fbpx
الراية الرياضية
طموحات كبيرة للمشاركين في البطولة التي تنطلق اليوم

أبطال الرماية العربية يعلنون التحدي في لوسيل

المشاركون خاضوا التدريبات الأخيرة أمس .. وقمة الاستعداد لضربة البداية

متابعة – حسام نبوي:

تنطلق اليوم منافسات النسخة الرابعة عشرة للبطولة العربية للرماية والتي تستضيفها الدوحة في الفترة من 16 إلى 25 نوفمبر الجاري على مجمّع ميادين الرماية بالوسيل بمشاركة كبيرة من أبطال العرب والخليج الذين سبق أن حققوا العديد من الإنجازات في بطولات مختلفة عربية وخليجية وعالمية ليضيفوا على هذه النسخة من البطولة بعداً دولياً يرفع من قيمة المنافسة التي تجري على مجمّع ميادين لوسيل للرماية ووسط اهتمام كبير وتنظيم عالي الدقة وباحترافية من اللجنة المنظمة التي سبق وأن حققت الكثير من النجاحات التنظيمية في بطولات سابقة مؤكدة على أن الدوحة عاصمة الرياضة وأصبح تنظيم مثل هذه البطولات الكبيرة شيئاً معتاداً.

ويشارك في البطولة أكثر من 20 رامياً ورامية يمثلون منتخبات سلطنة عمان والسودان والعراق والأردن وفلسطين والكويت ولبنان وليبيا والمغرب بالإضافة إلى قطر البلد المستضيف.

وتنظم البطولة في مسابقات البندقية والمسدس والإسكيت والتراب والدبل تراب، وذلك بعد ترتيبات بدأت منذ فترة طويلة بفضل جهود اللجنة المنظمة التي يترأسها علي محمد الكواري رئيس الاتحاد والتي سبق أن أعلنت عن التشكيل الفني والإداري للبطولة والذي يمثله ماجد أحمد النعيمي مدير البطولة، ورئيس لجنة العلاقات العامة حسين صالح السادة، ورئيس اللجنة المالية عبدالله علي المطوع الحمادي، ورئيس اللجنة الفنية أحمد عبدالرحمن الجيدة، إضافة إلى رئيس لجنة الحكام وعلي سعيد المناعي رئيس لجنة الميادين.

وجرت التدريبات الرسمية والأخيرة للبطولة يوم أمس بمشاركة جميع الرماة وسط تحديات ورغبة كبيرة في اعتلاء المنصّات وخطف الميداليات والتتويج بالذهب والفضة بأفضل النتائج والأرقام.

وقد اكتمل وصول كافة البعثات إلى الدوحة وأكملوا استعداداتهم للبطولة، ومن ضمن البعثات بعثة الرماية الليبية التي كانت بعض الشكوك قد حامت حول مشاركتها حيث كانت الهيئة العامة للشباب والرياضة بحكومة الوفاق الوطني في ليبيا قد استنكرت قرار الاتحاد العام الليبي للرماية بخصوص عدم مشاركة الاتحاد في البطولة.

وقالت الهيئة العامة للشباب والرياضة بحكومة الوفاق في بيان إنها قرّرت المشاركة بوفد رفيع المستوى في البطولة، وذلك بعد محاولة الاتحاد الليبي للرماية عدم المشاركة بناء على مراسلات تمّت بينه وبين جهات أخرى.

وكان المنتخب السوداني قد دخل في معسكر تدريبي داخل مجمّع لوسيل للرماية منذ وقت مبكر استعداداً للبطولة وتأكيداً على جديته وعزم رماته على تحقيق نتائج متميزة في المسابقات.

كما اظهر لاعبوا منتخبنا الوطني جاهزية تامة لخوض تحديات البطولة من خلال الاستعداد الجيد على مدار الفترة الماضية من خلال مشاركتهم في البطولات الدولية والمحلية آخرها بطولة كأس الاتحاد القطري للرماية و البطولة الاسيوية بالكويت ووضح مدى رغبتهم في التألق والتواجد على منصات التتويج في هذا الحدث الهام .

ويحرص الاتحاد القطري للرماية على انجاح البطولة التي تساهم استضافتها في تطوير الرماية القطرية حيث تمنح الرماة الشباب الفرصة في التنافس مع ابرز الرماة العرب ومن المتوقع ان تشهد المنافسات ندية وتنافسا كبيرا بين المشاركين فيها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X