الراية الرياضية
بحضور الشيخ جوعان بن حمد و الشيخ أحمد الفهد

الأمريكية بايلز تواصل التألق بمونديال الجمباز

أرتور يتوج بذهب الحركات الأرضية قبل مسك الختام اليوم

متابعة – ماهر الطوخي وحسام نبوي:  بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية والشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي وسعادة الدكتور ثاني الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية وسعادة جاسم البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية وحسين المسلم عضو المجلس الآسيوي و مروناري وتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز وعبد الرحمن الشثري رئيس الاتحاد الآسيوي أقيمت أمس نهائيات فردي الأجهزة على مستوى خمسة أجهزة ثلاثة منها للرجال واثنان للسيدات وجاءت نتائجها كما يلي..

أولا: على مستوى الرجال وفي مسابقة جهاز الحركات الأرضية توج بطل العالم الروسي أرتور دالالويان بالميدالية الذهبية وجاء الياباني شيراي في المركز الثاني وحصل على الفضية، وذهبت البرونزية إلى الفلبيني يالو والذهبية هي الثانية للاعب الروسي أرتور الذي سبق وتوِّج بذهبية الفردي العام . أما في مسابقة حصان الحلق فقد توج بالذهبية الصيني إكس ياو وجاء في المركز الثاني البريطاني وايت لوك ونال الفضية، وحل ثالثا لاعب الصين تايبيه لي وحصل على البرونزية.

وفي مسابقة الحلق توج بطل العالم اليوناني أفيروس بتروناس بالميدالية الذهبية ونال البرازيلي آرثر زانتي الفضية وذهبت البرونزية إلى الإيطالي ماركو لودادو.

أما على مستوى السيدات فجاءت النتائج كما يلي .. ففي مسابقة حصان القفز توجت الأسطورة الأمريكية سيمون بايلز بالذهبية وجاءت الصينية أولسن في المركز الثاني ونالت الفضية وذهبت البرونزية إلى المكسيكية مورينيو . والذهبية هي الثالثة للبطلة الأمريكية سيمون بايلز بعد ذهبية الفرق مع منتخب بلادها وذهبية الفردي العام .

وفي مسابقة المتوازي جاءت البطلة البلجيكية نانا دارويل في المركز الأول وفازت بالذهبية وحلت البطلة الأمريكية سيمون بايلز في المركز الثاني وحصلت على الفضية وذهبت البرونزية إلى الألمانية سايتز .

5 نهائيات اليوم

وتختتم مساء اليوم منافسات البطولة حيث تقام نهائيات الفردى على 3 أجهزة للرجال وهي طاولة القفز والمتوازي والعقلة، وجهازان للسيدات هما عارضة التوازن والحركات الأرضية وسيتم توزيع 5 ميداليات ذهبية بمعدل واحدة على كل بطل أو بطلة فى ختام منافسات كل جهاز، ومع التتويج تكون البطولة وصلت إلى محطة الختام بعد عشرة أيام من المنافسات القوية والإثارة الكبيرة بين 600 لاعب ولاعبة من 78 دولة فى أفضل نسخة من مونديال الجمباز في السنوات الماضية بشهادة مسؤولى الاتحاد الدولى للجمباز الذين أبدوا انبهارهم من المستوى التنظيمى العالمي للبطولة رغم أن قطر هي أول دولة شرق أوسطية تنال شرف تنظيم هذا الحدث الكبير.

حضور جماهيري مميز

شهدت منافسات بطولة العالم للجمباز الفني أمس حضوراً جماهيرياً كبيراً للغاية، حيث توافد الجمهور مبكراً للاستمتاع بمنافسات الأمس خاصة أنه تواكب مع العطلة الأسبوعية، وهو ما ساهم في الحضور الجماهيري الرائع الذي جعل مدرجات صالة البطولة تحت قبة أسباير كاملة العدد، وقد تفاعل الجمهور مع أداء المتسابقين وساهموا في ارتفاع مستوى المنافسة من أجل الوصول الى منصة التتويج، وتنوعت الجنسيات بين الجماهير الحاضرة وكان التشجيع مميز للغاية خاصة صالة أسباير تتسع لعدد 6 آلاف مشجع بعد زيادة عدد المقاعد لاستيعاب الحضور الجماهيري الكبير، وهذا ساهم بشكل مباشر في إنجاح هذا الحدث الكبير ومن المتوقع أن يكون الحضور الجماهيري مميزاً أيضاً في اليوم الختامي للبطولة اليوم.

بطولة للتاريخ

بعد ختام مونديال الدوحة للجمباز هذا العرس الرياضي الكبير في عاصمة الرياضة العالمية فإن كل الاتحادات واللاعبين واللاعبات سيظلون يتذكرون نسخة الدوحة التي شهدت مستويات راقية ومنافسات قوية للغاية وأيضا فإن تأهل اللاعبين الفائزين على مستوى الفرق الفائزة بالميداليات إلى نهائيات أولمبياد طوكيو 2020 كان له أكبر الأثر في رفع مستوى المنافسات وتألق عدد كبير من اللاعبين واللاعبات الذين فرضوا أنفسهم نجومًا للبطولة بدون منازع في ظل النتائج الباهرة التي حققوها.

حفل ختام حافل

سيكون حفل الختام اليوم حافلاً بالفقرات، وبخلاف نهائيات الأجهزة الخمسة رجال وسيدات في منافسات الفردى سيعقب عملية التتويج مراسم تسليم علم البطولة القادمة من المونديال والمقررة في شتوتجارت بألمانيا العام المقبل حيث سيقوم على الهتمي المدير التنفيذي للنسخة الحالية من المونديال بإنزال علم البطولة، وتسليم العلم إلى رئيس الاتحاد الدولي للجمباز معلنًا انتهاء بطولة الدوحة، وسيقوم رئيس الاتحاد الدولي للجمباز بدوره بتسليم علم بطولة العالم إلي رئيس اللجنة المنظمة للنسخة القادمة في شتوتجارت.

وبعد ذلك سيلقي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز وعلي الهتمي المدير التنفيذي للبطولة كلمتين قصيرتين في الختام ويتم الإعلان عن ختام نسخة قطر ووداع جميع المشاركين في البطولة، ولن تكون هناك عروض للجمباز في اليوم الأخير بعدما قررت اللجنة المنظمة الاكتفاء بالمنافسات النهائية والتي يتوقع أن تشهد صراعًا قويًا بين مجموعة من أفضل اللاعبين واللاعبات على مستوى العالم في رياضة الجمباز على مستوى الأجهزة الخمسة المقرر عليها المنافسات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X