الراية الرياضية
على هامش حضوره عمومية الاتحاد الدوليّ الـ 36 بالمكسيك

اتحــاد الطائرة يشــارك في اجـتماع الآســيويّ

علي الكواري: نسعى إلى تطوير اللعبة في القارة الصفراء

متابعة- فريد عبدالباقي:

شارك علي غانم الكواري رئيس اتحاد الكرة الطائرة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي رقم 36 بمدينة كانكون المكسيكية.

وحضر الكواري اجتماع الاتحاد الآسيوي برئاسة صالح بن ناصر وحضور آري جراسا، رئيس الاتحاد الدوليّ (FIVB)، على هامش الاجتماع الدولي وناقش الاجتماع نشاطات الاتحاد الآسيويّ التي نفدت وكيفية المساهمة في تطوير الكرة الطائرة في الدول النامية.

كما تلقّى اتحاد الطائرة إشادة دولية عقب الطفرة التي شهدتها اللعبة خلال السنوات الماضية.ومن جهته، قال علي الكواري: إننا نسعى بكل قوة إلى نشر رياضة الكرة الطائرة في القارة الآسيوية، وزيادة عدد المشاركين والمتابعين لهذه اللعبة، لاسيما أن منتخبات القارة تحقّق المزيد من النجاحات في البطولات العالمية.

وأضاف: إن قطر لها مكانة كبيرة في الكرة الطائرة، وبعد نجاحات التي حقّقها منتخبنا الوطني الأول بإحراز لقب كأس النخبة الآسيوي في نسختها السادسة والتي جرت منافساتها في الصين تايبيه “تايوان”، وحصد المركز الرابع في دورة الألعاب الآسيوية الـ 18، التي أُقيمت في مدينتي جاكرتا- بالمبانج في إندونيسيا، بالإضافة إلى تحقيق أدعم الطائرة الشاطئية إنجاز الوصول إلى أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016، وعلاوة على أن منتخب الطائرة الشاطئية يحتلّ حالياً المركز العاشر حسب التصنيف العالميّ، والأوّل على المستوى الآسيوي والعربي.

وفي كلمته مع رؤساء الاتحادات الآسيوية طالب جراسا بضروره الاستثمار في مشاريع وفعاليات جديدة في جميع أنحاء قارة آسيا، فضلاً عن استغلال المسابقات كفرصة جديدة للوصول إلى المزيد من المُعجبين في جميع أنحاء العالم.

وأضاف إنّه من المهمّ جداً أن نعمل معاً على تنمية الكرة الطائرة ولا يمكن أن يحدث ذلك عندما نكون في عزلة، يحدث فقط من خلال مشاركة أفكارنا وتجربتنا ومواردنا، ويمكننا أن نجعل كرة الطائرة الحقيقية هي الرياضة الأسرية الأولى في العالم.

وناقش اجتماع الاتحاد الآسيويّ والذي حضرته الاتحادات الأعضاء، التوصيات التي سيتمّ رفعها إلى الاتحاد الدولي والاطلاع على التعديلات التي سيجريها الاتحاد الآسيويّ على نظام مسابقاته، واستعراض مختلف الأنشطة والفعاليات القادمة للاتحاد بالإضافة إلى شرح نظام التصويت في اجتماع الجمعية العمومية (الكونجرس) للاتحاد الدولي بالإضافة إلى نظام الحضور المُستحدث في الاجتماع.

ويكتسب هذا الاجتماع أهمية كبيرة، إذ تعقد جميع الاتحادات القارية الأخرى اجتماعاً مماثلاً قبل انعقاد الكونجرس لمناقشة رزنامة الاتحاد الدولي وأهم التوصيات التي سترفع من الاتحادات القارية.

وتأتي مُشاركة وفد الاتحاد انطلاقاً من حرصه المتواصل على التواجد في مختلف الاجتماعات الدولية والقارية التي تعزّز مكانة اللعبة على الصعيد الخارجيّ والعمل على تنسيق المواقف وتعزيز العلاقات مع مختلف قيادات الكرة الطائرة القارية والعالمية والأهمّ دعم جميع الجهود الرامية إلى دعم الكرة الطائرة القطرية والعربية من خلال مساندة جميع المُقترحات والتوصيات والقرارات التي تصب في هذا الجانب.

تقديم مساعدات إلى الاتحاد اليمنيّ

الدوحة ـ الراية : تقدّم الاتحاد اليمني برسالة رسمية طلب فيها بضرورة مُساهمة الاتحاد الآسيويّ في إعادة تقديم الدعم لإقامة دورات تحكيمية وتدريبية في عدن بعد التحرير واستقرار الوضع السياسيّ والأمنيّ.كما ناقش مع رئيس الاتحاد الآسيوي إمكانية المساهمة بإرسال أرضيات للصالات التي دمرت في عدن وأبين ووعد بدراسة الموضوع والاهتمام بذلك.

تكريم دوليّ للاتحاد الليبيّ

الدوحة- الراية : على هامش اجتماعات الاتحاد الدوليّ للكرة الطائرة بالمكسيك كرّم الأخير الاتحاد الليبي للعبة، مُثمناً جهوده وحرفيته العالية في مقارنة باتحادات أخرى في جميع أنحاء العالم.وتسلّم درع التكريم عدنان البكباك رئيس الاتحاد الليبيّ للكرة الطائرة نيابة عن كامل المجموعة التي عملت بجد وعزم لخطّ مسيرة مشرفة للعبة في ليبيا وخارجها.ويذكر أن الاتحاد الليبيّ للكرة الطائرة لم يتأثر بالظروف التي تمرّ بها البلاد، حيث واصل تنظيم المسابقات الداخلية والخارجية على أكمل وجه برزنامة منظمة سواء على مستوى المنتخب أو الأندية.

روسيا تحتضن مونديال الطائرة 2022

الدوحة ـ الراية : اعتمدت الجمعية العمومية (الكونجرس) للاتحاد الدولي للكرة الطائرة الاجتماع السابق رقم 35 ومُراجعة الميزانيات واعتمادها ومُناقشة خُطة النشاط والأحداث المُستقبلية والتقرير النهائي إلى جانب الإستراتيجيات والأهداف الرئيسية للبطولات العالمية والقارية لكرة الطائرة في كافة دول العالم.وخلال افتتاح فعاليات الكونجرس الدوليّ أعلن آري جراسا، رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB)، أن دولة روسيا ستستضيف بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال خلال عام 2022، وسيشكل هذا المونديال أول حدث رياضي كبير تنظّمه روسيا على أرضها منذ استبعادها من الرياضة العالمية بسبب نظام تنشط ممنهج في روسيا تم الكشف عنه في نهاية عام 2015. ومع ذلك، تمكّنت روسيا من تنظيم كأس العالم في يونيو ويوليو الماضي، لأن حصولها على شرف الاستضافة كان قبل انفجار الفضيحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X