الراية الرياضية
الكروات يستضيفون الإسبان .. والألمان على حافة الخطر

قمة فرنسية هولندية في دوري الأمم

باريس – ‏‏قنا: تستأنف منافسات دوري أمم أوروبا لكرة القدم مبارياتها من جديد والتي ستقام على مدار ستة أيام، حيث تبحث بعض المنتخبات الأوروبية إلى قطع الخطوة الأخيرة وحسم التأهل إلى الأدوار النهائية، فيما تبحث المنتخبات الأخرى عن تصحيح مسارها وتجنّب الخسارة. ويبحث منتخبا فرنسا بطل العالم ونظيره الإسباني عن حسم التأهل إلى الأدوار النهائية، بينما تبدو حظوظ المنتخب الألماني في وضع حرج، والذي قد يحسم هبوطه إلى دوري المستوى الثاني قبل خوض مباراته المقبلة بالبطولة.

وتشهد الجولتان الأخيرتان من مباريات دوري المستوى الأول مواجهة مثيرة بين المنتخبين البلجيكي والسويسري لحسم الصعود إلى الدورة الرباعية المقرّرة في يونيو، بينما يواجه المنتخبان الإنجليزي والكرواتي احتمال الفوز بصدارة المجموعة أو الهبوط لدوري المستوى الثاني كما هو الحال بالنسبة لهولندا.

ويتصدّر المنتخب الفرنسي المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط ويحتاج إلى التعادل فقط في مباراته المقرّرة أمام نظيره الهولندي، لحسم تصدّره المجموعة، حيث تحتل هولندا المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وتليها ألمانيا في المركز الثالث بنقطة واحدة.

وتتمثل الفرصة المتاحة أمام المنتخب الهولندي، لانتزاع الفوز بصدارة المجموعة، في تحقيق الفوز على المنتخب الفرنسي ثم الفوز على منتخب ألمانيا في مواجهتهما المقبلة.. وفي حالة فوز المنتخب الهولندي على نظيره الفرنسي، يحسم هبوط المنتخب الألماني إلى دوري المستوى الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته يوم الاثنين المقبل.

ويستضيف المنتخب الكرواتي نظيره الإسباني اليوم الخميس بينما يحل ضيفاً على نظيره الإنجليزي مساء الأحد المقبل. وفي المجموعة الثالثة، يحتل المنتخب البرتغالي الصدارة برصيد ست نقاط قبل مباراته المقرّرة أمام نظيره الإيطالي صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط. وبعدها يستضيف المنتخب البرتغالي نظيره البولندي صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.. ويمتلك المنتخب الإيطالي، الذي غاب أيضاً عن المونديال الروسي، فرصة ضعيفة في مواصلة مشواره بدوري المستوى الأول، لكن المدير الفني روبرتو مانشيني أبدى تمسكاً بالأمل. ويتقاسم المنتخبان السويسري والبلجيكي صدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط لكل منهما، وستحسم صدارة المجموعة عبر مباراتهما المقرّرة يوم الأحد، وذلك بعد أن يستضيف المنتخب البلجيكي نظيره الأيسلندي، صاحب المركز الثالث بدون نقاط اليوم. وحسم منتخب أوكرانيا بالفعل صعوده إلى دوري المستوى الأول ، بينما يحتاج كل من منتخبي روسيا والبوسنة والهرسك إلى نقطة واحدة لحسم الصعود، وتتطلع منتخبات لوكسمبورج وكوسوفو وجبل طارق إلى انتزاع فرصة الصعود من دوري المستوى الرابع، وهو ما ينعش آمالهم في التأهل لنهائيات يورو 2020 عبر الدوري الأوروبي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X