الدولي للمرة الأولى هذا الموسم، والذي يتوقع أن تكون بمثابة حافز جيد خاصة لجيل الصحفيين الشباب، لمجابهة حرب السوشيال ميديا وشائعات اندثار العمل الإعلامي والصحفي مستقبلاً.

وبدأ المجتمعون مناقشاتهم واجتماعاتهم الماراثونية لليوم الثاني أمس على فترتين مثلما كان الأمر في اليوم الأول ، فالفترة الصباحية والممتدة من التاسعة النصف صباحاً وحتى الثانية عشرة والنصف ظهراً حملت أبرز الملفات التي تهم المنتمين للاتحاد من 160 دولة، كون الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية هو الهيئة الرياضية الأسمى للإعلام الرياضي مع ما يقارب ٩ آلاف عضو من أكثر من ١٥٠ جمعية وطنية للصحافة الرياضية حول العالم. فيما تم تخصيص الفترة المسائية من الثالثة وحتى السابعة لاجتماع أعضاء لجنة المحكمين الخاصة بجوائز الاتحاد، ولجنة التحكيم مؤلفة من أحد عشر شخصًا من المهنيين المحترفين كلٌ في مجاله، من المنظمات الإعلامية الرياضية الرائدة الذين يعملون في مجالات ذات صلة بالفئات المطروحة، وستختار لجنة التحكيم ثلاثة مرشحين نهائيين ستتم دعوتهم للمشاركة في حفل توزيع الجوائز في شهر يناير ٢٠١٩.

وأقيم يوم أمس بعد نهاية اجتماع لجنة المحكمين حفل عشاء للضيوف في فندق لاسيجال بالسد.

جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي يؤكد:

الصحفي قادر على تخطي المعوقات الاجتماعية

اعترف الإيطالي جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بتأثير العوامل الاجتماعية والسياسية والجغرافية على عمل الصحفيين، مشيراً إلى أنها تعيق عملهم بشكل كبير، ولكنه أكد في الوقت نفسه أنه على الرغم من هذه المعوقات، فإن الصحفي لا يزال يمتلك القدرة على أن يكون مستقلاً ومشاكساً في كتاباته.

وأضاف ميرلو: يعيش الصحفيون ظروفاً صعبة في مناطق كثيرة حول العالم، وهذا هذا لا يعني أننا نصدر أحكاماً على أحد.. نحن فقط نحكم على المعطيات من وجهة النظر الصحفية البحتة، ليست السياسة هي التي تحركنا.

وتابع: نحن ندرك جيداً كيف نحكم على الأشياء وتقصي الحقيقة بكل حيادية، وندرك جيداً كيف نقيّم الأشياء وكل واحد هنا حر في رأيه، وهناك العديد من الصحفيين يقومون بعمل جيد وهو ما يجعل عملنا صعباً.

المجرية زوزا شيستو تؤكد:

قطر تسير بخطى ثابتة

كشفت المجرية زوزا شيستو عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عن انبهارها الشديد بما رأته في الدوحة من تطور عمراني وبنية تحتية متقدمة. وقالت زوزا :”رأيت مدينة متطورة جداً، ترحب بزوارها في أجواء رائعة، وباعتباري مشاركة كمستشارة ضمن لجنة بناء ملعب “بوشكاش” في بلادي يمكنني أن أقول إن قطر تسير بخطى ثابتة في الطريق الصحيح لتقديم نسخة مميزة من كأس العالم 2022، وعبّرت عن سعادتها بأن زيارة بطولة كأس العالم للجمباز الفني المقامة بالدوحة هذه الأيام مدرجة ضمن برنامج الجولة التي سيقوم بها الوفد اليوم.

جولة لفريق المحكمين في «مشيرب»

قامت لجنة الإعلام الرياضي بتنظيم زيارة خاصة لمدينة مشيرب قلب الدوحة الجديد اصطحبهم فيها مبارك البوعينين عضو لجنة الإعلام الرياضي، وذلك بعد وصول فريق المحكمين للدوحة.

وعبّر الوفد عن إعجابه الشديد بالتطور العمراني الكبير في قطر، مؤكدين على أن مشيرب تعتبر تحفة معمارية رائعة.

المغربي مراد متوكل:

التطور عنوان الحياة في قطر

أكد المغربي مراد متوكل عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية على سعادة كل أعضاء المكتب بتواجدهم بالدوحة في الوقت الحالي، وأشار إلى أن المكتب التنفيذي ناقش العديد من الموضوعات في اجتماعاته التي انطلقت صباح أمس الأول، ومن بينها الأعمال المشاركة في جائزة الأفضل من أجل الوصول إلى القائمة النهائية. وأشار المغربي مراد إلى قدرة قطر على تنظيم كأس عالم مثالي في 2022 ، وقال إن التطور هو عنوان الحياة في قطر بالوقت الحالي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X