الراية الرياضية
هدفا بوضياف ويوسف حسما آخر مباريات الفريقين بالقسم الأول للدوري

الدحــيل يعــزز الصـــدارة والعـــربي ينــــــــــــــــزف بغزارة

المتصدر حسم صراع نصف الدوري والأحلام يتلقى الخسارة الخامسة توالياً

متابعة – رجائي فتحي : واصل فريق الدحيل انتصاراته بدوري نجوم QNB حيث نجح في الفوز على العربي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في إطار مباريات الأسبوع الأخير من القسم الأول لدوري النجوم وانتهى الشوط الأول منها بالتعادل السلبي.

سجل هدفي الدحيل كريم بوضياف ويوسف العربي .. وبهذه النتيجة رفع الدحيل رصيده إلى 28 نقطة في صدارة الترتيب وتجمد رصيد العربي عند 12 نقطة في المركز التاسع.

استحق الدحيل الفوز باللقاء والحصول على ثلاث نقاط جديدة له في رحلة دفاعه عن اللقب، في المقابل تلقى العربي الخسارة للمباراة الخامسة على التوالي والسابعة في هذا الموسم ليتأزم وضع الفريق في البطولة ويدخل منطقة الخطر.

جاء الشوط الأول جيد المستوى من جانب الفريقين وشهد إهدار العديد من الفرص السهلة التي لو سجل منها لخرج بنتيجة كبيرة وليس بالتعادل السلبي وكان الدحيل الأكثر إهداراً للفرص والعربي شكل خطورة في بعض الكرات.

لعب الفريقان من البداية بطريقة هجومية ولم تمر دقيقتان حتى أهدر العربي أولى فرص اللقاء عن طريق البرازيلي مايلسون الذي انفرد بالحارس وبدلاً من التسديد في المرمى مررها عرضية بغرابة أخرجها مدافع الدحيل لتضيع أول فرصة في اللقاء.

وهاجم الدحيل بقوة بحثاً عن التسجيل وأهدر عدداً كبيراً من الفرص خلال هذا الشوط والبداية مع تسديدة من أديملسون بجوار القائم ثم أخرى من نام تيهي أخرجها علي محمد من على خط المرمى وثانية من نفس اللاعب أخرجها زراعي حارس العربي.

وفي الدقيقة 15 طالب لاعبو الدحيل بضربة جزاء من كرة سددها مراد ناجي اصطدمت في يد علي محمد واعتبر الحكم يد اللاعب ثابتة واحتسب الكرة ركنية.

وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 27 من كرة عرضية من نام تيهي اصطدمت بالعارضة .. وبعدها أجرى العربي التغيير الأول بنزول ياسين يعقوب بدلاً من محمد عصام الذي تعرض للإصابة.

وشهدت الدقيقة 34 هجمة مرتدة خطرة للعربي وصلت الكرة إلى مايلسون وانفرد وتعرض للدفع من عاصم مادبو وسقط داخل المنطقة ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وهذه الكرة أعادت فريق الدحيل بقوة للهجوم القوي في الملعب وأهدر المعز علي فرصة وهو أمام المرمى وكذلك من يوسف العربي فوق العارضة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى الدحيل تغييرين بنزول كريم بوضياف وسلطان بريك بدلاً من عاصم مادبو وخالد مفتاح في محاولة لصناعة الفارق في اللقاء بعد انتهاء الشوط الأول سلبياً.

بوضياف والعربي

ونجح فريق الدحيل في تسجيل هدفين في بداية الشوط الأول عن طريق البديل كريم بوضياف في الدقيقة ٥٥ عندما استقبل تمريرة نام تيهي سددها قوية على يمين زارعي مسجلاً الهدف الأول.

وبعد الهدف أجرى العربي التغير الثاني بنزول ناصر كلا بدلا من عبد الرحمن وليد .. ولم ينتظر الدحيل كثيرا حتى سجل الهدف الثاني عن طريق يوسف العربي وجاء من كرة رائعة مررها أديملسون للعربي الذي سددها في المرمى ليتقدم الدحيل بالهدف الثاني في الدقيقة ٦٣. ونشط العربي نوعا ما وانفرد فرانكو وسدد كرة قوية أخرجها الحارس خليفة أبو بكر ركنية ولعب أحمد إبراهيم كرة جميلة بقدمه مرت بجوار القائم.

وأجرى العربي التغيير الثالث بنزول محمد المال بدلاً من جارديل بحثاً عن عمل كثافة في وسط الملعب. وانحصر اللعب في وسط الملعب في الدقائق الأخيرة من المباراة وكأن كل فريق راض عن نتيجة اللقاء رغم المحاولات الفردية من بعض اللاعبين في البحث عن هز الشباك من أجل التعديل للعربي والزيادة للدحيل لتنتهي المباراة بفوز مستحق للدحيل بثنائية نظيفة.

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل × العربي.

المكان: ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل .

التاريخ: ٤ /‏ ١١ /‏ ٢٠١٨.

المناسبة: الأسبوع الـ ١١ من دوري نجوم QNB.

النتيجة: ٢ /‏ ٠ للدحيل.

نتيجة الشوط الأول: ٠/‏٠

الأهداف: كريم بوضياف ق ٥٥، ويوسف العربي ق ٦٣

الإنذارات: عاصم مادبو “الدحيل

الطرد : لا يوجد .

ضربات الجزاء : لا يوجد .

الحكام : خميس المري ويوسف الشمري وفيصل الشمري والحكم الرابع ناصر حسني والمساعدان الإضافيان سلمان فلاحي ومحمد ناصر.

تشكيلتا الفريقين

لعب للدحيل: خليفة أبو بكر – محمد موسى وبسام هشام ولويز مارتن ونام تيهي “عبد الله الأحرق ق ٧٨ “ وعاصم مادبو “كريم بوضياف ق ٤٦“ وأديملسون ومراد ناجي وخالد مفتاح “سلطان بريك ق ٤٦“ والمعز علي ويوسف العربي.

ولعب للعربي: مسعود زراعي – علي محمد وأحمد فتحي وجارديل “محمد سالم المال ق ٧٢“ ومدير عبدربه وفرانكو ومايلسون وجاسر يحيى وعبد الرحمن وليد “إبراهيم ناصر كلا ق ٦٤“ وأحمد إبراهيم ومحمد عصام “ياسين يعقوب ق ٢٧“.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X