إذاعة و تلفزيون
تهتم بالشأن الفني والاجتماعي والرياضي .. علي عبدالستار:

حبايب إف إم .. أول إذاعة خاصة تنطلق من قطر

برامجنا أغلبها مباشرة ومن إنتاج استديوهاتنا

الإذاعة الوليدة تحتضن المواهب الفنية والإعلامية

جلسات غنائية حصرية للمواهب الفنية المميزة

كتب – محمود الحكيم:

كشف الفنان علي عبد الستار عن تحضيره لإطلاق الإذاعة الجديدة «حبايب إف إم» والتي تعد أول إذاعة خاصة ناطقة باللغة العربية تنطلق من الدوحة. وأشار إلى أن الإذاعة الجديدة ستبدأ بثها التجريبي داخل قطر على تردد 93.7. وأعلن عبد الستار من خلال الراية  عن فتح باب التقدم لكل من يجد لديه الرغبة والموهبة من الجنسين سواء من القطريين أو المقيمين للعمل كمذيعين ومذيعات، كما أعلن عن فتح باب التقدم لكل فنان لديه موهبة في المجال الغنائي. مؤكداً أن الإذاعة سترعى هذه المواهب وتصنع منها نجوماً. فإلى التفاصيل

بداية عن إذاعة حبايب، ما هي طبيعتها وأهدافها؟

– «حبايب إف إم» هي أول إذاعة خاصة ناطقة باللغة العربية تنطلق من الدوحة، وهي إذاعة قطرية خليجية عربية متنوعة تهتم بالشأن الفني والثقافي والاجتماعي والرياضي أيضاً، وأهدُف من خلالها إلى التعاون مع الإعلام الرسمي لتقديم محتوى هادف يجمع بين الإمتاع والإفادة ويكرّس معاني الوطنية ويحترم قيم المجتمع ويعكس الواقع القطري الذي يعيش أزهى عصوره، بالإضافة إلى الحرص على تشجيع المواهب الشابة من القطريين والمقيمين ورعايتهم حتى يصيروا نجوماً لامعين في سماء الفن والإعلام. كما أن رؤية الإذاعة تتمحور حول بث الروح الإيجابية وإدخال البهجة والسعادة والطاقة الإيجابية في القلوب من خلال برامجها المتنوعة الهادفة والابتعاد عن بث الروح السلبية وما يكدّر الصفو.

وماذا عن المخطط البرامجي الذي ستقدّمه الإذاعة ؟

ستكون أغلب برامجنا من إنتاج استديوهات علي عبد الستار، وسنبتعد قدر الإمكان عن البرامج المعلّبة التي يتم شراؤها من الخارج لكي نضمن محتوى رصيناً ومميزاً يسير في إطار قيم المجتمع وهويته، كما ستكون أغلب برامجنا مذاعة على الهواء مباشرة وسنفعل منذ اليوم الأول خدمة البرسكوب الذي يوفر للمستمعين بالإضافة إلى الاستماع إلينا رؤية البث من داخل الاستديوهات على الهواء مباشرة. وسيكون هناك برامج صباحية وأخرى وقت الظهيرة وثالثة مسائية ورابعة للسهرة وسنركّز على التواصل المباشر مع الجمهور من خلال برامجنا التفاعلية عبر الاتصالات المباشرة والرسائل النصيّة والسوشيال ميديا.

ومتى ستبدأ الإذاعة الجديدة بثها؟ وما مدى نطاق البث؟

سأعلن عن موعد البث التجريبي قريباً وسنبدأ البث داخل قطر وتحديداً في نطاق مدينة الدوحة الكبرى على تردد 93.7. وسيتابعنا جمهورنا خارج هذا النطاق عبر السوشيال ميديا وعلى الحساب الرسمي للإذاعة بالصوت الصورة. وأعلن من خلال جريدتكم الموقرة عن فتح باب التقدم لعمل اختبارات صوت وأداء لكل من يجد لديه الموهبة والرغبة من الجنسين سواء للمواطنين أو للمقيمين.

أشرت إلى أن هدفكم تبني المواهب ورعايتها. حدّثنا عن هذا الجانب ؟

من أهم الأهداف التي أطلقت الإذاعة من أجلها أن تكون منبر من لا منبر له من المواهب الشابة من الجنسين سواء أكانوا من المواطنين أو من المقيمين. فهي حاضنة لهم وأنا أعلن أيضاً عبر جريدتكم عن فتح باب التقدم لكل فنان لديه موهبة في الغناء أو التلحين أو الشعر الغنائي، وأؤكد أن الإذاعة سترعى هذه المواهب وتصنع منهم نجوماً. وسنسجّل لكل من نجد فيه الموهبة جلسات غنائية حصرية وسندعمه بكافة السبل.

هل بدأتم في تسجيل جلسات غنائية خاصة بالإذاعة ؟

نعم، بدأنا بتسجيل جلسات غنائية حصرية وقد سجّلت عدداً من الجلسات، كما سجّل الفنان خالد دلوان أيضاً، وهناك كوكبة من الفنانين سوف يسجّلون خلال الأيام المقبلة .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X