الراية الرياضية
اليوم في افتتاح منافسات القسم الثاني للدوري

الدحيل يخشى المفاجآت في مواجهة الشحانية

حامل اللقب يبحث عن الانتصار العاشر والشحاني يتطلع لنتيجة إيجابية

متابعة – رجائي فتحي :

يلتقي فريق الدحيل مع الشحانية في افتتاح مباريات الأسبوع ال 12 من بطولة الدوري وتقام المباراة الساعة 5:15 من مساء اليوم على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل .

يدخل فريق الدحيل مباراة اليوم باحثا عن مواصلة سلسلة انتصاراته في البطولة في إطار سعى الفريق للدفاع بقوة عن لقبه الذي احرزه في اخر موسمين ويدعمه في ذلك امتلاكة لترسانة من اللاعبين المتميزين الذين قدموا مباريات جيدة في البطولة .

وفي المقابل يسعى فريق الشحانية لمواصلة عروضه القوية في البطولة حيث أنه ظهر بشكل جيد في معظم المباريات وكان اخرها التعادل مع الغرافة وقبلها الفوز على السيلية وهو الأمر الذي ينبأ بأن المواجهة لن تكون من طرف واحد او سهلة لحامل اللقب .

وبصفة عامة المباراة لن تكون سهلة ويحتاج خلالها كل فريق بذل أقصى جهد له لتحقيق النتيجة التي يتمناها في اللقاء مع الوضع في الاعتبار ان هناك أفضلية رقمية بالنسبة للدحيل وكذلك الخبرات التي يمتلكها الفريقان .

ويلعب الفريقان بطريقة مختلفة سواء دفاعيا أو هجوميا حيث يلعب الدحيل بطريقة شبه ثابته وهى 4 /3 /2 / 1 بوجود 4 لاعبين بالخط الخلفي وهم مراد ناجي في الجهة اليمني وسلطان البريك في الجهة اليسري ومحمد موسى ولوكاس منديز أو بسام الراوي حسب ما يحتاج المدرب في المباراة .

وفي الوسط يعتمد معلول على خبرة لويز مارتن وكريم بوضياف ونام تاي هي وأمامهم اديملسون والمعز علي ويوسف العربي .

وهذه التشكيلة هى شبه الثابتة لفريق الدحيل والتي معها نجح الفريق في التربع على القمة وفي بعض الاحيان يقوم المدرب بمنح الفرصة لبعض اللاعبين او التغير في التشكيلة كما حدث في لقاء العربي الاخير اشرك بعض البدلاء من أجل التقاط الانفاس لبقية اللاعبين .

وفريق الشحانية يعتمد أيضا على تشكيلة ثابتة والفارق في عملية التوظيف في الملعب احيانا يلعب بثلاثة مدافعين واخرى بأربعة مدافعين على حسب رؤية المدرب مورسيا .

وسوف تشهد مباراة اليوم المشاركة الاولى للمحترف الايراني الجديد رامين رضائيان الذي تم التعاقد معه بدلا من العماني نادر عوض والذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي وهو يلعب مدافعا بجوار الفارو ميخا ويونس يعقوب واحيانا يلعب الفارو في الوسط اذا رغب المدرب في اللعب باربعة مدافعين في الخط الخلفي ومسعد الحمد في الجانب الايمن ورضا شنبيه في الايسر .

ويعتمد المدرب على عمل كثافة في الوسط بوجود سعد حسين ومصطفي جلال وسعود الخلاقي وفي الامام لوتشيانو بعد انتهاء ايقافه ويوسف هاني بلان .

ويمتلك المدرب العديد من الاوراق التي يبحث من خلالها عن صناعة الفارق في هذه المباراة خاصة وان المنافس له قوي وهو البطل والمتصدر للبطولة .

خوسيه مورسيا مدرب الشحانية:

مهمتنا صعبة جداً أمام المتصدر

متابعة – عبد الناصر البار:

أكد الإسباني خوسيه مورسيا مدرب فريق الشحانية أن فريقه تنتظره مباراة صعبة في افتتاح القسم الثاني لدوري نجوم QNB، عندما يواجه مساء اليوم نادي الدحيل. وقال في المؤتمر الصحفي: بالنسبة لنا نعرف قيمة المباراة بالنظر إلى أن منافسنا هو المتصدر والفائز باللقب لأكثر من مرة خلال المواسم الماضية، ونعرف كذلك أنه مرشح للفوز بلقب هذا الموسم بجانب السد.. ومنافسنا دائما يلعب من أجل الفوز وتحقيق النتائج الجيدة لهذا فالمهمة لن تكون سهلة على الإطلاق.

وقال مدرب الشحانية: نحن سندخل المباراة باحترام كبير لفريق الدحيل، ولكننا دائماً نلعب من أجل النقاط ولذلك سنقاتل من أجل تحقيق ذلك.

أضاف قائلا: أعتبر الفترة الماضية جيدة بالنسبة لنا، وعلينا أن نواصل بنفس العزيمة والقوة، وقال: أيضا أنا سعيد بالأداء الذي قدمه اللاعبون، والحماس الذي أظهروه من أجل الوصول إلى أهدافنا المسطرة.

وتابع مورسيا قوله: عندما تريد أن تكون فريقاً قادراً على المنافسة يجب أن تعمل من أجل إيجاد التوازن بين الدفاع والهجوم، ونحن نعمل على ذلك، وهذا الأمر لا نعمل عليه ليس على مستوى الأداء فقط، ولكن أيضاً على المستوى الذهني للاعبين.

مواجهة الشحانية صعبة جداً.. نبيل معلول:

نسعى للفوز في كل المباريات

متابعة – رمضان مسعد:

حرص نبيل معلول مدرب الدحيل في بداية حديثه بالمؤتمر الصحفي عن مباراة فريقه اليوم مع الشحانية على تقديم خالص التعازي في وفاة نجم الكرة القطرية عبيد جمعة. وعن مباراة اليوم قال: تنتظرنا مباراة صعبة للغاية أمام فريق محترم جدا ولا ننسى أن الشحانية تسبب لنا في قلق كبير بالقسم الأول وهو حاليا تحسن كثيرا عن بداية الموسم وبالتالي نتوقع مباراة صعبة للغاية ولكننا سنكون في الموعد من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث في هذه المباراة المهمة، وعن سجل الدحيل الخالي من الهزائم في الموسم الحالي قال إنه يسعى إلى قيادة الفريق إلى تحقيق الفوز في كل مباراة بالدوري، وبالنسبة لمباراة اليوم مع الشحانية المتطور أعتقد أنها لن تكون سهلة ولكننا سنكون في الموعد من أجل تحقيق الهدف من المباراة، وأشار معلول إلى أن الدحيل هو من يصعب المواجهات عليه وهو من يسهلها وبالتالي يجب أن نقدم أفضل ما لدينا من مستوى في مثل هذه المواجهات المهمة من أجل مواصلة المشوار بقوة، وعن فترة التوقف المقبلة وتخوفه منها قال معلول إنه يفكر بالطبع في التوقفات المقبلة لأنها دائما تكون مقلقة بالنسبة لي خاصة أنني سوف أفتقد إلى العديد من اللاعبين الدوليين ولكن ما يجعلنا في وضعية جيدة هو أننا تعودنا على ذلك إضافة إلى أن اللاعبين الدوليين يعودون إلينا في كامل الجاهزية البدنية.

سعد حسين:

مطالبون بالدفاع عن حظوظنا

قال لاعب الشحانية سعد حسين الصوان إن مواجهة الدحيل ستكون صعبة لأننا في مواجهة الفريق المتصدر، ولكن الشحانية سيدخل هذه المباراة من أجل الفوز، وقال إن الجهاز الفني دائماً يركز على أن يلعب الفريق لتحقيق النتائج الإيجابية، ولذلك فلن نستسلم وسندافع عن حظوظنا حتى آخر دقيقة من المواجهة. وأضاف: المدرب خوسيه مورسيا قادم من المدرسة الإسبانية وهي مدرسة مختلفة عن غيرها، ويبذل جهداً كبيراً لتعليمنا الكثير من الأشياء، ويركز على التفاصيل الصغيرة، وهو يختلف عن غيره بأنه يجعلنا نلعب دائماً من أجل الفوز حتى أمام الفرق الكبيرة.

لويس مارتن:

نحتاج للقتال بقوة واللقب الآسيوي هدفنا

قال لويس مارتن لاعب وسط الدحيل إن فريقه جاهز من جميع النواحي البدنية والفنية لمواجهة اليوم أمام الشحانية وأضاف: مباراة اليوم تحتاج منا تركيزا عاليا وأن نكون أصحاب المبادرة من أجل إنجاز المهمة على أكمل وجه وسندخل لقاء اليوم أمام الشحانية بهدف واحد وهو الفوز ولا بديل عنه لمواصلة المشوار بقوة وتحقيق الطموحات. وعن ما ينقص الدحيل للفوز بدوري أبطال آسيا قال: إن لقب دوري أبطال آسيا هو هدف الفريق دائما وأبدا وأعتقد أنه ينقصنا اللعب بروح قتالية أكبر وأعتقد أننا مع المدرب الحالي سنقاتل بصورة أكبر وسنقاتل من أجل تحقيق هدفنا في الدوري المحلي وفي دوري أبطال آسيا.

سيناريو القسم الأول

الفريقان: الشحانية والدحيل.

المكان: استاد خليفة الدولي.

المناسبة: الأسبوع الأول من دوري النجوم.

التاريخ: 5 /‏‏ 8 /‏‏ 2018.

النتيجة: 3 /‏‏ صفر للدحيل.

الأهداف: يوسف العربي (59 و83) ونام تي هاي 63.

الحكام: سلمان الفلاحي وزاهي سنيد الشمري وفيصل عيد الشمري والحكم الرابع جمعة البورشيد والإضافيان عبدالله العذبة وعبدالعزيز موسى.

الإنذارات: لويز مارتن وسلطان آل بريك “الدحيل“، خليفة الدوسري “الشحانية“.

الطرد: نادر عوض “الشحانية“.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X