fbpx
الراية الرياضية
تهدف إلى التوعية بأهمية الرياضة والسلامة المرورية

انطـــلاق جـــــولة «حــــول قطـــر بالدراجـــة»

متابعة – أحمد سليم:

انطلقت صباح أمس جولة “حول قطر بالدراجة” من المؤسسة العامّة للحي الثقافي “كتارا” برعاية مركز دراجي قطر، وبمشاركة المخضرم عبد الله الحمادي والفرنسي بيار دانيال في رحلة على الدراجات الهوائيّة تختتم يوم الجمعة المقبل، ويقطع خلالها الثنائي مسافة تتجاوز 500 كلم حول قطر.

وحضر انطلاقة الجولة الدكتور خالد إبراهيم السليطي المدير العام لـ “كتارا” وعدد من ممثلي مركز دراجي قطر، بالإضافة إلى ممثلي الرعاة من مؤسسة أسباير زون واتحاد الدراجات والترايثلون وكيو سوفت ومركز رياضات المغامرة راسن وشركة إم بي إم ترانسبورت وسيلفر فوكس.

وتشمل الجولة زيارة للعديد من مدارس الدولة بهدف نشر التوعية بأهمية الرياضة والسلامة على الطرق، من أجل تثقيف المجتمع.

وسيعتمد المغامران خلال الجولة على نفسيهما بالكامل بدون أي مساعدة من سيارة مساندة، كما سيقومان بالتخييم ليلاً في ثلاثة مواقع مختلفة على مدار الرحلة، وقطع الحمادي ودانيال مسافة 60 كلم خلال اليوم الأول بين الدوحة والذخيرة، قبل أن يتوجها اليوم إلى الجميلية لقطع مسافة تبلغ 150 كلم، ثم منها إلى سلوى في اليوم الثالث في رحلة مسافتها 130 كلم، على أن يكون الختام من أسباير إلى سيلين ثم إلى أسباير بقطع رحلة تمتدّ لمسافة 150 كلم، وقد زار المغامران مدرستي أحمد منصور في الخليج الغربي وفولتير في الوعب مع ترقب للعديد من الزيارات في الأيام المقبلة.

وتعدّ هذه الجولة رسالة مهمّة من المغامر القطري عبد الله الحمادي، الذي يبلغ من العمر 60 عاماً، للشباب القطري، حيث يعدّ من الشخصيات التي تلعب دوراً كبيراً في الترويج لممارسة الرياضة في قطر، من خلال المشاركة في سباقات الدراجات والركض لمسافات طويلة والمسابقات الأخرى التي تتطلب قوة تحمل هائلة مثل سباق صملة، كما أن له مغامرات عديدة خارج قطر من بينها قطعه اليابان من الشمال إلى الجنوب على الدراجة الهوائية في رحلة امتدّت لمسافة 4300 كلم واستغرقت 27 يوماً.

أما الفرنسي بيار دانيال، البالغ من العمر 37 عاماً، والمقيم في قطر، ومدرب رياضات قوة التحمل، فقد شارك بنجاح في العديد من مسابقات الماراثون والألترا-ماراثون والرجل الحديدي في قطر وخارجها، وفي مطلع هذا العام نجح دانيال في القيام برحلة حول قطر سيراً على الأقدام قطع خلالها مسافة تجاوزت 477 كلم.

د. خالد السليطي المدير العام:

كتارا تولي اهتماماً كبيراً بالرياضة

قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” إن المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” تولي اهتماماً كبيراً بالرياضة كونها ثقافة مهمة بالنسبة للمجتمع بشكل عام وقد نظمت كتارا خلال السنوات الماضية العديد من الفعاليات الرياضية على سبيل المثال الكرة الشاطئية والسلة والدراجات والعديد من الفعاليات، مشيراً إلى أن انطلاق جولة “حول قطر بالدراجة” من الحي الثقافي في العديد مروراً بكافة مناطق الدولة بقيادة عبدالله الحمادي والفرنسي بيار أمر يسعدنا ونفخر به، ونتشرف باستضافة هذه الفعاليات وندعمها بقوة.

وأضاف: “مثل هذه الفعاليات تمثل رسائل إيجابيّة للمجتمع من خلال نشر الوعي الرياضي والتوعية المرورية بين أفراد المجتمع، وتعزيز دور الدراجة خاصة أنها رياضة خفيفة يمكن لأي فرد ممارستها.

المخضرم عبدالله الحمادي:

هدفنا غرس أهمية الرياضة عند النشء

 

أعرب عبدالله الحمادي عن سعادته بخوض مغامرة “حول قطر بالدراجة” وقال”هدفنا نشر ثقافة الوعي بأهمية الرياضة ونستهدف من جولتنا هذه النشء في المدارس حيث تشمل جولتنا زيارة للمدارس ونركز على الصغار في الصفوف الابتدائية من الأول إلى الثالث وذلك بهدف التوعية بأهمية الرياضة وغرسها في عقول أطفالنا الصغار بالإضافة إلى السلامة المرورية.

وأضاف: خضنا الكثير من الجولات في قطر وخارجها ونحن جزء من دراجي قطر ونهدف لنشر الوعي ونشر رياضة الدراجات في الدولة، ولدينا رغبة كبيرة في نشر رياضة الدراجات والسلامة المروريّة من خلال قيادة الدراجة بصورة آمنة.

الفرنسي بيار: جاهزون لزيارة المزيد من المدارس

أعرب الفرنسي بيار دانيال عن سعادته بخوض تحدٍ جديد في قطر من خلال جولة “حول قطر بالدراجة” بهدف خدمة المجتمع القطري من خلال نشر الوعي بأهمية الرياضة وحث أطفال المدارس على ممارسة الرياضة التي تعد أمراً مهماً للصحة وأيضاً نشر أساسيات السلامة على الطرق بما ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع، وذلك من خلال زياراتنا للعديد من المدارس في الدولة وعلى أتم استعداد لزيارة المزيد من المدارس خلال جولتنا إذا طلب منا ذلك.

وأضاف: عندما قمت بجولة حول قطر ركضاً، كنت أسعى لأن أثبت للجميع أن كل واحد منا بداخله إمكانيات هائلة عليه اكتشافها وتنميتها، كما أردت أيضاً أنا أظهر مدى حبّي لدولة قطر، وكان من الرائع أن الأمر أثر في الكثير من الناس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X