الراية الرياضية
يسعى لتوسيع الفارق في الصدارة

سان جيرمـان يهـدد موناكو في الدوري الفرنسي

باريس – (ا ف ب): يملك باريس سان جيرمان حامل اللقب فرصة جيدة للابتعاد أكثر في الصدارة عندما يحل ضيفا على وصيفه في الموسم الماضي موناكو المتعثر هذا الموسم في آخر مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي . وبالرغم من تراجع موناكو هذا الموسم للمركز الـ 19 وقبل الأخير برصيد 7 نقاط ولكن تبقى مباراتهم قمة منفصلة خاصة ان المباراة ستقام على ملعب لويس الثاني. وكانت المرحلة الثانية عشرة غيرت المشهد بشكل كبير حيث فاز سان جيرمان على ليل في الافتتاح 2-1 ففقد الخاسر المركز الثاني لصالح مونبلييه قبل ان يعود ليل للوصافة مجددا بالتعادل السلبي مع ستراسبورج في هذه الجولة ليرفع رصيده إلى 26 نقطة بفارق نقطة عن مونبيليه الثالث و10 نقاط عن سان جيرمان فيما ارتقى ليون للمركز الرابع برصيد 24 نقطة بالفوز على جانجان متذيل الترتيب 4-2 .

ويبدو أن المدرب الألماني لفريق العاصمة الفرنسية، توماس توخل، الذي خلف الصيف الماضي الإسباني أوناي إيمري، توصل إلى وضع الصيغة اللازمة لتحقيق النتائج الجيدة.

وباستثناء الخسارة الأولى هذا الموسم وبصعوبة أمام مضيفه ليفربول الإنجليزي (2-3) في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، تعادل سان جيرمان مرتين مع نابولي الإيطالي القوي (2-2 ثم 1-1) بعد أن اكتسح النجم الأحمر الصربي بسداسية (6-1)، علماً بأن الأخير أسقط الفريق “الأحمر” الإنجليزي 2- صفر في الجولة الرابعة. وعلى الصعيد المحلي، افتتح سان جيرمان الموسم بفوز كبير على موناكو في الكأس السوبر بأربعة أهداف بيضاء، وهو يبتعد بفارق 11 نقطة عن مونبلييه وليل بعد أن حقق الفوز الـ 12 توالياً (دون أي تعادل أو هزيمة)، وهو يتطلع إلى تعزيز رقمه بعد أن سحب من التداول، في المرحلة السابقة، الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في البطولات الخمس الكبرى (11 فوزاً) والذي كان بحوزة توتنهام الإنجليزي منذ موسم 1960-1961. وتبدو الفرصة مواتية لسان جيرمان لتحقيق هذا الهدف على ملعب لويس الثاني في الإمارة الفرنسية في ظل استمرار النتائج السيئة للفريق رغم إقالة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم منتصف الشهر الماضي والاستعانة بالهداف السابق تييري هنري. ونجح توخل حتى الآن في تعليم لاعبيه على تطبيق الهجوم الضاغط حتى في المباريات الصعبة، وقال مونييه في هذا الصدد “طلب المدرب الدائم من هو الاستمرار في الهجوم بأعلى مستوى”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X