الراية الرياضية
تسحب اليوم بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور

العنابي الأوليمبي يترقب قرعة تصفيات آسيا

الدوحة – الراية : يترقب منتخبنا الأوليمبي لكرة القدم سحب قرعة تصفيات آسيا تحت 23 سنة والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، التي تجري اليوم بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك في التصفيات 44 منتخبا يتقدمهم العنابي الأوليمبي، وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة على منطقتين: غرب آسيا (الغرب والجنوب والوسط) بمشاركة 24 منتخبا، وشرق آسيا (الشرق وآسيان) بمشاركة 20 منتخبا.

تصنيف منتخبات غرب آسيا

وفي منطقة غرب آسيا سوف يجري تقسيم المنتخبات المشاركة على ست مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، أما في منطقة شرق آسيا فسوف يتم تقسيم المنتخبات على خمس مجموعات بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات.

وتتنافس الفرق المشاركة في التصفيات على الفوز بالبطاقات الـ15 المؤهلة للنهائيات التي تقام مطلع عام 2020 في تايلاند.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني. وفي حالة حصول تايلاند وهو منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الخامس سوف يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة وتقام التصفيات خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس 2019، حيث يستضيف العنابي مباريات مجموعته. وأعلن الاتحاد الآسيوي تصنيف المنتخبات حيث حل العنابي في المركز الثاني خلف المنتخب الأوزياكي في غرب آسيا، وجاء المنتخب العراقي في المركز الثالث.

وجاءت فيتنام في المركز الأول في تصنيف منتخبات شرق آسيا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X