fbpx
الراية الرياضية
في اجتماع لجنة المسابقات في مسقط برئاسة المهندي

حســم مقاعــد دوري أبطــال آسيــــا 26 الجـاري

المؤشرات الأولية تؤكّد أن الكرة القطرية ستحصل على 3,5 مقعد في النسخة الجديدة للبطولة

الدوحة -الراية : يترأس سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي الاجتماع المهم للجنة المقرّر عقده 26 الجاري بالعاصمة العمانية مسقط، وكان من المقرّر عقد هذا الاجتماع أمس بالعاصمة الإيرانية طهران، وتأجل ليقام على هامش حفل جوائز الاتحاد الآسيوي المقرر إقامته 28 الجاري أيضاً بمسقط. ويحظى الاجتماع باهتمام كبير كونه سيحسم بشكل نهائي ورسمي عدد المقاعد المخصصة لكل دولة من الدول المشاركة بالنسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا.

وسيتمّ حسم المقاعد بعد الاطلاع على تقييم الدول والذي يعتمد في المقام الأول على التراخيص، حيث يبدي الاتحاد الآسيوي اهتماماً كبيراً به في الوقت الحالي قبل التقييم الفنيّ، حيث يسعى إلى رفع المستوى الاحترافي للبطولة من الناحية التنظيمية.

وتؤكّد المؤشرات الأولية أن الكرة القطرية ستحصل على 3,5 مقعد في النسخة الجديدة لدوري الأبطال، حيث تشارك 3 من فرقنا مباشرة في دور المجموعات، ويشارك الرابع في التصفيات التمهيدية.

وحقّقت الأندية القطرية المشاركة في دوري الأبطال المعايير المطلوبة للحصول على الرخصة سواء الآسيوية أو المحلية، إلى جانب حصول عدد كبير من أنديتنا على الرخصتين.

وتتمتّع الملاعب القطرية والمنشآت الرياضية بثقة كبيرة من قبل الاتحاد الآسيوي ومن العالم بشكل عام، حيث تمّ إعدادها على أعلى مستوى، كما أنها تتمتّع بجميع الأمور اللوجستية التي تسهم في إنجاح المباريات، إلى جانب توفر جميع الأمور الأخرى المتعلّقة بالمباريات من تسويق وإعلام.

وحسب ترتيب أنديتنا في الموسم الماضي، فإن الدحيل والسد والريان التي حلت في المراكز الثلاثة الأولى بدوري نجوم QNB ستشارك في دور المجموعات مباشرة، بينما يخوض الغرافة رابع الدوري البطولة من خلال مشوار التصفيات التمهيدية، حيث يشارك الغرافة لحصول الدحيل على بطولتي الدوري وكأس الأمير المفدّى. وشاركت الكرة القطرية في دوري أبطال آسيا 2018 بأربعة فرق، تأهلت 3 منها مباشرة وهي الدحيل والسد والريان، واجتاز الغرافة التصفيات وتأهل لدور المجموعات، وحقّق الدحيل والسد نتائج جيدة رغم توقّف الدحيل في دور ربع النهائي، والسد في دور نصف النهائي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X