أخبار عربية

نجل العودة: من أمر بقتل خاشقجي يسعى لإعدام والدي

واشنطن – وكالات: صرّح “عبدالله العودة” نجل الداعية السعودي “سلمان العودة” بأن الذي أمر بقتل الصحفي “جمال خاشقجي” هو من يسعى لإعدام والده. وقال نجل “العودة”، في حوار مع قناة “الجزيرة” الإنجليزية إن “الاتهامات الموجهة إلى والدي تثبت أن السلطات السعودية تتخذ إجراءات قمعية ضد أي شخص يقدم وجهة نظر مختلفة عنهم!”. وأشار إلى أنه تم اعتقال والده لمجرد تغريدة على “تويتر” تمنى فيها نهاية النزاع بين قطر والمملكة العربية السعودية.

 وأردف: “الذي أصدر الأوامر للمدعي العام السعودي سعود المعجب ليطالب بالإعدام ضد والدي هو نفسه الذي أصدر الأوامر لفريق الاغتيال لقتل خاشقجي”. وفي أغسطس الماضي، طالبت النيابة العامة السعودية بقتل “العودة” تعزيراً بعد أن وجهت له 27 تهمة تتعلق بـ “الإرهاب”، وهو ما ندد به علماء وهيئات إسلامية. ومنذ 10 سبتمبر 2017، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت دعاة ومفكرين وعلماء بارزين، قال مراقبون إنها بسبب رفض كثير من هؤلاء توجيهات الديوان الملكي، ورغبة ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، في عدم وجود أي معارضة داخلية للإجراءات التي يتخذها.

 وطالبت عشرات المنظمات الحقوقية الدولية، منها “هيومن رايتس ووتش” و”العفو الدولية”، السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان، والكشف الفوري عن مكان احتجازهم، والسماح لهم بالاتصال بعائلاتهم ومحاميهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X