fbpx
الراية الرياضية
ناصر الخليفي يتوج البطل الجديد والوصيف وسط أجواء كرنفالية رائعة

المصري علي فرج بطل قطر كلاسيك للإسكواش

متابعة – حسام نبوي: توج ناصر غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة اللاعب المصري علي فرج المصنف الثاني عالمياً بطلا لبطولة قطر كلاسيك للإسكواش 2018 بعد فوزه في المباراة النهائية على الألماني سيمون روزنر المصنف الخامس عالمياً بثلاثة أشواط نظيفة “ 11 /‏ 9 و11 /‏ 7 و11 /‏ 5 “ في المباراة النهائية التي استغرقت 46 دقيقة أقيمت مساء أمس بالملعب الرئيسي الزجاجي بمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش وسط حضور جماهيري كبير للغاية.

جاءت المباراة قمة في الإثارة والندية، وقدم اللاعبان المصري علي فرج والألماني سيمون روزنر سيفونية أداء رائعة في فنون لعبة الإسكواش واستحقت المباراة النهائية والتي تم نقلها على الهواء مباشرة عبر قنوات بي إن سبورتس وتابعها الملايين حول العالم أن تكون بحق مسك الختام للمنافسات القوية التي شهدتها بطولة قطر كلاسيك للإسكواش والتي شهدت مشاركة غير مسبوقة لكوكبة كبيرة من النجوم العالميين المصنفين الأوائل.

استحق اللاعب المصري علي فرج لقب بطولة قطر كلاسيك للمرة الأولى عن جدارة، واستطاع أن يفرض سيطرته تماماً على مجريات الأمور .. وبالرغم من تقدم اللاعب الألماني روزنر في بداية الشوط الأول وتقدمه 6 /‏ 2 إلا أن علي فرج استطاع من خلال تغيير استراتيجية اللعب أن يعود من جديد ويحقق التعادل لأول مرة 9 /‏ 9 ويخطف الفوز بهذا الشوط وسط هتافات الجماهير المصرية التي حرصت على تشجيعه ومؤازرته في هذه المباراة. جاء فوز علي فرج بالشوط الأول ليكون دافعاً قوياً للفوز أيضاً بالشوطين الثاني والثالث ليحسم المباراة لصالحه.

وجاءت مراسم الختام وتتويج البطل والوصيف بشكل رائع حيث قام المعلق الداخلي للبطولة بتقديم وصيف البطولة في البداية وحرص على توجيه العديد من الأسئلة إليه التي أجاب عليها .. وقام ناصر بن غانم الخليفي بتتويج اللاعب المصري علي فرج بطل النسخة الجديدة.

ناصر غانم الخليفي:

حرصنا على تقديم صورة مشرقة لقطر

أكد ناصر غانم الخليفي رئيس اتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة على أن النسخة الجديدة من البطولة كانت بمثابة تحد جديد من أجل تقديم صورة مشرقة للرياضة القطرية والتنظيم القطري وللتأكيد على أن قطر هي عاصمة البطولات العالمية. وقال بأن المباراة النهائية التي جمعت بين اللاعب المصري علي فرج والألماني سيمون روزنر كانت بحق مسك الختام للمنافسات القوية التي شهدتها النسخة الجديدة لبطولة قطر كلاسيك. وأشار إلي أن اللجنة المنظمة للبطولة عملت على تقديم نسخة متميزة والحمد لله نجحنا في تحقيق هذا الهدف وبشهادة الجميع.

وأشاد ناصر بن غانم الخليفي بالمستويات الفنية العالية والمتميزة التي قدمها النجوم العالميون بالبطولة والتي أمتعت المتابعين. كما أشاد الخليفي بالحضور الجماهيري الكبير والذي أضفى أجواءً من الإثارة والبهجة في المباراة النهائية.

وأكد ناصر بن غانم الخليفي على أن بطولة قطر كلاسيك تعد إحدى أهم البطولات على أجندة رابطة محترفي الإسكواش في العالم، خاصة وأنها تشهد في كل عام مشاركة كوكبة كبيرة من اللاعبين المصنفين الأوائل عالمياً.

أبوتريكة يدعم فرج

حرص نجم الكرة المصرية السابق محمد أبوتريكة على التواجد بنهائي قطر كلاسيك للإسكواش أمس والذي جمع بين مواطنه على فرج والألماني سيمون روزنر والذي حسمه علي فرج لصالحه، وذلك لتقديم الدعم والمساندة للاعب علي فرج في هذا اللقاء الهام، وعقب اللقاء قام أبوتريكة بالتقاط الصور التذكارية مع البطل ووجه فرج له التحية على تواجده، كما لقي تريكة هتافاً حاراً من الجمهور الذي ملأ المدرجات ترحيباً بتواجده.

طارق زينل دينامو البطولة:

سعداء بالنجاح الباهر للبطولة

أعرب طارق زينل مدير بطولة قطر كلاسيك للإسكواش عن سعادته بالنجاح الباهر الذي حققته النسخة الحالية من البطولة التي اختتمت منافساتها مساء أمس بفوز المصري علي فرج باللقب، وقال طارق زينل في تصريحات صحفية عقب التتويج أمس: الحمد لله نجحنا في تقديم نسخة جديدة مميزة من قطر كلاسيك للإسكواش جاءت ناجحة بشهادة الجميع، كما أننا سعداء للغاية بالمستوى التنافسي الرائع الذي شهدته البطولة بين المصنفين الأوائل على مستوى العالم والمفاجأة التي حدثت ولعل أبرزها خروج محمد الشوربجي المصنف الأول على العالم من الدور ربع النهائي. وأضاف قائلا: النهائي أمس خرج في أفضل صورة في ظل الحضور الجماهيري المميز الذي أضفى نوعاً من المتعة والإثارة على المباراة، وإنه لشرف كبير لنا أن نبرهن أمام العالم مرة أخرى على السمعة الكبيرة التي تحظى بها دولة قطر، في استضافة أقوى البطولات الرياضية .. مشيراً إلي أن اللجنة المنظمة برئاسة سعادة ناصر بن غانم الخليفي كانت حريصة على الوصول بمستوى البطولة إلى أبعد مدى ممكن.

سيمون روزنر:

لا أعلم سبب الخسارة

وجه الألماني سيمون روزنر التهنئة إلى اللاعب المصري علي فرج بعد انتهاء المباراة بينهما أمس بفوز علي فرج بثلاثة أشواط دون رد والتتويج بلقب قطر كلاسيك قائلاً: أهنئ علي فرج على الفوز باللقب حيث إنه نجح في حسم اللقاء الصعب لصالحه، فقد فعلت كل شي ولا أعلم سبب الخسارة. وأضاف قائلاً: المباراة كانت صعبة للغاية أمام لاعب مميز نجح في حسمها لصالحه إلا أنني راض عن ما حققته في البطولة فقد خسرت في الموسم الماضي في نصف النهائي، وهذا العام خسرت النهائي، وربما أكون أنا البطل في النسخة المقبلة. وأثنى رونزر على التنظيم المميز للبطولة قائلاً: تنظيم قطر كلاسيك للإسكواش أكثر من رائع فالبطولة مميزة جداً ونجوم العالم في اللعبة يحرصون على التواجد بها وبالفعل سعيد بالمشاركة وأتمنى التواجد في البطولة باستمرار.

أشكر الجمهور على الدعم .. علي فرج:

سعيد جداً بالتتويج البهيج

أعرب المصري علي فرج عن سعادته البالغة بالتتويج بلقب قطر كلاسيك للإسكواش بعدما تغلب على الألماني سيمون روزنر في المباراة النهائية من البطولة أمس بثلاثة أشواط دون رد، وقال علي فرج في تصريحات صحفية عقب التتويج: سعادتي كبيرة جداً بالتتويج باللقب بعد منافسة قوية جداً طوال مشوار البطولة، الحمد لله تكلل بالنجاح. وأضاف قائلا: مباراة الأمس أمام الألماني روزنر لم تكن بالمباراة السهلة على الإطلاق لذلك كنت في قمة تركيزي واستعددت جيداً والحمد لله نجحت في تحقيق هدفي بالفوز باللقاء.

ووجه علي فرج الشكر إلى الجمهور الذي حضر اللقاء مؤكداً على أنه لعب في بطولات عديدة لم يجد مثل هذا الدعم من الجمهور كما وجه الشكر أيضاً إلى نجم كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة الذي حضر منافسات النهائي قائلاً: شرف لي الفوز في وجود لاعب كبير للغاية وهو محمد أبو تريكة وأشكره بشدة على تواجده اليوم.

هتاف حار من الجمهور

شهدت المباراة الختامية من قطر كلاسيك للإسكواش حضوراً جماهيرياً مميزاً للغاية، حيث امتلأت المدرجات بالجماهير التي حرصت على التشجيع طوال المباراة وتفاعلت بشكل كبير للغاية وكان للمصري علي فرج نصيب الأسد من هذا التشجيع والذي لعب دوراً كبيراً في تألقه خلال اللقاء وحسمه لصالحه، وعقب المباراة هتف الجمهور لعلي فرج بحرارة بالغة كما رحب بنجم الكرة المصري محمد أبو تريكة في أجواء احتفالية رائعة للغاية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X