fbpx
الراية الرياضية
تعديل على مسار السباق بسبب الأمطار واللجنة تتحسب لمواجهة كل الاحتمالات

سوق واقف يتزين لاحتفالية انطلاق الرالي الدولي

متابعة – أحمد سليم:

يتزيّن سوق واقف لاستقبال أبطال الراليات والجماهير غداً الخميس في حفل افتتاح رالي قطر الدولي“ مناطق“ الجولة الختامية من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وتجرى اليوم البروفة بسوق واقف الذي استعدّ في أبهى حلة، وذلك من أجل الوقوف على كافة التجهيزات والإمكانات والترتيبات الخاصة بحفل افتتاح الرالي الذي يلقى أهمية خاصة هذا الموسم من اتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن عبد اللطيف المناعي رئيس الاتحاد بالتعاون مع لجنة تنظيم الاحتفالات التابعة لمكتب الهندسي الخاص، والعديد من الشركاء، إضافة للمشاركة الكبيرة التاريخية هذا الموسم، حيث يشارك 20 فريقاً و40 متسابقاً في الرالي الدولي، يمثلون 9 دول (مشاركة قياسية)، بالإضافة إلى المشاركين في الرالي المحلي (رالي قطر الوطنيّ).

وتعدّ استضافة حفلَي افتتاح وختام الرالي في سوق واقف خُطوة مميزة للجنة المنظمة، حيث تمثل فرصة للجماهير للحضور ومشاهدة أبطال الراليات في قلب الدوحة، وقد تمّ وضع اللمسات الأخيرة لهذه الاحتفالية التي تمثل أهمية كبيرة، خاصة أنها تشهد الاحتفال ببطلنا ناصر صالح العطية الذي حسم لقب البطولة الإقليمية في الجولة الماضية بالكويت ليحقق رقماً قياسياً بالفوز باللقب (14 مرة).

من جهة أخرى، اضطرت اللجنة المنظمة العليا للرالي لإجراء تعديلات على بعض مسارات مراحل السباق بعدما تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد خلال الأيام الماضية في غمرها بالمياه لتتحوّل إلى برك ومستنقعات من الوحل.

ووضعت الجنة المنظمة خططاً بديلة لكافة الاحتمالات والتغييرات، ورأت اللجنة المنظمة تحويل تلك المسارات واستبدالها بأخرى تجنباً لأي عوائق قد تتسبب فيها للسائقين مع وضع خُطط عاجلة وتعيين مسارات أخرى بديلة إذا ما اقتضت الضرورة ذلك في حال هطول الأمطار مجدداً في الأيام المقبلة، علماً أن معظم هذه المراحل تقع في المناطق الشمالية لصحراء قطر. وقد أكّد البرتغالي بيدرو ألميدا مدير الرالي أنّ الظروف المناخية الاستثنائية التي شهدتها قطر مؤخراً أدّت إلى أضرار بالغة لحقت بالمراحل، لذلك نحن مضطرون لتعديل المسار من أجل تجنّب أي مواقف صعبة من شأنها التسبب في إلغاء مراحل بالسباق وهذا ما لا نتمنّاه.

وتابع : إذا استمرّ هطول الأمطار، فإننا قد نضطر إلى بذل المزيد من التغييرات، وقد تمّ حتى الآن تعديل أربعة مسارات، الأمر الذي أدّى إلى تقليص مسافة بعض المراحل حتى تكون أكثر أماناً للسائقين، خاصة بعد أن لاحظنا أن هناك مسارات اختفت تماماً بفعل الأمطار، وقد كان من المستحيل الإبقاء عليها في المراحل بسبب استحالة تجاوز السيارات لها بما فيها سيارات الدفع الرباعيّ.

عادل حسين ينتظر وصول سيارته

ينتظر عادل حسين وصول سيارته فورد فييستا اليوم والتي قام باستئجارها من السائق اللبناني المخضرم روجيه فغالي لخوض معترك سباق الفئة الأولى آر 5 منافساً للعالمي ناصر بن صالح العطية، إضافة إلى التشيكي فويتش شتايف الوصيف الحالي للبطولة الإقليمية، ويخوض عادل حسين السباقات بصحبة ملاحه اللبناني جوزيف مطر صاحب الخبرة الكبيرة في الراليات.

وهي المرة الأولى التي سيخوض فيها عادل حسين رالي قطر الدولي وبطولة الشرق الأوسط للراليات بعدما شارك في الأعوام الثلاثة الماضية في بطولة العالم للراليات الصحراوية “كروس كانتري” وحقّق لقبها عام 2016 وحصل على وصافة البطولة عامي 2017 و2018.

اكتمال وصول الفرق

اكتمل وصول الفرق المشاركة في رالي قطر الدولي، حيث من المقرر أن تجري هذه الفرق تجارب على مسارات مشابهة لنفس مسارات السباق في إطار استكمال باقي التجهيزات للرالي، والذي سيفتتح رسمياً غداً بإقامة المؤتمر الصحفي الخاص بالسباق يعقبه الانطلاقة الرسمية من سوق واقف بدون مرحلة استعراضية.

وضع اللمسات الأخيرة

انتهى اتحاد السيارات برئاسة عبد الرحمن بن عبداللطيف المناعي من وضع اللمسات الأخيرة على احتفالية انطلاقة الرالي، والتي يشرف عليها لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص، ومن المتوقّع أن تكون مهرجاناً متميزاً، حيث ستشهد فقرات مختلفة من عروض للخيل والسيارات الكلاسيكية وأمور أخرى ترفيهية للجماهير.

سلطان المريخي المدير التنفيذي للاتحاد:

احتفالية سوق واقف عرس لمسك الختام

أكّد سلطان ظاهر المريخي المدير التنفيذي لاتحاد السيارات والدراجات النارية، عضو اللجنة المنظمة للرالي عن الجاهزية القصوى للانطلاق للمرة الأولى من سوق واقف، وقال:”جاهزون لهذا الحدث الكبير والذي يأتي في ختام بطولة الشرق الأوسط للراليات، والذي يمثل احتفالية كبيرة بالنسبة لنا، خاصة بعد فوز بطلنا ناصر صالح العطية باللقب الـ 14 وتحطيم الرقم القياسي وقد فضلنا استضافة الجولة الأخيرة من البطولة للمرة الأولى بعدما اعتدنا على استضافة الانطلاقة وذلك للاحتفال ببطلنا العطية على أرض قطر في مسك الختام”. وأضاف:”لدينا استعدادات كبيرة وعلى أعلى مستوى من كافة النواحي اللوجستية والتنظيمية، كما أننا جاهزون للتعامل مع أي ظروف مناخية طارئة نظراً لتساقط الأمطار في هذا التوقيت، وبالتالي وضعنا خطة بديلة نستطيع من خلالها التعامل مع الظروف المناخية من أجل إخراج رالي قطر في أبهى صورة، وكافة الأمور تسير حسب البرنامج الزمني للرالي وبطريقة سلسة”. وتحدّث المريخي عن إقامة الرالي للمرة الأولى في سوق واقف، وقال:”هو عرس قطري في ختام بطولة الشرق الأوسط، وإقامة الافتتاح والختام بسوق واقف كونه يمثل جزءاً من التراث القطري، كما أن لدينا من الإرث الكبير في الراليات بما يكفي للتفاخر فيه ونسعى لإبرازه في سوق واقف، ونشكر قناة الريان التي تولي اهتماماً كبيراً، وتعكس التراث والموروث القطري”.

وعن مشاركة السائقين القطريين، قال:”أتمنّى أن يتواجد السائقون القطريون على منصة التتويج في ختام الرالي، ونفخر بتواجد وجوه جديدة مثل راشد المهندي، ومحمد المير، بالإضافة إلى عادل حسين الذي يشارك للمرّة الأولى في هذا النوع من السباقات وأيضاً زملائهم الأبطال، ونتمنّى استمرارهم في قادم البطولات”. وقدّم المريخي الشكر إلى كافة الجهات الرسمية المشاركة في الحدث ولجنة تنظيم الاحتفالات التابعة للمكتب الهندسي الخاص، على جهودهم الكبيرة من أجل تنظيم الرالي بالصورة التي تليق باسم قطر.

استوديو خاص لقناة الريان

وجهت اللجنة المنظمة العليا لرالي قطر الدولي الدعوة إلى الجماهير لحضور احتفالية انطلاق رالي قطر بسوق واقف، حيث أعدت اللجنة المنظمة العديد من الفعاليات للجماهير من خلال عروض الخيل والهجن وعرض للسيارات الكلاسيكية من قبل مركز مواتر، وأيضاً مشاركة مركز بطابط، وسيتمّ توزيع بروشور الرالي على الجماهير. كما أقامت اللجنة المنظمة خيمة تراثية في سوق واقف ستتضمن استديو خاصاً لقناة الريان لنقل الاحتفالية كما تمّ تكليف محمد المرزوقي ليكون عريف الحفل، وتمّ دعوة ضيوف الشرف من متسابقي الراليات السابقين، وسيقام حفل العشاء الرسمي في فندق البدع في الثامنة مساءً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X