fbpx
أخبار عربية
لتخفيف ضغط الإعلام الغربي عن ابن سلمان

خلية الأزمة تقترح إطلاق سراح ناشطات سعوديات

الرياض – وكالات: كشفت مصادر سعودية معارضة بأن خلية الأزمة التي شكلها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإدارة أزمة قتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، أصدرت توصيات بضرورة الإفراج عن الناشطات الحقوقيات السعوديات اللاتي تم اعتقالهن، وذلك لتخفيف حدة انتقاد الإعلام الغربي للسعودية.

 وقالت هذه المصادر إن خلية الأزمة المعنية بقضية جمال خاشقجي قد رفعت توصيات جديدة لابن سلمان، تقترح عليه الإفراج عن الناشطات الحقوقيات (الهذلول، النفنجان، الفاسي، المانع) اللاتي اعتقلنّ في شهر مايو الماضي”. وأضافت أن التركيز على الحقوقيات بالذات يأتي لحضورهن الواسع في الإعلام الغربي”.

 وجاء اعتقال الناشطات الليبراليات، في إطار حملة على ما قال الإعلام السعودي إنها ضد “عملاء السفارات، وتواصلهم مع جهات خارجية، وتقديم الدعم المالي لجهات معادية للبلاد”. وقد شنت السلطات السعودية حملة واسعة على كلّ من لا يؤيّد سياسة محمد بن سلمان، حيث اعتُقل العديد من العلماء والدعاة، كما اعتُقل العديد من الناشطات الليبراليات خلال الشهور الماضية.وانتقدت جماعات حقوقية، منها منظمة “هيومن رايتس ووتش” و”العفو الدولية”، حملة الاعتقالات السعودية، وطالبت بإطلاق سراحهم فوراً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X