الراية الرياضية
تنفيذي الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يختتم اجتماعاته بنجاح كبير

وداع الدوحة بانطباعات رائعة

لجنة المحكمين تختار 8 فئات للمنافسة على الجوائز الدولية

متابعة – صابر الغراوي: أُسدل الستار أمس الجمعة على اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية التي أقيمت في الدوحة على مدار الأيام الماضية واحتضنها منتجع شرق، وذلك من خلال اجتماع لجنة المحكمين الخاصة بجوائز الصحافة الدولية واختيار الأعمال المرشحة لخوض المرحلة النهائية في مدينة لوزان السويسرية في شهر يناير القادم.

واختارت اللجنة الأعمال بعد دراسة مستفيضة لها أمس بحضور الإيطالي جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي وشملت الاختيارات 8 فئات في العمل الصحفي الاستقصائي والتحقيقات المصورة والمرئية والفيديوهات والمواقع الإلكترونية، وتشرف على الجوائز لجنة تحكيم مؤلفة من أحد عشر شخصاً من المهنيين المحترفين، كل في مجاله، من المنظمات الإعلامية الرياضية الرائدة، وقد عملوا في مجالات ذات صلة بالفئات المطروحة.

وقام المكتب التنفيذي ببحث العديد من الملفات الخاصة بمستقبل الصحافة الرياضية، وتفعيل دور الإعلام الرياضي.ويعد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الهيئة الرياضية الأسمى للإعلام الرياضي مع حوالي 9 آلاف عضو من أكثر من 150 جمعية وطنية للصحافة الرياضية حول العالم.

وفي نهاية الاجتماعات أقامت لجنة الإعلام الرياضي جولة ترفيهية للوفد في اللؤلؤة وسوق واقف كمحطة ختامية قبيل مغادرته الدوحة.

كما كرّمت لجنة الإعلام الرياضي أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بحضور مبارك البوعينين عضو اللجنة عقب انتهاء الجولة التي قام بها وفد الاتحاد الدولي إلى منشآت مونديال 2022 ومقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة قطر واستاد خليفة.

من جهته أكد مبارك البوعينين- عضو لجنة الإعلام الرياضي- أن النسخة الأولى من جائزة الصحافة الدولية، حظيت باهتمام كبير من العديد من الصحفيين في العالم والوطن العربي، وتقدم لها 1267 مشاركاً يمثلون 119 دولة.

وأضاف: بلاشك هذا الرقم الهائل يؤكد على الثقة الكبيرة بما يقدمه الاتحاد الدولي تجاه الصحفيين مثمناً التعاون المشترك في إطلاق جائزة الصحافة ما بين لجنة الإعلام الرياضي القطري والاتحاد الدولي، والذي يصب في تطوير العمل الإعلامي، والارتقاء بالعمل الصحفي والصحافة الورقية، بمواجهة التحديات مع السوشيال ميديا.

وأكد مارك جليسون عضو هيئة المحكمين في جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية أن عمليات فرز ومشاهدة الصور التي تقدم بها المرشحون من مختلف فئات الجوائز تسير بشكل جيد لكن اتضح أنها عملية صعبة للغاية.

وقال الصحفي الجنوب إفريقي الشهير الذي يرتبط بعدة مؤسسات إعلامية عالمية من بينها بي بي.سي وغيرها، إن الإقبال والاستجابة الهائلة وأعداد الذين أرسلوا بأجوبتهم ومداخلاتهم في برنامج الجوائز فاق كل التوقعات فيما الأعمال المقدمة بالفعل مبدعة وراقية وتستحق، ولذلك فإن هناك حرصاً على الاهتمام بالتفاصيل حتى يأخذ كل ذي حق حقه.

نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة:

قطر تشهد تطورات رائعة على كافة الصعد

أبدى تشارلز كامينزولي نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية سعادته بالتواجد في الدوحة، مشيراً إلى أن في كل زيارة له للدوحة يرى مدى التطور الكبير الذي تشهده الدولة من حيث البنية التحتية والمرافق والطرق ووسائل النقل في إطار الاستعداد لتنظيم كأس عالم تاريخية. وأعرب عن سعادته بالجولة التي نظمتها لجنة الإعلام الرياضي أمس إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث واستاد خليفة ومؤسسة قطر وبطولة العالم الجمباز، مشيراً إلى أن هذه الجولة أعطت انطباعاً رائعاً لجميع أعضاء الوفد وكشفت عن العديد من النقاط المضيئة في سجل قطر الرياضي في إطار الاستعداد لاستضافة مونديال 2022.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X