الراية الرياضية
الشيخ جوعان بن حمد يتوِّجه بلقب إحدى مباريات فئة الخمس نجوم بجولات الأبطال

يوم ذهبــــي حافــل لفارسنا باسم حســن فـــــــــي تحدي لونجين العالمـي

الجماهير تثري المنافسات واليوم الختام بمباراة الجائزة الكبرى

فوز الباكر والخالدي في هذاب.. والشقب يتوج بلقب مسابقة الفرق

متابعة ـ سمير البحيري:

بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية تواصلت منافسات نهائي جولات بطولة الأبطال العالمية لقفز حواجز للفروسية، على الميدان الرئيسي بالشقب (عضو مؤسسة قطر) مساء أمس الجمعة، حيث أقيمت 4 مباريات منها مباراتان في بطولة “هذاب“ ومثلهما في نهائي الأبطال، وسط حضور جماهيري غفير، زاد من إثارة المنافسات في اليوم الثاني من البطولة.

باسم المتألق

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية فارسنا باسم حسن بلقب مباراة الــ 5 نجوم التي أقيمت أمس بالشقب ضمن منافسات لونجين ليواصل فارسنا تألقه اللافت، متفوقا على 23 فارسًا من المشاركين معه في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 150 سم بجوائز مالية قدرها 50 ألف يورو، وشارك باسم حسن على الجواد “ارجيلس سكويد”، محققا توقيتا قدره 64.11 ثانية بدون أخطاء وفاز بجائزة مالية قدرها 16.500 يورو، وحل في المركز الثاني الفارس الفرنسي جوليان إيبايلارد على الجواد “سافاري” بزمن قدره 64.22 ثانية بدون أخطاء، وجائزة 10 آلاف يورو، وجاء ثالثا الفارس البلجيكي نيكولا فيليبارتس على الجواد “هت شايك” بزمن 66.29 ثانية بدون أخطاء وجائزة مالية 7500 يورو.

وشارك في المباراة الشيخ علي بن خالد آل ثاني على الجواد “سيروكو” ووقع في خطأين زمن فقط وحل في المركز التاسع، وشارك أيضا في المباراة الفارس حمد ناصر القاضي على الجواد “إندرياس “.

كرستيان بطلاً للمباراة الكبرى

وحقق الفارس الألماني كرستيان أهلامان لقب المباراة الكبرى التي أقيمت في ختام مباريات اليوم ببطولة نهائي جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز بجوائز مالية قدرها 145 ألف يورو، وشارك كرستيان على الجواد “كاريبس“ وحقق زمنا قدره 45.06 ثانية بدون أخطاء وفاز بجائزة مالية قدرها 48 ألف يورو، وقام ناصر شريدة الكعبي بتتويج الفائزين، وحل في المركز الثاني الفارس الهولندي هاري سمولدرس على الجواد “ايميلارد“ بزمن قدره 45.61 ثانية وفاز بجائزة مالية قدرها 29 ألف يورو، وجاء في المركز الثالث الفارس الأيرلندي شان سويتنام على الجواد “مين رود“ بزمن قدره 45.80 ثانية، وفاز بجائزة مالية قدرها 22 ألف يورو.

اليوم الختام

ويسدل الستار مساء اليوم على نهائى جولات الأبطال لقفز الحواجز على الميدان الرئيسي بالشقب حيث تقام مباراة الجائزة الكبرى لتحديد الأبطال على مستوى الفردى أو الفرق بمشاركة عالمية كبيرة من أشهر وأفضل فرسان العالم، ويسبق هذه المباراة 3 مباريات أخرى بينها مباراتان بالجولة الثالثة من بطولة هذاب للفروسية التي تقام على هامش نهائي الأبطال.

وسيكون الصراع قويا بين أبرز وأشهر فرسان العالم لحصد الجائزة لكبرى وأيضا التتويج بنهائي الأبطال في قطر هذا العام، ويدخل المنافسة فرساننا الشيخ علي بن خالد وباسم حسن وحمد القاضي وكل منهم يأمل بتحقيق أفضل نتيجة، وإذا كان الفارس باسم حقق المركز الأول في ختام جولة الدوحة بالجلوبال العام الماضي فإنه يأمل التتويج مرة أخرى على أرض قطر بإحدى الجولات ليحقق إنجازًا غير مسبوق لفرسان العالم في جولات جلوبال تور بشكل عام.

الشقب بطل الفرق

وتوج فريق الشقب بلقب الفرق ببطولة هذاب ويتكون الفريق من الفرسان غانم ناصر القاضي، ومحمد سلطان السويدي، وسعيد ناصر القاضي، وفي المركز الثاني فريق أكسون موبيل المكون من كل من الفرسان فالح سويد العجمي، ومحمد عبد الله جمعة، وخجيم فرج المري، وثالثًا فريق السلام المكون من الفرسان محمد الغزالي، ومبارك الرميحي، وخليفة عبد الله الخالدي.

الباكر بطل المتوسطة

حقق الفارس محمد خليفة الباكر لقب المباراة المتوسطة في بطولة “هذاب” التي أقيمت أمس بالشقب ضمن فعاليات اليوم الثاني لبطولة نهائي جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز التي تختتم فعالياتها اليوم “السبت”، وحقق الباكر لقب المباراة التي شارك فيها 36 فارسا وفارسة على ارتفاع حواجز 120 – 130 سم على الجواد “سيركس” محققا زمنا قدره 34.74 ثانية بدون أخطاء، فيما توج الفائزين كل من فيرا هيراوتي منسقة الألعاب الآسيوية 2018 في جاكارتا، وسنو وردانتي المنظم الرياضي للأسياد، وإيرس هريتوف أمين السر العام للأسياد، وحل في المركز الثاني الفارس سعيد ناصر القاضي على الجواد “داي دريمر” وثالثا الفارس سلمان محمد العمادي على الجواد “ايجلانتين “.

الخالدي بطل الصغرى في “هذاب

فاز الفارس خليفة عبد الله الخالدي بالمباراة الصغري لبطولة “هذاب“ التي استضافتها الشقب ضمن فعاليات أمس الثاني لبطولة نهائي جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز التي تختتم فعالياتها اليوم “السبت”، وحقق خليفة لقب المباراة التي شارك فيها 41 فارسا وفارسة على ارتفاع حواجز 100 – 115 سم على الجواد “داستي” محققا زمنا قدره 52.43 ثانية بدون أخطاء.

16 مشاركاً بدون أخطاء

وقام سعادة الشيخ حمد بن علي آل ثاني رئيس قسم الإنتاج وجمال الخيل بالشقب بتتويج الفائزين عقب المباراة، وجاء في المركز الثاني الفارس خالد محمد العمادي على الجواد “دولسي فيتا“ محققا زمنا قدره 56.06 ثانية بدون أخطاء، وجاء ثالثا الفارس علي محمد القاضي على الجواد “أنريكو” محققا زمنا قدره 57.09 ثانية بدون أخطاء، ولم يقع المشاركون الــ 16 الأوائل في أي خطأ، وكان الزمن هو عامل الحسم بينهم.

إقبال على البازار

البازار الذي افتتح مساء أمس الأول في أول أيام البطولة يشهد إقبالا كبيرا من الجماهير الحاضرة، خاصة أن هناك عدة جهات تجارية مختلفة تعرض منتجات وأعمالاً قطرية (خرز وتطريز وعبايات وعطور وغيرها)، ويأتي البازار ضمن فعاليات أخرى على هامش البطولة، مثل الفعاليات الترفيهية للأطفال (ركوب خيل ومسابقات وألعاب مختلفة) بالإضافة إلى معرض الفن التشكيلي.

المتطوعون في قمة الحماس

يشارك في العمل بالبطولة ما بين 200 متطوع ومتطوعة، وقامت اللجنة المنظمة للبطولة أمس بالتقاط الصورة الجماعية للمتطوعين والمتطوعات، بحضور مدير البرتوكول والمنسقة فيفيان كليليو، وتترأس لجنة المتطوعين فاتن السادة، ويبلغ عدد المنتسبين للبرنامج التطوعي ما يزيد على خمسة آلاف متطوع حضر منهم في البطولة ما يزيد على 200 عضو للمساعدة في تنظيم المتفرجين داخل وخارج المدرجات ومساعدتهم خلال المنافسات ووضع أسس الالتزام والانضباط.

خليفة بن محمد العطية:

البطولة تعزز دور قطر الرائد

قال خليفة بن محمد العطية المدير التنفيذي للشقب: يعتبر نهائي جولات بطولة لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز أحد أهم البطولات والأكثر إثارة على صعيد التنافس بين أفضل فرسان العالم واستضافتهم هنا في الشقب يعزز دور قطر الرائد في استضافة الأحداث الرياضية الأبرز عالمياً كما انها تعزز الرؤية المستقبلية لتنمية رياضة الفروسية محلياً وإقليمياً بالإضافة إلى ترسيخ مبدأ الرياضة كأسلوب حياة تنمو من خلاله المجتمعات”. وتابع: هذه الجولة وهي الختامية حققت كثيرًا من النجاحات في أول يومين منها في جميع النواحي الفنية والتنظيمية والجماهيرية. حيث تشهد المنافسات حضورًا جماهيرًا كبيرًا منح المنافسات أجواء جمالية خاصة الفعاليات المصاحبة لجولة الدوحة التي اجتذبت أعدادًا كبيرة من الحضور للمشاركة فيها خاصة الفعاليات الخاصة بالأطفال . وتوقع أن تشهد جولة الدوحة في يومها الختامي اليوم مزيدًا من الحضور الجماهيري وبجانب تحقيق نتائج جيدة لفرسان المنتخب القطري خاصة باسم حسن محمد والشيخ علي بن خالد آل ثاني . وأكد أن الدوحة ستسضيف في العام المقبل وخلال شهر مارس الجولة الأولى من هذه البطولة ثم ستعود في العام 2020 لاستضافة الجولة الأخيرة وذلك بسبب إدخال بعض الجولات الجديدة في العام 2019 . وتقدم بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه المتواصل للرياضة القطرية ولرياضة الفروسية فهو الداعم الأول لها ويحرص دائما على متابعة وحضور منافساتها .كما تقدم بالتهنئة إلى الفارس القطري باسم حسن محمد الذي حقق في أول يومين من البطولة نتائج مشرفة في مباريات فئة الخمس نجوم متفوقاً على أفضل الفرسان في العالم.

علي الرميحي:

منافسات قوية وإقبال كبير

توجه علي الرميحي مديرالبطولة بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية على تشريفه وحضوره منافسات اليوم الثاني من البطولة وتتويجه لفارسنا المتألق باسم حسن بعد فوزه أمس، مشيرًا إلى دعم سعادته والدور الكبير الذي تلعبه اللجنة الأولمبية في دعم الرياضات المختلفة. وأعرب الرميحي عن سعادته بالحضور الجماهيري الغفير في ثاني أيام البطولة، متوقعا زيادة الحضور في اليوم الختامي اليوم، وهذا يعكس قوة المنافسات وحرص الجماهير على المتابعة والاستمتاع بالأجواء الرائعة.

وقال الرميحي بداية المنافسات أمس جاءت مع منافسات بطولة هذاب لقفز الحواجز وقد وفق كل الفرسان مع جيادهم الجديدة.

وأشاد الرميحى بارتفاع مستوى أداء الفرق رغم استمرار تألق فرق القمة وتوقع ارتفاع مستوى الأداء مع تغير الكورسات وارتفاع الحواجز.

حضور جماهيري كبير

لليوم الثاني على التوالي أمس تواصلت عملية السحب على التذاكر المخصصة للجماهير على جوائز قيمة من بينها آيفون وآيباد، وذلك ضمن فعاليات بطولة نهائي جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز التي تختتم اليوم بالشقب، وشهد اليوم الثاني إقبالا جماهيريا كبيرا، خاصة أن أمس الجمعة إجازة، واستمتعت الأسر وأطفالهم بأجواء رائعة من بينها ركوب الخيل للصغار، والألعاب المختلفة الموجودة في الميدان المغلق والتي يستمتع بها الأطفال والأسر بالإضافة إلى مجموعة من الكافيهات التي تقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات بأنواعها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X