fbpx
الراية الرياضية
الشيخة موزا بنت ناصر تتوج الفائزين بالمراكز الأولى في الشقب

الأمير الوالد يشهد ختام جولات الأبطال العالمية

البريطاني بن ماهر يتوج بلقب الفردي ويقود فريق لندن للقب الفرق

متابعة ـ سمير البحيري:

شهد صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مساء أمس، منافسات نهائي بطولة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز التي استضافها الشقب “عضو مؤسسة قطر”.

وقامت سمو الشيخة موزا بنت ناصر، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى حيث توج الفارس البريطاني بن ماهر بلقبي الترتيب العام للبطولة ومباراة الجائزة الكبرى لجولة الدوحة آخر جولات البطولة العالمية.

وحضر منافسات أمس سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية وعدد من كبار المسؤولين وجمهور غفير.

بن ماهر البطل

حقق الفارس الإنجليزي بن ماهر لقب مباراة الجائزة الكبرى التي أقيمت في ختام نهائي بطولة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز التي استضافها الشقب “عضو مؤسسة قطر” أمس على الميدان الرئيسي، واستطاع بن ماهر تأكيد تفوقه كبطل لأبطال جولات الأبطال العالمية لونجين خلال 16 جولة بعد وصوله إلى 295 نقطة، متفوقاً على وصيفه الهولندي هاري سمولدرس صاحب رصيد 252 نقطة، والبلجيكي نيكولا فليبارتس صاحب 238 نقطة، ولم يكتف بن ماهر بهذه الألقاب فقط ولكنه حاز أيضاً لقب بطل أبطال الفرق ضمن دوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز ضمن فريق لندن نايتس صاحب المركز الأول في جولة الدوحة، وكذلك متصدّر الترتيب العالمي للفرق بعد 16 جولة أيضاً، مع زميله الفارس البلجيكي نيكولا فليبارتس عضو نفس الفريق ليتوجا سوياً بلقب الفرق مرتين.

وحقق بن ماهر لقب مباراة الجائزة الكبري في الفردي على الجواد “أكسبلوجين” وحاز جائزة ماليّة قدرها 124 ألف يورو بعد أن تفوق على جميع الفرسان المشاركين معه في المباراة التي أقيمت مع جولة تمايز على الارتفاع الأعلى في البطولة وهو 160 سم بزمن 35.50 ثانية بدون أخطاء، فيما حل ثانياً في الجائزة الكبرى للفردي والتي بلغ مقدار جوائزها 350 ألف يورو الفارس السويدي بيدر فردريكسون على الجواد “هانسون” محققاً زمناً قدره 36.34 ثانية بدون أخطاء، وحاز جائزة مالية قدرها 75 ألف يورو، وجاء في المركز الثالث الفارس الهولندي هاري سمولدرس علي الجواد “دون فيب” بعد أن حقق زمناً قدره 36.94 ثانية بدون أخطاء وحاز جائزة مالية قدرها 56 ألف يورو.وسينتقل أبطال قفز الحواجز الفائزون بالجولات الست عشرة بداية من جولة المكسيك في مكسيكوسيتي، ونهاية بجولة الدوحة إلى العاصمة التشيكية براغ للتنافس على بطل الأبطال في سابقة أولى من نوعها للبطولة.

لندن بطل الفرق

حقق فريق “لندن نايتس” المركز الأول في دوري الأبطال “منافسة الفرق في جولات لونجين العالمية”، وأقيمت منافسات الفرق على ارتفاعات تراوحت بين 155 سم و160 سم، وتكوّن الفريق من الفارسين نيكولا فيلابيرتس وبن ماهر، وحقق الأول زمناً بلغ 74.36 ثانية، بينما حقق بن ماهر 70.33 ثانية، وحصل الفريق على جائزة مالية قدرها 32908 يورو.

وحلّ في المركز الثاني فريق “ميامي سيلتكس”، وحققت له الفارسة الأمريكية جيسيكا سبرنغستين 72.86 ثانية، ومايكل دوفي 77.40 ثانية، وحصل الفريق على جائزة ماليّة قدرها 27423 يورو.

وحلّ في المركز الثالث فريق “روما جلادييترز” عندما حقق الفارس لورينزو دي لوكا 74.17 ثانية والفارسية الأمريكية لاورا كروت 74.46 ثانية، وحصل الفريق على 23035 يورو.

فرسان الدوحة خامساً

وقد احتل فريق “الدوحة فرسان قطر” المركز الخامس بعدما حقق له الفارس مايكل ويتاكير 77.34 ثانية، وحقق الفارس باسم حسن 74.17 ثانية، ونال الفريق 18647 يورو.

يذكر أن 19 فريقاً شاركوا في منافسات جولة الدوحة، وقد تأهل 16 منها إلى جولة “البلاي أوف” المقامة في العاصمة التشيكية براغ الشهر المقبل.

وبحلوله خامساً يكون فريق “الدوحة فرسان قطر” ضمن التأهل إلى “البلاي أوف”، لكنه فقد فرصة التأهل المباشر إلى نصف نهائي “البلاي أوف” وذلك بفارق 5 ثوانٍ تقريباً عن فريق “شانغهاي سوانز”، حيث تتأهل الفرق الأربعة الأولى في جولة الدوحة إلى نصف نهائي “البلاي أوف”.

بن ماهر سعيد بلقب البطولة

قال بن ماهر بطل الجائزة الكبرى إنه سعيد بالفوز الغالي الذي حققه بالتتويج بلقب البطولة، مشيراً إلى الروح المميّزة التي يتميّز بها فريقه الذي يعد من أصغر الفرق، بالإضافة إلى أن الأداء الجماعي والشراكة في اتخاذ القرار وكلها أمور ساهمت في تحقيق الانتصار. وعن توقعه بالفوز في بداية الموسم الحالي، قال بن ماهر: من الصعب أن تعرف ماذا سيحدث في النهاية عندما تكون في بدايته، كل ما نعرفه أننا نعمل بجديّة وإخلاص حتى نصل للنتائج المأمولة بالنسبة لنا.

الكبيسي بطل المستقبل الثانية

فاز الفارس سعود عبد الله الكبيسي على الجواد “سيليست”، بلقب المباراة الثانية ضد الزمن لفرسان المستقبل التي شارك فيها 22 فارساً وفارسة على ارتفاع 85-100 سم. وجاء في المركز الثاني الفارس الشيخ خالد بن علي آل ثاني علي الجواد “لوغناتوسا “، وحلّ في المركز الثالث الفارس سلطان ناصر البدر علي الجواد “فاني”، وقام بدر بن محمد الدرويش أمين السر العام باتحاد الفروسية القطري والآسيوي بتتويج الفائزين.

وجاء ترتيب الفرسان من الرابع إلى العاشر بالترتيب كل من الشيخ تميم بن طلال آل ثاني، وسيليا دوريت، وعبد الله محمد عبد العزيز، وملك أحمد عثمان، وآشلي دي اجوستينو، مريم ناصر المطلق، وتميم ناصر القاضي.

يان توبس: الحضور الجماهيري أثرى المنافسات

 أعرب يان توبس رئيس البطولة عن سعادته بالحضور الجماهيري المميز في آخر جولات البطولة، مشيراً إلى التحسن الكبير في الحضور الجماهيري من عام لآخر.

وقال يان توبس: رغم أن الملعب كبير جداً في الشقب، إلا أن الحضور الجماهيري كان مميزاً وظاهراً بشكل جيد، وهو أمر يدعو للسعادة بالتطوّر الذي يحدث من عام لآخر على مستوى الوعي الجماهيري برياضة الفروسيّة.

عبد الكريم بطل المستقبل الأولى

فاز الفارس فهد عبد الكريم عبيد على الجواد “كشمير” بلقب المباراة الأولى التي أقيمت ضد الزمن على ارتفاع 70 -85 سم بمشاركة 10 فرسان محققاً زمناً قدره 33.80 ثانية بدون أخطاء، وجاء في المركز الثاني الفارس عبد الهادي صلاح اليافعي على الجواد “دارك دريم“ محققاً زمناً قدره 33.94 ثانية بدون أخطاء، وحلّ في المركز الثالث الفارس أحمد جاسم السويدي على الجواد “زيزا” محققاً زمناً 34.47 ثانية، وقام بدر بن محمد الدرويش أمين السر العام باتحاد الفروسية القطري والآسيوي بتتويج الفائزين.

وجاء ترتيب الفرسان من الرابع إلى العاشر بالترتيب كل من تميم سلطان الكواري، وعبد الله فهد الرميحي، وجاسم عادل الصايغ، وبرزان عزام صالح، وحمد عادل الصائغ، وعبد العزيز خالد البخاري، وعبد الله خالد الشرفي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X