الراية الرياضية
5 ميداليات دفعة واحدة توزع اليوم في ختام منافسات الفردي للرجال والسيدات

يوم ذهبي حافل لأبطال مونديال الجمباز

نجوم العالم يبدعون ويخطفون الأنظار مع وصول البطولة للمحطة الحاسمة

متابعة – ماهر الطوخي وحسام نبوي: تتواصل منافسات بطولة العالم للجمباز الفني الـ48 مساء اليوم، على صالة أسباير، حيث يبدأ اليوم التنافس على ميداليات الفردي “رجال وسيدات”، وهناك 5 ميداليات ذهبية سيتم توزيعها اليوم بما يفوق إجمالي عدد الميداليات التي وزعت حتى الآن على مستوى المنافسات النهائية للفرق “رجال وسيدات” (ميداليتين) ونهائي الفردي العام “رجال وسيدات” (ميداليتين)، واليوم ستكون هناك مسابقة نهائي على مستوى 3 أجهزة للرجال وجهازين فقط للسيدات، ويتكرر الأمر مع بقية الأجهزة بنفس المعدل في اليوم الأخير من المونديال والمقرر إقامته غداً السبت ليكون مسك الختام لهذه النسخة الاستثنائية من مونديال الجمباز على أرض قطر التي تعد أول دولة شرق أوسطية تنظم المونديال. ويختلف نهائي الفردي اليوم سواء على مستوى اللاعبين أو اللاعبات عن المسابقات التي أقيمت من قبل لأن هناك أمراً مهماً وهو التخصص والذي سيكون له دور في تحديد شكل منصة التتويج في ختام مسابقة كل جهاز، والأمر يصعب التكهن به في ظل مشاركة نخبة من أبطال وبطلات العالم على مختلف الأجهزة، وبالتالي فإننا اليوم على موعد مع صراع قوي ومثير على الفوز بالذهب، وليس هناك أفضل من التتويج على مستوى الفردي في آخر يومين من المونديال الكبير.

ومن المتوقع أن تكون نسبة الحضور الجماهيري أعلى من الأيام السابقة لاسيما أن نهائيات الفردي أكثر قوة ومتعة، كما أن حالة الأبطال المشاركين أثناء أداء الحركات على الأجهزة التي يشاركون عليها تلعب دوراً بارزاً في حسم الصراع الكبير بينهم للتتويج والفوز بالميداليات الذهبية التي تعد الهدف الأساسي لكل اللاعبين واللاعبات، وسوف تشهد منافسات اليوم تحدياً كبيراً بين نجوم ونجمات العالم من أجل التتويج بالذهب.

الروسي يوري تيتوف رئيس الاتحاد الدولي السابق:

نسخـة مونديال الدوحــة رائعـة

قال الروسي يوري تيتوف رئيس الاتحاد الدولي للجمباز سابقاً في تصريحات صحفية على هامش تتويجه لأبطال مونديال الجمباز أمس: ما رأيته في بطولة العالم بالدوحة والتي تُقام لأول مرة بالعالم العربي أمر رائع للغاية يؤكد أن هناك تقدمًا في الرياضة خاصة في رياضة الجمباز للرجال، فلقد شاهدت كل شيء جيداً في هذه البطولة المنظمة، والرائعة، وقد جاء الكثير من الناس هنا لأول مرة. حتى أنا، وهذا أمر مميز للغاية جعلني أحصل على انطباعات رائعة عن قطر “وعن نجاح قطر في تنظيم البطولة لأول مرة في الشرق الأوسط والمنطقة، قال “من الجيد والمناسب أن تأتي بطولة العالم إلى المنطقة العربية، حيث يجب أن تذهب الرياضة إلى أبعد الحدود. وهذا سيوفر الآن زخماً كبيراً لشباب العالم العربي فيما يتعلق بالجمباز“، مؤكداً أن استضافة قطر للبطولة العالمية ستساهم في انتشار الجمباز على قاعدة أوسع في المنطقة. وحول مستوى المنافسات بهذه النسخة قال “ كانت منافسات الرجال والسيدات على مستوى مرتفع للغاية من القوة، ولكن منافسات الرجال بصورة خاصة كانت متقاربة إلى حد كبير لدرجة أنه كان لا بد من تطبيق حكم التعادل النهائي لتحديد الفائز، وتابع “ لقد طرحنا تصوراً حول إمكانية منح ميداليتين ذهبيتين ولكن تم حسم الأمور في النهاية ومنح البطل الروسي ارتور داليوان الميدالية الذهبية “ وأوضح “أن كسر التعادل هو في القواعد التي تم التصويت عليها من قبل مؤتمر FIG ، ويقول في حالة التعادل، يمكنك العودة إلى الجهاز السابق وإزالة أقل درجة واحدة”. وقال تيتوف إن المنافسة بين الرجال كانت مكثفة وقريبة ولكن على مستوى السيدات كانت مختلفة كثيرًا لأن لاعبات الجمباز الأمريكيات يهيمنون حاليًا بمهاراتهم وأدائهم على القمة “ في إشارة إلى فوز سيمون بيلز مجدداً بالذهب أمس لتحصد أمريكا ذهب الفرق والفردي بالسيدات.

على هامش بطولة العالم للجمباز الفني

وفد فرنسي من شركات متخصصة في الرياضة يزور الدوحة

الدوحة – الراية : قام وفد فرنسي مكون من ست شركات رائدة في قطاع الرياضة بزيارة الدوحة على هامش بطولة العالم للجمباز الفني، للتعريف بنشاطها. هذا ويعكس تنوع العرض المقدم الخبرة الفرنسية الكبيرة في هذا المجال والتي تشمل الحواجز وأرضيات الملاعب متعددة الرياضات وكذا الحلول المبتكرة المعتمدة على الذكاء الصناعي أو حتى على متابعة القياسات الفيسيولوجية. ومن بين المشاركين في الوفد هناك اثنان من ممثلي قطاع رياضة الفروسية حيث سيقوم أحدهما بعرض أجهزة متابعة النشاط البدني للخيل والفارس والثاني بعرض أداة لمساعدة مدربي الخيول على مزاولة نشاطهم.

البطلة الأولمبية أوكسانا الأكبر سناً تشارك في نهائيات الفردي

تشارك البطلة الأولمبية الأوزبكية أوكسانا تشوسوفيتينا (43 عاماً) أكبر اللاعبات سناً في نهائيات فردي الأجهزة ضمن بطولة العالم للجمباز الفني والمقامة حالياً في الدوحة. وتنافس أوكسانا على جهاز حصان القفز بعدما تأهلت إلى نهائيات الجهاز بعد حلولها في المركز الخامس للتصفيات. وتشارك أوكسانا في مونديال قطر بعد أن اعتادت أوكسانا والملقبة بأم اللاعبات وملكة الجمباز على المشاركة في جولة الدوحة من سلسلة كأس العالم للجمباز الفني التي تستضيفها قطر سنوياً منذ 11 عاماً وقد شاركت في نسخة العام الجاري وتحت صالة أسباير ونجحت في التتويج بالميدالية الذهبية لمسابقة حصان القفز.

رئيسة الاتحاد اللبناني: التنظيم القطري للمونديال مشرّف

أشادت اللبنانية نادرة فواز رئيس الاتحاد اللبناني للجمباز، عضو الاتحاد العربي للعبة بالتنظيم القطري لبطولة العالم للجمباز قائلة: ما شاهدته من تنظيم ببطولة العالم للجمباز مذهل للغاية، ويدعو للفخر على المستوى العربي، فعندما تشاهد تنظيماً بهذا المستوى العالمي في دولة عربية مثل قطر فإنك تشعر بالفخر، ونقدم التهنئة للاتحاد القطري للجمباز برئاسة علي الهتمي واللجنة المنظمة للبطولة على هذا التنظيم الرائع “مؤكدة أن قطر تملك إمكانات كبيرة على مستوى المنشآت والكوادر ولديها خبرات عالية في تنظيم البطولات الرياضية الكبرى لذا حققت النجاح المنتظر بهذه النسخة من منافسات بطولة الجمباز التي تُقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X