الراية الرياضية
اليوم الحسم وتتويج الفائزين في مسك ختام بطولة الشرق الأوسط بسوق واقف

إثــارة وصــدارة للعطيــة في رالــي قطــر الدولـي

عادل حسين في المركز الثالث وعبدالله الكواري في صدارة الـ «أم إي آر سي2»

متابعة – أحمد سليم:

سيكون بطلنا ناصر صالح العطية على موعد مع تتويج جديد اليوم في ختام رالي قطر “مناطق” الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي، وذلك بعدما تمكن من تصدر الترتيب العام للسائقين مع نهاية اليوم الثاني للرالي.

وتقدم ناصر العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن “فورد فييستا آر5” مع نهاية المراحل الأربع الأولى مسجلاً زمناً قدره 31.51.6 دقيقة، بفارق كبير وصل إلى 2.00.1 دقيقة عن وصيفه التشيكي فويتيك شتايف وملاحته فيرونيكا هافيلكوفا على متن “شكودا فابيا آر5”، ليفرض العطية هيمنته على جميع المراحل، فيما جاء بطلنا الآخر عادل حسين وملاحه اللبناني زياد شهاب (فورد فييستا آر5) في المركز الثالث مسجلاً زمناً قدره 35.16.9، ليحقق نتيجة جيدة في أول مشاركة له في رالي الشرق الأوسط.

وشهدت منافسات فئة الـ “أم إي آر سي2” المجموعة “ن” منافسة حامية الوطيس، ولكن بطلنا عبدالله الكواري العائد بقوة تمكن من إنهاء اليوم الثاني في الصدارة بصحبة ملاحه ناصر سعدون الكواري على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو10، وذلك بالرغم من تقدم السائق الكويتي صلاح بن عيدان، الفائز بلقب بطولة الشرق الأوسط لسيارات المجموعة “ن” عام 2015، المرحلة الأولى، لكنه عاد وتراجع أمام الكواري في المرحلة الثانية التي شهدت أيضاً انسحاب الكويتي مشاري الظفيري الفائز بلقب هذا الموسم، بسبب وعكة صحية ألمت بملاحه سفاح الظفيري، وعانى بن عيدان من مشكلة مع علبة التروس، ورغم ذلك تمكن من إنهاء المرحلة مستخدماً النسبة الخامسة للسرعة فقط.

وكان العُماني عبدالله الرواحي الأفضل في باقي سيارات الـ “أم إي آر سي2” لحين توقف سيارته “سوبارو إيمبريزا دبليو آر إكس” قبل المرحلة الثالثة بسبب مشكلة في المحرك. ليعطي الفرصة لبطلنا محمد المير مع ملاحه الكويتي أحمد الفارس على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو10، للتقدم للمركز الثالث في هذه الفئة واحتلال المرتبة السادسة في الترتيب العام.ووصل اللبناني هنري قاعي بطل الـ “أم إي آر سي3” إلى خط النهاية في المركز السابع، متقدماً على بطلنا الواعد راشد المهند مع ملاحه الأردني يوسف جمعة بسيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو9.

ويسدل الستار اليوم على رالي قطر من خلال خوض السائقين منافسات اليوم الثالث والأخير بـ 3 مراحل خاصة بالسرعة سيتم اجتيازها مرتين في المنطقة الشمالية للبلاد.وتبدأ المنافسات مع مرحلة الخور التي تبلغ مسافتها 13.20 كلم، ومن ثم تنتقل الفرق لعبور مرحلة “الغارية” التي تبلغ 21.16 كلم، على أن تجتاز لاحقاً مرحلة “الرويس” التي باتت تبلغ 14.22 كلم. وعقب منافسات اليوم سيكون سوق واقف على موعد جديد مع حفل الختام وتوزيع الجوائز على الفائزين الذي ستنقله قناة الريان الفضائية مباشرة على الهواء، وذلك بعدما كان قد استضاف حفل الافتتاح.

ناصر العطية: قادر على تسجيل أرقام يصعب تحطيمها

قال بطلنا ناصر صالح العطية إن تصدره منافسات رالي قطر الدولي هو نتيجة طبيعية بفضل تمتعه بخبرة كبيرة في هذا الرالي، مشيراً إلى أن الصدارة بفارق زمني مريح تجعله يخوض منافسات اليوم الأخير اليوم بأريحية كبيرة ولن يضغط في القيادة.

وحول تكريمه بمناسبة فوزه برالي الشرق الأوسط للمرة 14 قال:”هو تكريم لكل قطر لأن كل جهوده لتحقيق الألقاب والإنجازات هي من أجل رفع اسم وعلم قطر عالياً في مختلف المحافل الدولية، والأهم من الإنجازات هو الاستمرارية في تحقيقها، معتبراً أنه مازال يملك القدرة والعطاء لتسجيل تاريخ وأرقام يصعب تحطيمها من الأجيال القادمة.

عبدالله الكواري: هدفي الحفاظ على الصدارة

أبدى السائق عبدالله الكواري سعادة كبيرة بتصدر منافسات فئة “أم إي آر سي2” المجموعة “ن” وتحقيق المركز الرابع في الترتيب العام.

وقال الكواري: نجحت في تصدر اليوم الثاني للرالي بالرغم من خسارة الكثير من الوقت بعد تعرض سيارتي إلى مشاكل في المرحلة الأولى من منافسات الأمس، مشيراً إلى أن منافسات اليوم ستكون غاية في الصعوبة نظراً لطول المراحل والتي يصعب تعويضها.

وأضاف: هدفي حالياً الحفاظ على صدارة فئة “أم إي آر سي2” لنهاية الرالي والتتويج برالي قطر لهذه الفئة.

محمد المير: خضت تجربة قوية وجديدة

قال السائق القطري محمد المير إنه سعيد للغاية لإنهاء مراحل اليوم الثاني من رالي قطر في مشاركته الأولى في بطولة إقليمية عالمية، مؤكداً أن المشاركة في رالي قطر هدفها اكتساب الكثير من الخبرات في ظل مشاركة مميزة من أبرز السائقين في بطولة الشرق الأوسط، وبالتالي هي تجربة جديدة وقوية، وأتمنى أن أنهي مراحل اليوم بنجاح وتحقيق مركز متقدم.

وأضاف: كانت هناك صعوبة كبيرة بالنسبة لي خاصة أنني لم أتأقلم مع السيارة، بالإضافة إلى التعرض لبعض الأعطال.

فوز العطية أمر طبيعي.. عبدالرزاق الكواري:

إقامــة الرالــي بالشمـال تحـد كبيـر

أشاد عبدالرزاق الكواري أمين السر العام لاتحاد السيارات والدراجات النارية بما قدمه السائقون القطريون في منافسات اليوم الثاني لرالي قطر الدولي، مشيراً إلى أن تصدر بطلنا ناصر العطية المنافسات أمر طبيعي لما يملكه من خبرة كبيرة في بطولة الشرق الأوسط الذي توج بلقبه للمرة 14 محققاً رقماً قياسياً، وأيضاً في رالي قطر الذي حقق لقبه 13 مرة ويسعى للقب الـ 14.

وأضاف: جميع السائقين ظهروا بصورة مميزة، وقد تابعنا تحقيق عادل حسين الذي يشارك في الرالي كسائق للمرة الأولى من احتلال المركز الثالث، لافتاً إلى أن عبدالله الكواري تصدر ترتيب المجموعة “ن” وحل رابعاً في الترتيب العام، فيما جاء كل من محمد المير الذي يشارك للمرة الأولى وراشد المهندي في المركزين السادس والثامن.

وحول عودة الرالي للمنطقة الشمالية قال: اللجنة المنظمة حرصت هذا العام على عودة منطقة الشمال للرالي بالرغم من الأمطار التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، وهو ما مثل تحدياً كبيراً بالنسبة للسائقين المشاركين.

الكويتي صلاح بن عيدان: حضرنا للاحتفال بالعطية

أكد السائق الكويتي صلاح بن عيدان أن مشاركته في رالي قطر الدولي هي للمشاركة في الاحتفال بإنجاز البطل العالمي ناصر العطية بعد فوزه بلقب بطولة الشرق الأوسط للمرة 14 وتحطيم الرقم القياسي، معرباً عن أمله في الوقت نفسه بأن يتمكن متسابقو المستقبل من كسر رقم ناصر.

وأضاف: مراحل أمس كانت سهلة، لكن سيارتي تعرضت لمشكلة في المرحلة الثانية، لأفقد الكثير من الوقت وأنهيت المرحلة بالمركز الرابع، وهناك فرصة للتعويض رغم صعوبة منافسات اليوم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X