fbpx
الراية الرياضية
ينطلق اليوم في الصدارة مع طموحات كسر الرقم القياسي في بطولة الشرق الأوسط

العطــية يتصدر اســتعراضــية رالي الكــويت الدولي

راشد النعيمي سادساً والمنافسة الرسمية تبدأ اليوم بـ 6 مراحل مثيرة

الكويت – أحمد سليمموفد الراية : تصدر بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية متصدر البطولة المرحلة الاستعراضية لرالي الكويت الدولي في احتفالية وصول الرالي لنسخته الخامسة والعشرين “اليوبيل الفضل”، والذي يشكل الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات والتي أقيمت مساء أمس بحلبة مدينة الكويت لرياضة المحركات، ليدشن بذلك عهد المنافسات الدولية الرسمية لمدينة الكويت لرياضة المحركات، منذ تدشينها رسميا في (مارس) الماضي.

ونجح العطية في قطع مسافة المرحلة الاستعراضية التي امتدت لمسافة 2.3 كم، بزمن قدره 2.00.0 دقيقة، بسيارته فورد فييستا “آر 5”، متقدما بفارق 4.1 ثانية عن التشيكي فويتيك شتايف سائق سكودا فابيا “آر 5”، وبذلك يفرض العطية صدارةً مبكرة للرالي، وفي الفئة الثانية “أم إي آر سي 2”، سجل السائق الكويتي مشاري الظفيري أسرع زمن، بلغ 2:08.4 د، وهو ثالث أسرع توقيت في الترتيب العام، متقدما بفارق أربعة أجزاء من الثانية عن الأردني خالد جمعة، وحقق ناصر بن خليفة العطية، النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، عودة حميدة بعد عقدين من الغياب، وسجل خامس أسرع زمن، مع 2:13.2 د، في حين جاء زميله في نفس الفريق الصاعد راشد النعيمي بصحبة ملاحه البرتغالي هوجو ماجالاياس في المركز السادس.

وكان السائق الأردني شادي شعبان أول المنطلقين في المرحلة الخاصة الاستعراضية، وسجل 2:19.3، وجاء السائق اللبناني هنري قاعي، وملاحه الأردني موسى جهيريان، زمن 2:20 د، ليؤكد اقترابه من تحقيق لقب الفئة الثالثة “أم إي آر سي 3”، إذ أنهيا المرحلة في المركز التاسع، فيما تراجع السائق العماني عبد الله الرواحي، للمركز العاشر، بسبب مشاكل في سيارته سوبارو إمبريزا.

وسيكون العطية أول المنطلقين اليوم عند خط البداية مع بدء المراحل الرسمية للسباق صباح اليوم والتي تتضمن 6 مراحل خاصة بالسرعة تمتد لمسافة 111.56 كم من مجموع 340.69 كم مسافة إجمالية يخوض فيها المتسابقون صراعا قويا في المناطق الجنوبية صحراء الكويت على مسارات رملية، وستكون مراحل اليوم مقسمة لثلاث مراحل صباحية مع إعادتها في المساء.

وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 587.80 كم تتضمن 13 مرحلة بطول 198.52 كم مقسمة على يومين بواقع 6 مراحل في اليوم الواحد بجانب المرحلة الاستعراضية وكان يوم أمس قد شهد إنهاء إجراءات الفحص الفني لجميع السيارات الـ14 المشاركة في السباق.

ناصر صالح العطية:

أسعى لكسر الرقم القياسي بالخبرة

أكد بطلنا العالمي ناصر صالح العطية متصدر الترتيب العام لرالي الشرق الأوسط على أهمية رالي الكويت في حسم لقب بطولة الشرق الأوسط وتحقيق الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالرالي، مشيرا إلى أن هذه الأمور ستشكل ضغوطا ولكنه سيسعى للاستفادة من خبرته لتحقيق اللقب الرابع عشر في بطولة الشرق الأوسط والسابع في رالي الكويت وهو رقم قياسي أيضا.

وقال العطية: حسم الرقم القياسي لبطولة الشرق الأوسط لن يمنعني عن المنافسة وأسعى للعديد من الأرقام الأخرى، مشيراً إلى أن رالي الكويت من أجمل الراليات وبالتالي كان مهماً بالنسبة لنا التواجد في هذا الرالي، ودعم رياضة المحركات في الكويت التي نعتبرها أول من بدأت رياضة السيارات في المنطقة ولها تاريخ كبير في هذا المجال.

عبدالرحمن المناعي:

العطية أسطورة الراليات العربية والعالمية

تمنى عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية التوفيق لبطلنا ناصر صالح العطية في رالي الكويت وحسم الرقم القياسي في عدد مرات الفوز برالي الشرق الأوسط وقال: سعداء بتصدر بطلنا العطية لمنافسات الرالي وتفوقه ليس غريباً ونتمنى له التوفيق في بقية السباق الذي يعد في غاية الأهمية خاصة أن الفوز به سيحقق رقما قياسياً جديداً له كأسطورة للراليات القطرية والعربية والعالمية كما نتمنى التوفيق لكافة المتسابقين. وأضاف: كلنا نعرف مدى أهمية رالي الكويت الذي يعد من أهم البطولات في المنطقة، في ظل التاريخ الكبير الذي تملكه الكويت في هذه الرياضة. وعن الاستعدادات لرالي قطر قال: نحن على أتم استعداد لرالي قطر الجولة الأخيرة من البطولة.

نتمنى أن يحسم العطية اللقب.. سلطان المريخي:

مستعدون لتقديم خبراتنا للكويت

وجه سلطان المريخي المدير التنفيذي لاتحاد السيارات والدراجات النارية الشكر إلى نادي الكويت على استضافة رالي الكويت الدولي والترحاب الكبير بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء المنافسة بالمرحلة الاستعراضية قبل انطلاق الفعاليات الرسمية للرالي اليوم. وأضاف: اطلعنا على منشأة مدينة الكويت لرياضة المحركات والتي نفتخر بوجودها في منطقة الخليج، وأبدينا استعداداتنا للجنة المشرفة على حلبة الكويت للاستفادة من الخبرات القطرية، ونفتخر بالمشاركة في رالي الكويت بمجموعة من الأبطال المميزين ونتمنى التوفيق لبطلنا ناصر العطية للتتويج باللقب وتحقيق الرقم القياسي.

ناصر بن خليفة العطية:

أشعر أنني ولدت من جديد

قال ناصر بن خليفة العطية رئيس اتحاد السيارات السابق أن عودته للمشاركة بعد توقف دام 20 سنة شعور لا يوصف وليس من السهل العودة بعد هذا التوقف الطويل خاصة أن هذا الأمر يشكل خطورة إذا لم تكن هناك جاهزية تامة، والحمد لله الخبرة موجودة، وإحساسي بالعودة لعالم الراليات كأنني ولدت من جديد، وقد اختارنا رالي الكويت لتدشين فريق جديد مع السائق الصاعد راشد النعيمي والتأكيد على مبدأ تواصل الأجيال والاستمرارية من خلال تشجيع السائقين الصاعدين، وأتمنى أن يستفيد من خبرتي الطويلة.

واضاف: لدى ذكريات لا تنسى مع رالي الكويت، حيث كنت أول متسابق من خارج الكويت يخوض منافساته عقب حرب التحرير وذلك في عام 1995، والعودة للمنافسات من أجل دعم رالي الكويت، وأشكر القائمين على الرالي على حسن الاستقبال والحفاوة، ورسالتي للسائقين هي الاستمتاع بالمشاركة، وادعو السائقين الذين توقفوا عن المشاركة بالعودة مرة أخرى.

المتسابقون يعلنون التحدي في مؤتمر صحفي

عقد أمس المؤتمر الصحفي لرالي الكويت بحضور الشيخ عذبي نايف الصباح رئيس نادي باسل الصباح لرياضة السيارات ووليد الخشتي مدير إدارة العلاقات العامة بشركة زين للاتصالات، وناصر صالح العطية متصدر الترتيب العام لرالي الشرق الأوسط وناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية السابق، والسائق الكويتي مشاري الظفيري، والسائق العماني عبد الله الرواحي والأردني خالد جمعة، والتشيكي فيوتيش شتايف واللبناني هنري قاعي وأعلن الأبطال عن التحدي مع بداية الانطلاقة الرسمية اليوم للرالي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X