fbpx
الراية الرياضية
انسحاب ناصر العطية يفتح الطريق للتشيكي فو يتيك للفوز برالي قطر الدولي

نهاية دراماتيكية لخاتمة جولات رالي الشرق الأوسط

عادل حسين وصيفاً للرالي الدولي وعبدالله الكواري يُتوج بفئة المجموعة «ن»

متابعة – أحمد سليم:

شهد ختام رالي قطر الدولي الجولة الخامسة والأخيرة من رالي الشرق الأوسط للراليات، مفاجآت وسيناريوهات دراماتيكية كبيرة أدت لفوز التشيكي فويتيك شتايف بلقب رالي قطر للمرة الأولى، مستغلاً انسحاب بطلنا ناصر صالح العطية من المرحلة الخامسة “الخور” للسباق والتي أقيمت في ختام الرالي بسبب أعطال ميكانيكية لحقت بسيارته الـ “فورد آر5”، محققاً زمناً قدره 1.39.46.7 ساعة. وجاء بطلنا العالمي عادل حسين عبدالله وصيف بطولة العالم للراليات الصحراوي “كروس كانتري” في المركز الثاني ليحقق نتيجة جيدة للغاية مع ملاحه اللبناني زياد شهاب على متن “فورد فييستا آر5”، خاصة أنها المشاركة الأولى له في الشرق الأوسط محققاً زمناً قدره 1.43.54.5 ساعة.

وصادف العطية حظاً عثراً للعام الثاني على التوالي في ختام الرالي أمس بعدما كان متصدراً للسباقات بفارق مريح عن السائق التشيكي وصل إلى دقيقتين، ليكتفي العطية بتحقيق لقب الشرق الأوسط للمرة الـ 14 في مسيرته، وهو رقم قياسي جديد يؤهله للدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وتُوج بطلنا عبدالله الكواري بفئة الـ “أم إي آر سي2” على الرغم من خسارته حوالي دقيقتين ونصف الدقيقة بسبب ثقب لحق بإطار سيارته بالإضافة إلى المشاكل الميكانيكية، كما جاء في المركز الثالث في الترتيب العام مع ملاحه ناصر الكواري على متن سيارة (إيفو10)، محققاً زمناً قدره 1.52.48 ساعة، فيما وصل سائقنا محمد المير وملاحه الكويتي أحمد الفارس (ميتسوبيشي لانسر إيفو10) في المركز الرابع متقدماً على مواطنه راشد المهندي مع ملاحه الأردني يوسف جمعة على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو9، واللبناني هنري قاعي مع ملاحه موسى جهيريان (الأردن) ـ شكودا فابيا.

بينما شهد الرالي المحلي انسحاب جميع الفرق المشاركة بعدما طاردت الأعطال السائق العماني سيف عبدالله الحارثي والبريطاني المقيم في عمان شون ماكغونيال.

عبدالرحمن المناعي:

الرالي خرج بالشكل الذي يليق بقطر

أبدى عبدالرحمن المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية سعادة كبيرة بالنجاح الذي حققه رالي قطر بعدما خرج بصورة مميزة ومبهرة تليق بختام بطولة الشرق الأوسط للراليات، مشيراً إلى أن الرالي خرج بالشكل الذي يليق باسم وسمعة قطر العالمية في تنظيم الأحداث الرياضية.

وأشاد المناعي بالمشاركة الكبيرة في الرالي من دول مختلفة، خاصة من السائقين القادمين من الكويت وسلطنة عمان والأردن ولبنان، إلى جانب السائقين القطريين الذين حققوا نتائج جيدة خاصة عادل حسين وصيف الرالي، وعبدالله الكواري بطل المجموعة “ن”، ومحمد المير وراشد المهندي ، معتبراً أن الأمر الحزين الوحيد هو انسحاب بطلنا ناصر العطية بعد تعرض سيارته لأعطال ميكانيكية خارجة عن إرادته.

وأكد المناعي أن الرالي نجح على كافة المستويات، لافتاً إلى أن الحضور الجماهيري هذا العام كان مميزاً، في ظل إقامة حفل الافتتاح والختام في “سوق واقف”، مقدماً شكره إلى فريق العمل في الاتحاد والمتطوعين على المجهود الكبير الذي بذلوه من أجل نجاح الرالي، بالإضافة إلى شركة “مناطق” الراعي الراسمي، وجميع المؤسسات والوزارات.

سلطان المريخي:

نجحنا في جذب الجماهير

أعرب سلطان المريخي المدير التنفيذي لاتحاد السيارات والدراجات النارية عن أسفه الشديد لانسحاب بطلنا ناصر العطية بعد تعرض سيارته لعطل، خاصة أن هذا الرالي جاء احتفالاً ببطلنا العطية بعد تحطيم الرقم القياسي للشرق الأوسط.

وأضاف: سعيد للغاية بالنتائج التي حققها السائقون القطريون، بالرغم من وجود وجوه جديدة تشارك للمرة الأولى، مشيراً إلى أن إقامة الرالي في سوق واقف للمرة الأولى حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً. ونجاح هذه التجربة يحفزنا لتكرارها واستكشاف أماكن سياحية أخرى.

وقدم المريخي الشكر إلى كافة الجهات التي شاركت في إنجاح الرالي بداية من لجنة تنظيم الاحتفالات التابعة للمكتب الهندسي الخاص وسوق واقف والدفاع المدني وأمن الشمال ومؤسسة حمد الطبية وقناة الريان والطيران المدني وجمارك المطار وجمارك الميناء ووزارة البيئة وبلدية الظعاين وكل من ساهم في إنجاح الرالي.

عبدالله الكواري: الفوز برالي بلادي شرف كبير

أبدى بطلنا عبدالله الكواري سعادته بإحراز لقب المجموعة “ن” في رالي قطر الدولي واحتلاله المركز الثالث في الترتيب العام، معتبراً أن فوزه في رالي بلاده شرف كبير وله مذاق خاص، مشيراً إلى أن مراحل اليوم الأخير من الرالي كانت صعبة والمنافسة في المجموعة “ن” كانت قوية ومثيرة ولم تحسم إلا في آخر مرحلة، خاصة مع السائق الكويتي صلاح بن عيدان البطل الأسبق لبطولة الشرق الأوسط في هذه الفئة. وأشاد الكواري بدور اتحاد السيارات في دعم السائقين للمشاركة في هذا الرالي.

ناصر العطية: صادفنا سوء حظ

قال بطلنا ناصر العطية إنه يشعر بحزن شديد للأعطال الميكانيكية التي تعرض لها في اليوم الأخير من الرالي والتي منعته من تحقيق لقب الـ 14 في الرالي الدولي، مشيراً إلى أنه صادفه سوء حظ خلال مراحل السباق بعدما تحطمت أسطوانة السيارة وأعتقد أن الأمر له علاقة بثقب الإطار الذي تعرضنا له في رالي الكويت الدولي، وهي الجهة ذاتها.

الرئيس التنفيذي لـ «مناطق»:

سعداء بالنجاح الباهر لرالي قطر

أعرب فهد بن راشد الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة “مناطق” عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه رالي قطر الدولي الذي أسدل الستار عليه أمس، وقال:”سعداء بالنجاح الباهر والشراكة مع اتحاد السيارات والهدف الرئيسي من رعايتنا دعم الرياضة بصورة عامة ورياضة السيارات بصورة خاصة، خاصة في هذه البطولة العالمية في ظل الاهتمام الكبير من الجماهير والشباب القطري لهذه السباقات.

وقال الكعبي: رالي قطر أظهر جمال الصحراء القطرية في المنطقة الشمالية، كما أنه كانت هناك جهود جبارة من الاتحاد بالتنسيق مع الجهاز المختلفة من أجل الحفاظ على البيئة القطرية، وإخراج البطولة بأفضل صورة، كما أن الرالي أقيم في سوق واقف وهي منطقة مميزة ربطت بين التراث والمعالم السياحية القطرية وهو ما يؤكد نجاح الاتحاد في جذب الجماهير.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X