fbpx
الراية الرياضية
خطوة جديدة على طريق تعزيز محاربة انتهاكات النزاهة في الرياضة

مـركـز الأمـن الريـاضـي يـوقــع اتفـاقـيـة لاهــاي

لاهاي – الراية :

في خطوة جديدة على طريق تعزيز محاربة انتهاكات النزاهة وسوء السلوك في الرياضة، وقع المركز الدولي للأمن الرياضي، اتفاقية لاهاي الدولية. جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الـ39 لمنظمة مكافحة الجريمة الدولية الذي عُقد مؤخرا في لاهاي.

وتضم اتفاقية لاهاي، التي وضعتها منظمة مكافحة الجريمة الدولية، ائتلافاً من المنظمات من قطاعات متعددة وقعت عليها بهدف إنشاء حركة عالمية تُمكّن المجتمعات من اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمكافحة الجريمة من خلال نظام الإبلاغ السري عن الانتهاكات والجرائم.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار الجهود المتواصلة للمركز الدولي للأمن الرياضي لتعزيز التحقيقات المستقلة وخدمات الاستخبارات في صناعة الرياضة العالمية والتي من أهمها «الخط الساخن للنزاهة في الرياضة» ووحدة النزاهة الرياضية التابعة للمركز الدولي للأمن الرياضي.

وبالتوقيع على هذه الاتفاقية الجديدة، سيلتزم المركز الدولي للأمن الرياضي بتكريس مفهوم وقيمة الإبلاغ عن الجريمة المنظمة وتعزيز التعاون لدعم مهمة منظمة مكافحة الجريمة الدولية، إلى جانب رفع درجة الوعي حول أهمية الإدلاء بالمعلومات المتعلقة بالجرائم دون الكشف عن الهوية.

وبهذه المناسبة، قال دايل شيهان مدير تنمية القدرات والتعليم في المركز الدولي للأمن الرياضي: نحن سعداء بالتوقيع على اتفاقية لاهاي التي ستدعم دورنا في الجهود الدولية الهادفة لمكافحة الجريمة بطريقة ممنهجة. ويؤكد توقيع هذه الاتفاقية الجديدة أيضاً أهمية وجود منصة إبلاغ آمنة وسرية مثل خدمة الخط الساخن لا سيما فيما يتعلق بانتهاكات الرياضة التي غالباً ما يكون الرياضيون الشباب هم أولى ضحاياها.

ومن جانبه، قال ديبرول دوبينجي رئيس العمليات في منظمة مكافحة الجريمة الدولية: تشكل الجريمة المنظمة عبر الوطنية تهديداً متزايداً للأمن الوطني والدولي تترتب عنه آثار سلبية حول الأمن العام والصحة العامة والمؤسسات الديمقراطية والاستقرار الاقتصادي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X