الراية الرياضية
تربعت على عرش مسابقة الفردي العام سيدات أمس

الأمريكية سيمون بايلز تعانق ذهب مونديال الجمباز

اليابانية ماي موراكامي تحرز الفضية والأمريكية مورجان تتوّج بالبرونز

متابعة – ماهر الطوخي وحسام نبوي: انتزعت الأسطورة الأمريكيّة سيمون بايلز الميدالية الذهبية في مسابقة الفردي العام للسيدات التي أُقيمت أمس ضمن نهائيات بطولة العالم للجمباز الفني المقامة على صالة أسباير بمشاركة نجوم ونجمات العالم باللعبة.

وأحرزت البطلة الأولمبية وبطلة العالم سيمون بايلز المركز الأوّل في المسابقة بمجموع 491.57 نقطة، وتقدّمت على البطلة اليابانية ماي موراكامي التي حلت في المركز الثاني بمجموع 693.56 نقطة، وحصلت على الفضية. وجاءت البطلة الأمريكية الأخرى مورجان هيرد في المركز الثالث بمجموع 759.55 نقطة لتحصل على البرونزية.

وجاءت البلجيكية نينا ديروايل في المركز الرابع، ثم الروسية أنجلينا ميلنكوفا خامسة، والفرنسية ميلاني سانتوس في المركز السادس، ثم جاءت الصينية شين يا لي سابعة، ثم البرازيلية فيلافيا سارافيا في المركز الثامن، للمسابقة التي شاركت فيها 24 بطلة تأهلن للنهائيات.

هذا، وفرضت النجمة الأمريكية الكبيرة في الشهرة والسمعة العالمية سيمون بايلز نفسها بطلة لمونديال الجمباز الفني بحصولها أمس على ذهبية الفردي العام سيدات بعد منافسات قوية على الأجهزة الأربعة التي شاركت عليها اللاعبات، ورغم تعثّر بايلز في البداية على جهاز حصان القفز إلا أنها نهضت سريعاً واستطاعت الإبداع على مستوى جهازي الحركات الأرضية وعارضة التوازن، وقدّمت مستوى مبهراً استحقّت معه الفوز بالميدالية الذهبية عن جدارة لتهدي الولايات المتحدة ذهبية جديدة بعد الفوز بذهبية الفرق سيدات من قبل.

واللاعبة الأمريكية البالغة من العمر 21 عاماً حصلت من قبل على ذهبية الألعاب الأولمبية الصيفية 2016، كما فازت بذهبيات جميع الأجهزة في بطولة العالم للجمباز ثلاث مرات أعوام 2013، 2014، 2015. وفازت ببطولة العالم ثلاث مرات في مسابقة الحركات الأرضية أعوام 2013، 2014، 2015، وبطولة عارضة التوازن مرتين أعوام 2014 و2015، وبطولة الولايات المتحدة الوطنية في الجمباز أربع مرات في الأعوام 2013، 2014، 2015.، 2016 وهي عضو في الفريق الأمريكي الذي فاز بذهبية الفرق في بطولة العالم للجمباز الفني أعوام 2014 و2015، وميدالية الفرق في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو. وتعدّ البطلة الأمريكية أول امرأة تفوز بلقب بطولة العالم في مسابقة جميع الأجهزة ثلاث مرات متتالية.

السلوفيني الجاز بيغان:

البطولة شهدت تألق العديد من النجوم

أشاد السلوفيني الجاز بيغان عضو لجنة الرياضيين بالاتحاد الدولي للجمباز بالمستوى الفني الذي تشهده بطولة العالم للجمباز الفين بالدوحة، مؤكداً على أن التنافس كان على أشده بين الأبطال والبطلات، وهو ما أضفى نوعاً من المتعة والإثارة على المسابقة، فالكل استمتع بالأداء الراقي من اللاعبين واللاعبات، واستمتعنا كثيراً بالنهائيات، حيث كان قمة العطاء والتتويج بالذهب بعد منافسات مثيرة.

وأضاف: البطولة كشفت عن تألق العديد من اللاعبين واللاعبات، كما شهدت تألق نجوم كبار أمثال الأمريكية سيمون بايلز، والروسي أرتور، وغيرهما من اللاعبين واللاعبات الذين توقّعنا تواجدهم على منصات التتويج. وحول تنظيم قطر للمونديال، قال: ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها قطر بطولة كبيرة فقد استضافت الكثير من الكؤوس العالمية للجمباز في وقت سابق. نعم، بطولة العالم هي الأولى، لكن لديهم خبرة كبيرة وتنظيمهم مثاليّ.

عائشة النعمة:

اســـتعدادات خــــاصــة للنــهــــائي

أكّدت عائشة النعمة نائبة رئيس لجنه المراسم والبروتوكول باللجنة المنظمة للمونديال، مديرة المنتخبات بالاتحاد، عن فخرها بالمشاركة ضمن الفريق العامل ببطولة العالم للجمباز الفني المقامة حالياً في قطر، وقالت: شاركت في أكثر من بطولة كبيرة للجمباز من قبل مثل سلسلة تحدي كأس العالم التي تقام في الدوحة منذ ١١ عاماً، ولكن بطولة العالم الحالية لها مذاق مختلف من حيث جودة البطولة والتحضيرات التي سبقت انطلاقها، وكذلك الاهتمام الإعلامي الكبير الذي تحظى به، إلى جانب قوّة المنافسات وكثرة أعداد اللاعبين الأبطال على مستوى العالم.

وأضافت عائشة النعمة: نحاول جاهدين الحفاظ على المعايير المتبعة في تنظيم مونديال الجمباز، ولدينا القدرة على تحقيق نجاح قطري كبير في هذا الإطار من خلال الخبرة الكبيرة التي نتمتع بها في تنظيم البطولات الكبرى، وأيضاً التعاون التام بين كل أعضاء مختلف اللجان العاملة بالبطولة، بالإضافة إلى الإشادة الدائمة بمستوى التنظيم من جانب الاتحاد الدولي للجمباز، ما يجعلنا نحصل على دفعة معنوية كبيرة كل يوم من أيّام البطولة، ونسعى للحفاظ على هذا النجاح حتى ختام هذا الحدث الكبير.

واختتمت قائلة: رفع اسم قطر عالياً في هذا المحفل العالمي الكبير أحد أهم أهدافنا، ونعمل من أجل الوصول إليه باستمرار، لاسيما أنّ مستوى النجاح التنظيمي وضعنا أمام مسؤولية كبيرة الآن، ونتطلع إلى السير قدماً على طريق النجاح حتى الختام يوم السبت المُقبل.

سيمون بايلز: نفخر بما حققناه بالبطولة

أعربت النجمة الأمريكية سيمون بايلز عن سعادتها البالغة بالتألق خلال بطولة العالم للجمباز الفني وفوزها بالميدالية الذهبية بمسابقة الفردي العام سيدات مساء أمس بعد منافسة شرسة للغاية بين جميع اللاعبات، إلا أنها استطاعت أن تُبهر الجميع بمستواها المميز. وقالت بايلز في تصريحات صحفية عقب التتويج أمس: سعادتي لا توصف بالتتويج بالذهب في منافسات الأمس بعدما نجحنا في الفوز بالذهبية في منافسات فرق السيدات أيضاً نحن فخورون للغاية بما حقّقناه في مونديال الجمباز.

وأضافت: المنافسات أمس لم تكن سهلة على الإطلاق فكل لاعبة تفنّنت في إخراج أفضل ما لديها في اللعب وتقديم أفضل الحركات لنيل أفضل الدرجات، وكان المستوى الفني للجميع مرتفعاً للغاية، ولم يكن هناك الكثير من الأخطاء ما جعل المنافسة قوية جدّاً.

ماي موراكامي: التتويج جاء بعد مجهود كبير

قالت اليابانية ماي موراكامي الحاصلة على المركز الثاني في منافسات الفردي العام سيدات أمس: تواجدي على منصات التتويج بالمونديال أمس جاء بعد مجهود كبير في منافسات البطولة، فالأمر ليس بالسهل على الإطلاق في ظل المستوى الفني المرتفع جداً من جميع اللاعبين.

وأضافت: كنت أتمنّى التتويج بالذهب، إلا أن بعض التفاصيل الصغيرة هي التي منحت الأفضلية للاعبة الأمريكية سيمون بايلز، فالمنافسة كانت شرسة للغاية، وأنا أرى أن التواجد على منصات التتويج بالبطولة أمر مرضيّ بالنسبة لي.

حضور جماهيريّ مميز

كانت نسبة الحضور الجماهيريّ أمس في صالة أسباير جيّدة، وتفاعلت الجماهير مع أداء اللاعبات وحرصهن على الوصول إلى منصة التتويج، وتنوّعت الجنسيات بين الجماهير الحاضرة وكان التشجيع الأكبر من نصيب الأمريكية سيمون بايلز صاحبة ذهبية الفردي العام، ويتوقّع أن تكون نسبة الحضور الجماهيريّ أكبر اليوم وغداً مع ختام البطولة، إلى جانب إقامة مُنافسات الرجال والسيدات على مُختلف الأجهزة في اليومين الأخيرين من البطولة، وتسعى اللجنة المنظمة إلى أن تكون نسبة الحضور أفضل من الأيام الماضية، خاصة أن صالة أسباير تتّسع لعدد 6 آلاف مشجّع، وتأمل اللجنة المنظمة أن تكون أسباير اليوم وغداً (كاملة العدد) من أجل المُساهمة الجماهيرية في إنجاح هذا الحدث الكبير الذي استقطب الجماهير من مُختلف الجنسيات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X