fbpx
الراية الرياضية
بداية ونهاية الجولة الأخيرة لبطولة الشرق الأوسط في سوق واقف

مشـــاركـة كبــيـرة فـي رالــي قطــــر الدولــي

مفاجأة من سلطنة عمان مع أبطال الكويت والأردن ولبنان وأوروبا

عودة السويدي وحمد بن عيد والكواري.. والمير والمهندي في الصورة

متابعة – أحمد سليم:

أعلن اتحاد السيارات والدراجات النارية عن مشاركة 19 فريقاً في رالي قطر الدولي “مناطق” الذي يمثل الجولة الأخيرة لبطولة الشرق الأوسط للراليات، والذي يقام خلال الفترة من 15-17 نوفمبر الجاري، حيث سيكون حفل الافتتاح والختام في سوف واقف.

وكان بطلنا ناصر صالح العطية قد حسم لقب البطولة عندما توج مؤخرا برالي الكويت الدولي ليحقق رقما قياسيا بفوزه بالبطولة للمرة 14 في تاريخه متفوقا على الإماراتي محمد بن سليم (13 لقبا)، كما واصل العطية تحقيق الأرقام بعدما حقق 69 انتصارا في عدد جولات البطولة الإقليمية خلال مسيرته مع عالم الراليات والتي امتدت إلى 15 عاما، ويسعى بطلنا العطية على متن سيارته فورد فييستا آر 5 بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل لتحقيق انتصاره الـ 70 في البطولة.

كما حسم الكويتي مشاري الظفيري لقب فئة الـ “أم إي آر سي2” وأكد مشاركته مع مواطنه عصام النجادي في رالي قطر الدولي مع اللبناني هنري قاعي فئة “أم إي آر سي3” في رالي الكويت حيث سيجلس إلى جانبه ملاحه الأردني موسى جهيريان، الذي توج باللقب للعام الثاني على التوالي بعدما نال اللقب العام الماضي مع مواطنه عاصم عارف، وستكون مشاركة الثلاثي المتوج بمثابة قوة كبيرة لرالي قطر.

وتبرز المشاركة القطرية مع عودة السائق المحلي خالد السويدي، الفائز برالي الكويت الدولي عام 2012 مع ملاحه نيك بيتش على متن “فورد فييستا أس2000”، إضافة إلى العائد أيضاً عبدالله الكواري والشيخ حمد بن عيد آل ثاني المتوج بطلاً للشرق الأوسط عام 1993، ومحمد المير وراشد المهندي.

وعقب رالي الكويت بدأت معظم الفرق التي شاركت في هذا الحدث إلى شحن سياراتها ومعداتها إلى الدوحة، على أن ينضم أطقم أخرى إليها، مع العديد من السائقين الذين سيشاركون للمرة الأولى في بطولة الشرق الأوسط وتحديداً في رالي قطر الدولي.

ومن المرتقب أن تتكرر المواجهة مرة جديدة هذا العام بين بطلنا ناصر صالح العطية ومنافسه التشيكي فويتيك شتايف الذي حسم لقب الوصافة ويشارك على متن سيارة “شكودا فابيا آر5”، على أن تكون المنافسة بين سيارات الـ “أم إي آر سي2”، أو التي كان تعرف سابقًا بسيارات المجموعة “ن”، محتدمة جداً، أما من الأردن فتبرز مشاركة الثلاثي خالد جمعة وإيهاب الشرفا وأحمد شعبان.

كما يشهد الرالي مشاركة كبيرة ومفاجأة من سلطنة عمان بتواجد 6 سيارات على لائحة المشاركين، على غرار عبدالله الرواحي الذي يخوض عامه الأول في بطولة الشرق الأوسط للراليات هذا العام خلف مقود سيارة “سوبارو إيمبريزا ن14”، وينضم إليه خمسة أطقم من سلطنة عمان، حيث وتضم اللائحة ثلاث سيارات من طراز “ميتسوبيشي” بقيادة كل من حميد الوائلي وجراح الطوقي وسيف عبدالله الحارثي، إضافة إلى سيارتين من طراز “سوبارو” بقيادة زكريا الشنفري وشون ماكغونيغال المقيم في عمان.

عبدالرحمن المناعي: سعداء بالمشاركة الكبيرة في الجولة الأخيرة

أعرب عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن سعادته بالمشاركة الكبيرة في رالي قطر الدولي الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات بالرغم من حسم الألقاب الثلاثة في بطولة الشرق الأوسط، وقال: فريق التنظيم عمل بجهد من أجل تشجيع مشاركة هذا العدد الكبير من المشاركين في رالي قطر الدولي ونشعر بسعادة كبيرة من هذا المردود، خصوصاً أن ألقاب الفئات الثلاث حُسمت في رالي الكويت.

وتابع قائلاً: يتزامن تنظيم رالي قطر الدولي مع رالي أستراليا، الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، ونحن نعمل على تشجيع قدوم المزيد من الفرق إلى قطر من أوروبا، وهذا يدل على مستقبل مشرق وقوي للبطولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X